الجوازات تعلن رسمياً عن اجراءات جديدة لتحويل الزيارة بكل أنواعها الى تأشيرة إقامة

يعد تحويل تأشيرة الزيارة للأطفال إلى إقامة.. عند امتلاك الأبوين إقامة نظامية من الأمور الهامة التي تشغل اهتمام العديد من الأفراد المقيمين داخل حدود المملكة العربية السعودية، تعرف معنا في مقال اليوم عن بعض المعلومات الخاصة بهذا الموضوع.

تحويل تأشيرة الزيارة للأطفال إلى إقامة

صرحت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية أنه يمكن للشخص المقيم في السعودية أن يقوم بتحويل تأشيرة الزيارة المرتبطة بالطفل، بشرط أن يكون الأبوين يمتلكون إقامة نظامية.

وقد أعلنت المديرية أنه سوف يتم تطبيق هذا القرار على الأطفال الذين لا تصل أعمارهم إلى ثمانية عشر عامًا، ويكون ذلك بالنسبة للأبوين الذين يمتلكون تأشيرة زيارة من خلال تحويلها إلى إقامة نظامية، أو ما يعرف باسم هوية مقيم.


اقرأ ايضاً:

طبيبة أسنان سعودية تقدم وصلة رقص جريئة والجمهور يعلق “أجمد من سما المصري بألف مرة”.. شاهد الفيديو

عاجل: الداخلية السعودية تكشف تفاصيل الجريمة التي ارتكبها المقيم الذي تم إعدامه اليوم

ليلى عبد اللطيف تدعوا سكان هذه الدولة للمغادرة فوراً والنجاة بأنفسهم.. ما سيحدث نهاية يوليو سيكون كارثي وخطير

وداعاً لفواتير الكهرباء: صفقة سعودية صينية سوف تغير حياة السكان في المملكة

خطوات تجديد واصدار بدل بطاقة الهوية الوطنية بدون صور أو نماذج

وقد أكدت المديرية العامة أن الفترة الزمنية التي تغطيها التأشيرة تبلغ عامين كاملين، أنه يمكن بعد انتهاء مدة تأشيرة الزيارة الخاصة بالزائر القيام بتمديدها لفترة أخرى، ولكن بشرط ألا تزيد فترة التمديد عن مائة وثمانين يومًا بالنسبة للزيارة العائلية، ويجب الالتزام بالضوابط والشروط، لكي لا يتم التعرض لتطبيق أحد الغرامات المنصوص عليها.

ومن ناحية أخرى أفادت المديرية العامة أنه في حالة تواجد رب الأسرة في المملكة، فإنه يمكن تمديد هوية مقيم لجميع أفراد الأسرة، سواء كانوا متواجدين داخل البلاد أو خارجها، فإذا كان أحد الأبناء خارج المملكة يمكنه سداد المصروفات المتعلقة بالخروج والعودة بشكل إلكتروني من خلال الدخول إلى منصة أبشر.

هل يتم فرض غرامة تأخير على تمديد تأشيرة الزيارة للأطفال 

نعم، فقد أوضحت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية أنه من يتأخر عن تجديد تأشيرة الزيارة بعد مرور ما يزيد عن مدة ثلاثة أيام من تاريخ انتهاء سريانها وصلاحيتها.

وقد أكدت أيضًا على ضرورة الالتزام بالشروط والضوابط المعلن عنها، والتي تتعلق بمغادرة البلاد قبل انتهاء فترة سريان التأشيرة، ومن الجدير بالذكر أن المديرية صرحت من قبل أن انتهاء فترة سريان جواز السفر الخاص بأحد أفراد الأسرة لا يؤثر على تمديد هوية المقيم الخاصة بالوالد أو عائل الأسرة.

من يخالف ضوابط وأحكام المديرية العامة من حيث عدم قيامه بتجديد. تأشيرة الزيارة بعد مرور ما يزيد عن مدة ثلاثة أيام، وكان هذا الأمر لم يسبق له التعرض له من قبل، أي هي المرة الأولى له، فيجب عليه دفع غرامة مالية قيمتها 500 ريال سعودي، أما إذا كانت المرة الثانية فعليه سداد غرامة مالية قدرها 1000 ريال سعودي.


اقرأ ايضاً:

طبيبة أسنان سعودية تقدم وصلة رقص جريئة والجمهور يعلق “أجمد من سما المصري بألف مرة”.. شاهد الفيديو

خبيرة الأبراج ماغي فرح تبشر مواليد 3 أبراج.. خلال الأيام القادمة سوف تتغير حياتكم وتحصلون على فلوس زي الرز!!

على غير العادة.. ليلى عبد اللطيف تبكي بحرقة وتكشف عن مفاجأة صادمة سوف تهز السعودية ومصر والإمارات خلال الأيام القادمة

بالمايوه أبو خيط.. جورجينا تصدم المتابعين بإطلالة جريئة من شاطئ البحر و رونالدو ينهش جسدها أمام الجميع بدون خجل!! شاهد

شاهد جورجينا عندما قررت تجنن المتابعين بجمال جسمها على البحر.. ارتدت بكيني مثير وظهرت شبه عارية (صور)

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج