أمطار غزيرة وسيول وصواعق.. الإنذار الأحمر يلف أجواء 5 مناطق بالإنذارات

واصل المركز الوطني للأرصاد، وعبر نظام الإنذار المبكر، تنبيهاته لمناطق عدة حول المملكة حيث أصدر خلال الساعات القليلة الماضية عدداً من الإنذارات الحمراء شملت مناطق عدة بينها الرياض ومكة المكرّمة والمدينة المنورة.

الرياض

رفع المركز الوطني للأرصاد درجة الإنذار إلى الإنذار الأحمر، بخصوص عددٍ من المحافظات في منطقة الرياض، هي الدرعية والعاصمة الرياض وثادق وحريملاء ورماح وضرما ومرات.


اقرأ ايضاً:

بعد التعديلات الجديدة.. تعرف على الحد الأدنى لمساحات غرف النوم والمطابخ في السعودية 1445

عاجل: بعد يومين فقط سيتم ترحيل جميع الأجانب العاملين في هذه المهن ومنعهم من دخول السعودية مرة أخرى

مرحباً بكم في مملكة الخير.. السعودية تفتح أبوابها لأبناء 60 دولة وتمنحهم تأشيرة دخول مجانية في المطار

أخيراً سكان الرياض سوف يتخلصون من الزحام المروري.. الهيئة الملكية تعلن رسمياً انطلاق “مترو الرياض” في هذا الموعد

“هذه الليلة لن تناموا بسلام”.. ليلى عبد اللطيف تثير رعب الجمهور وتكشف عن 4 توقعات خطيرة ستضرب هذه الدول العربية

وقال المركز إنه يتوقع أن تشهد هذه المحافظات هطول أمطار غزيرة مع تأثيرات مصاحبة تتمثل في رياحٍ شديدة السرعة وانعدامٍ في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية مشيراً إلى أن الحالة تبدأ في الساعة 12:00 وتنتهي في الساعة 23:00.

كما رفع المركز درجة الإنذار إلى الإنذار الأحمر بخصوص عدد من المحافظات في منطقة الرياض، هي الأفلاج والحريق والخرج والدلم والمزاحمية وحوطة بني تميم، وأضاف أنه يتوقع أن تشهد هذه المحافظات هطول أمطار غزيرة مع تأثيرات مصاحبة تتمثل في رياحٍ شديدة السرعة وانعدامٍ في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية، مشيراً إلى أن الحالة تبدأ في الساعة 12:00 وتنتهي في الساعة 23:00.

ورفعت الأرصاد درجة الإنذار إلى الإنذار الأحمر بخصوص عددٍ من المحافظات في منطقة الرياض، هي الزلفي والغاط والمجمعة وشقراء ، حيث يتوقع أن تشهد هذه المحافظات هطول أمطار غزيرة مع تأثيرات مصاحبة تتمثل في رياحٍ شديدة السرعة وانعدامٍ في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية، مشيراً إلى أن الحالة تبدأ في الساعة 12:00 وتنتهي في الساعة 23:00.

تبوك

وأعلن المركز عن رفع درجة الإنذار إلى الإنذار الأحمر بـ تبوك وتيماء في منطقة تبوك حيث يتوقع أن تشهد تبوك وتيماء هطول أمطار غزيرة مع تأثيرات مصاحبة تتمثل في رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية، مشيراً إلى أن الحالة تبدأ في الساعة 12:00 وتنتهي في الساعة 23:00.

عسير

ورفعت الأرصاد درجة الإنذار إلى الأحمر في عددٍ من المحافظات في منطقة عسير، هي المجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل، حيث من المتوقع أن تشهد هذه المحافظات هطول أمطار غزيرة مع تأثيرات مصاحبة تتمثل في رياحٍ شديدة السرعة وانعدامٍ في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية، مشيراً إلى أن الحالة تبدأ في الساعة 12:00 وتنتهي في الساعة 21:00.

مكة المكرّمة

وأصدر المركز “إنذاراً أحمر بخصوص محافظة العرضيات في منطقة مكة المكرّمة، حيث يتوقع أن تشهد المحافظة هطول أمطار غزيرة مع تأثيرات مصاحبة تتمثل في رياحٍ شديدة السرعة وانعدامٍ في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية، مشيراً إلى أن الحالة تبدأ في الساعة 10:00 وتنتهي في الساعة 21:00.

كما رفع المركز درجة الإنذار إلى الإنذار الأحمر بخصوص محافظة الجموم، وأضاف أنه يتوقع أن تشهد المحافظة هطول أمطارٍ غزيرة مع تأثيرات مصاحبة تتمثل في رياحٍ شديدة السرعة وانعدامٍ في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية، مشيراً إلى أن الحالة تبدأ في الساعة 13:00 وتنتهي في الساعة 23:00.

المدينة المنوّرة

وفي المدينة المنوّرة، أعلن المركز رفع درجة الإنذار إلى الإنذار الأحمر  حيث يتوقع أن تشهد المدينة المنوّرة هطول أمطار غزيرة مع تأثيرات مصاحبة تتمثل في رياحٍ شديدة السرعة وانعدامٍ في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية، مشيراً إلى أن الحالة تبدأ في الساعة 12:00 وتنتهي في الساعة 23:00.

وأعلن المركز رفع درجة الإنذار إلى الإنذار الأحمر بخصوص بدر ووادي الفرع في منطقة المدينة المنوّرة، وقال إنه يتوقع أن تشهد بدر ووادي الفرع هطول أمطار غزيرة مع تأثيرات مصاحبة تتمثل في رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية، مشيراً إلى أن الحالة تبدأ في الساعة 12:00 وتنتهي في الساعة 23:00.


اقرأ ايضاً:

“هذه الليلة لن تناموا بسلام”.. ليلى عبد اللطيف تثير رعب الجمهور وتكشف عن 4 توقعات خطيرة ستضرب هذه الدول العربية

توقعات ليلى عبد اللطيف تثير القلق ودموعها تكشف عن أحداث جسيمة قادمة ستضرب 3 دول عربية

كريستيانو رونالدو سيدفع نصف ثروته من أجل حذف هذا الفيديو من الإنترنت.. مافعله في الفندق كان مخجل ومعيب!! شاهد

عاصفة مرعبة تضرب 10 دول عربية وتحجب الشمس عن دول الخليج وتحول النهار إلى ليلٍ حالك.. أخطر من ما تتخيلون!! شاهد الفيديو

التوقع الخطير الذي تنبأ به ميشال حايك تحقق أخيراً وحدثت الكارثة التي يخشاها الجميع.. استعدوا للمفاجأة!!

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج