جميع مستخدمي واتساب يجب عليهم الانتباه.. احذروا فتح هذه الرسالة الخطيرة التي انتشرت خلال الساعات الماضية في مصر و السعودية!!

أطلق تطبيق المراسلات الفورية “واتساب”، وعدداً من خبراء التقنية، تحذير هام للمستخدمين، حذرهم فيها من عمليات الاحتيال، وكشف التحذير عن رسالة خطيرة انتشرت خلال الساعات الماضية ويستخدمها المحتالون للإيقاع بضحاياهم .


وعادة ما يتعرض مستخدموا “واتساب”، لعمليات الاحتيال، وبين الفينة والأخرى يطلق خبراء التقنية والبرمجة تحذير للمستخدمين باستمرار من ضرورة توخي الحذر الشديد بشأن الرسائل التي قد تعرض بياناتهم الشخصية للخطر.



اقرأ ايضاً:

بأمر ملكي عاجل..العاملين بهذه المهن ترحيل نهائي دون عودة الى المملكة ابتداء من هذا الموعد!

عاجل… «أمانة جدة» توضح موعد صرف تعويضات الهدد وهذه قيمتها المحددة

مراهقة سعودية تكشف دون خجل عن فوائد تعدد الزوجات .. شاهد التفاصيل!

الوداع الأخير للمغتربين العاملين بهذه المهن ترحيل نهائي من السعودية ابتداء من هذا الموعد

غداً الإثنين.. برعاية نائب أمير الرياض “معهد الإدارة” ينظّم “الخريج والوظيفة” الـ 28.. و”سبق” ترعاه إعلامياً

تنبيه مهم من: وزارة التعليم حول تاريخ الاختبارات النهائية بعد التعديل 1445

برعاية أمير منطقة مكة.. محافظ القنفذة يفتتح مهرجان المانجو الـ13

حساب المواطن: لا يحق للبنك سحب المبالغ المستحقة من الدعم

عاجل… “المهلكي” مديرًا لمكتب الإدارة العامة للمنشآت

وفي التحذير الأخير، حذر الخبراء من طريقة جديدة ابتكرها المحتالين لخداع المستخدمين، والتضليل عليهم وخداعهم بمبالغ مالية كبيرة.



وتعد الحيلة الأخيرة التي تستخدمها مجموعات الاحتيال، واحدة من الأكثر خبثًا حتى الآن. يلجأ المحتالون في هذه الحالة إلى استغلال الابتزاز العاطفي بهدف إقناع المستخدمين بدفع مبالغ مالية كبيرة.



إحدى ضحايا عملية الاحتيال الجديدة

وللتوعية بمشكلة هذا الأمر، قامت مستخدمة تُدعى أليسون، والتي تعرضت لهذه الحيلة مؤخرًا، بتقديم شرح مفصل لتجربتها بهدف تحذير الآخرين من الوقوع في نفس الفخ. بدأت عملية الاحتيال برسالة ظهرت على هاتفها، زُعِمَ أنها من ابنها.

وقد جاء في الرسالة الأولى: “مرحبًا أمي، أسقطت هاتفي في المرحاض، وهذا رقمي الجديد”.

أجابت أليسون على الفور، مثلما يفعل معظم الآباء، واستفسرت إذا ما كان هذا حقًا ابنها. لاحقًا، وصلها رد يؤكد صحة هذا الأمر.

في اليوم التالي، تلقت اليسون  رسالة من الشخص الذي يدَّعي أنه ابنها، يطلب فيها مبلغ 2600 جنيه استرليني (حوالي 3600 دولار)، مُبينًا أنه بحاجة لسداد قرض محدد. تقول أليسون إنها لم تشعر بالشك للحظة، وقررت التواصل مع ما اعتقدت أنه ابنها من خلال الرقم المعطى لها، للتأكد من أن كل شيء على ما يرام. وفي كل مرة كانت تحاول الاتصال، كان هناك شخص يقول إنه لا يستطيع الحديث ويحاول مساعدتها على التسريع في تحويل المال.

وبعد أن بدأت تشعر بقلق أكبر، وافقت على الدفع. ولحسن الحظ، نسيت أليسون بالصدفة النقر على تأكيد الدفع النهائي، وأصبحت أكثر تشككًا بعد أن طُلب منها تقديم صورة لإثبات عملية الدفع.

صرَّحت كاثرين هارت، المسؤولة الرئيسية في شركة “سي تي إس آي” (CTSI) للتكنولوجيا، لشبكة “بي بي سي” (BBC) بأنها رآت هذا النوع من الرسائل من قبل، وأنها خدعة خبيثة للغاية. يتقن المحتالون استغلال الجوانب العاطفية للجمهور ببراعة، وهذا هو مثال واضح على ذلك.

أضافت: “عند تلقيك لرسالة من هذا القبيل، ينبغي دائمًا أن تكون متشككاً خاصة عندما يتعلق الأمر بالمال. اتبعت أليسون الإجراء الصحيح من خلال محاولة الاتصال للتحقق، ولكن على الرغم من ذلك، يظهر أن المحتالين يجيدون توجيه الإجراءات بسرعة وكادوا يفقدونها مالها بسبب ذلك”.

الجزيرة


اقرأ ايضاً:

غلبت سما المصري .. مني فاروق تهيج الشباب بطريقة مثيرة بدون خجل بقميص النوم الاسود المفتوح في غرفة نومها

” كشفت سر خطير للجمهور!! “.. ليلى عبد اللطيف تنهار بالبكاء بسبب توقعاتها وتعترف لأول مرة!

سعودية تشعل مواقع التواصل لأنها انتقمت من زوجها وحرمته أغلى ما يملك..تفاصيل مثيرة

وصلة رقص فاضحة لطالبة فى الفصل تحقق 10 ملايين مشاهدة ومتابع :مسحت صافيناز

اتفرج شاب سعودي يزف خادمتهم لزوجها ومافعله بعد ذلك لا يخطر على بال!..فيديو جديد يشعل مواقع الإتصال

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا