جميع مستخدمي واتساب يجب عليهم الانتباه.. احذروا فتح هذه الرسالة الخطيرة التي انتشرت خلال الساعات الماضية في مصر و السعودية!!

أطلق تطبيق المراسلات الفورية “واتساب”، وعدداً من خبراء التقنية، تحذير هام للمستخدمين، حذرهم فيها من عمليات الاحتيال، وكشف التحذير عن رسالة خطيرة انتشرت خلال الساعات الماضية ويستخدمها المحتالون للإيقاع بضحاياهم .


وعادة ما يتعرض مستخدموا “واتساب”، لعمليات الاحتيال، وبين الفينة والأخرى يطلق خبراء التقنية والبرمجة تحذير للمستخدمين باستمرار من ضرورة توخي الحذر الشديد بشأن الرسائل التي قد تعرض بياناتهم الشخصية للخطر.



اقرأ ايضاً:

عاجل… الأرصاد السعودية تطلق تحذيرات عاجلة بسبب هذه الظاهرة الجوية التي سوف تضرب هذه المناطق!!

عاجل… قرارات جديدة بشأن تأشيرة الزيارة العائلية الى السعودية

السعودية تحرم المغتربين من استقدام هذه الفئة من الأقارب بتأشيرة زيارة بدءآ من هذا الموعد!

السعودية تعلن عن الطريقة الوحيدة للاستعلام عن تأشيرة زيارة إلكترونياً 1446 والشروط والأوراق المطلوبة

شروط بسيطة وميسرة من السعودية للمقيمين الذين يرغبون بالحصول على تأشيرة الإقامة المميزة والذهبية …المفاجئة في سعرها!

السعودية تخصص فندق 5 نجوم خاص بالقطط فقط… تفاصيل صادمة

السعودية تمنح أبناء هذه الجنسية القادمين بتأشيرة زيارة ميزات خاصة وغير مسبوقة

وفي التحذير الأخير، حذر الخبراء من طريقة جديدة ابتكرها المحتالين لخداع المستخدمين، والتضليل عليهم وخداعهم بمبالغ مالية كبيرة.



وتعد الحيلة الأخيرة التي تستخدمها مجموعات الاحتيال، واحدة من الأكثر خبثًا حتى الآن. يلجأ المحتالون في هذه الحالة إلى استغلال الابتزاز العاطفي بهدف إقناع المستخدمين بدفع مبالغ مالية كبيرة.



إحدى ضحايا عملية الاحتيال الجديدة

وللتوعية بمشكلة هذا الأمر، قامت مستخدمة تُدعى أليسون، والتي تعرضت لهذه الحيلة مؤخرًا، بتقديم شرح مفصل لتجربتها بهدف تحذير الآخرين من الوقوع في نفس الفخ. بدأت عملية الاحتيال برسالة ظهرت على هاتفها، زُعِمَ أنها من ابنها.

وقد جاء في الرسالة الأولى: “مرحبًا أمي، أسقطت هاتفي في المرحاض، وهذا رقمي الجديد”.

أجابت أليسون على الفور، مثلما يفعل معظم الآباء، واستفسرت إذا ما كان هذا حقًا ابنها. لاحقًا، وصلها رد يؤكد صحة هذا الأمر.

في اليوم التالي، تلقت اليسون  رسالة من الشخص الذي يدَّعي أنه ابنها، يطلب فيها مبلغ 2600 جنيه استرليني (حوالي 3600 دولار)، مُبينًا أنه بحاجة لسداد قرض محدد. تقول أليسون إنها لم تشعر بالشك للحظة، وقررت التواصل مع ما اعتقدت أنه ابنها من خلال الرقم المعطى لها، للتأكد من أن كل شيء على ما يرام. وفي كل مرة كانت تحاول الاتصال، كان هناك شخص يقول إنه لا يستطيع الحديث ويحاول مساعدتها على التسريع في تحويل المال.

وبعد أن بدأت تشعر بقلق أكبر، وافقت على الدفع. ولحسن الحظ، نسيت أليسون بالصدفة النقر على تأكيد الدفع النهائي، وأصبحت أكثر تشككًا بعد أن طُلب منها تقديم صورة لإثبات عملية الدفع.

صرَّحت كاثرين هارت، المسؤولة الرئيسية في شركة “سي تي إس آي” (CTSI) للتكنولوجيا، لشبكة “بي بي سي” (BBC) بأنها رآت هذا النوع من الرسائل من قبل، وأنها خدعة خبيثة للغاية. يتقن المحتالون استغلال الجوانب العاطفية للجمهور ببراعة، وهذا هو مثال واضح على ذلك.

أضافت: “عند تلقيك لرسالة من هذا القبيل، ينبغي دائمًا أن تكون متشككاً خاصة عندما يتعلق الأمر بالمال. اتبعت أليسون الإجراء الصحيح من خلال محاولة الاتصال للتحقق، ولكن على الرغم من ذلك، يظهر أن المحتالين يجيدون توجيه الإجراءات بسرعة وكادوا يفقدونها مالها بسبب ذلك”.

الجزيرة


اقرأ ايضاً:

شروط بسيطة وميسرة من السعودية للمقيمين الذين يرغبون بالحصول على تأشيرة الإقامة المميزة والذهبية …المفاجئة في سعرها!

هناك فاجعة كبيرة تعلن عنها ليلى عبد اللطيف بعد ايام سوف يندم الجميع اشد الندم!!

فيديو مسرب للفنانة أحلام وهي تحتفل مع زوجها بعيد زواجها بهذه الطريقة المخجلة!!

كيفية طلب زيارة عائلية في السعودية بعد القرارات الجديدة

فنانة مغربية توجه رسالة عاجلة لتركي آل الشيخ

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا