عاجل: الإعلان رسمياً عن أسماء المناطق السعودية التي سوف تتأثر بالأمطار الغزيرة خلال الساعات القادمة.. خذوا حذركم فالكارثة عصيبة

كشف “طقس العرب” عن حالة الطقس المتوقعة في السعودية خلال الأيام القادمة، موضحاً ان العديد من المناطق السعودية سوف تشهد أمطار غزيرة قد تستمر لعدة أيام.


اقرأ ايضاً:

بشرى سارة للمغتربين.. اصحاب هذه المهن يمكنهم التنقل بين السعودية والإمارات بحرية دون تأشيرة

عاجل: السعودية تفتح أبوابها للوافدين مرة أخرى وتتراجع عن “سعودة” 13 مهنة

عاجل: قرارات قاسية من السعودية تخص زوجات المغتربين وتجبرهم على الرحيل !

الخطر يستمر حتى الإثنين القادم.. الدفاع المدني يوجه تحذير عاجل لسكان هذه المناطق السعودية

عاجل: السعودية تطلق فرص عمل بمرتبات عالية في هذه المجالات المهمة!!

ونشر “طقس العرب” عبر موقعه الالكتروني، تقرير عن حالة الطقس في السعودية، اوضح فيه أن أحدث الخرائط الجوية في مركز طقس العرب تشير إلى توقعات بتأثر المملكة السعودية بحالة مطرية منتصف الأسبوع و تستمر لِعدّة أيام بإذن الله. و بحسب المركز يُتوقع أن تشمل الحالة الماطرة أجزاء مُتفرقة شمال و شمال غرب المملكة و تمتد تدريجياً لتشمل أجزاء عديدة من غرب و وسط بالإضافة إلى أجزاء من شرقها، و كما هي العادة في مثل هذه الحالات تكون الأمطار غير مُنتظمة جغرافياً و تشمل مناطق دون الأخرى، و هذا لا يمنع ان تكون بعض المناطق معرضة لأمطار غزيرة و تساقط البرد لبعض الأوقات الأمر الذي يزيد من احتمالية جريان الأودية و الشعاب و ارتفاع منسوب المياه في الطرقات. 

و بحسب ما تُشير إليه مُخرجات المُعالجة الحاسوبية في مركز طقس العرب الإقليمي إلى توقعات بتعمق حوض علوي بارد من الشمال الغربي خلال منتصف و نهاية الأسبوع الحالي، و استجابة فعّالة لِمُنخفض البحر الأحمر و إندفاع تيارات مُشبعة بالرطوبة في طبقات الجو المُختلفة، و يعني ذلك توافر العديد من الظروف الجوية لتشكل سحب رعدية تشمل أنحاء واسعة من المملكة بمشيئة الله.

و كملخص عام للتأثيرات الأولية للحالة الماطرة فيُتوقع أن يكون تسلسلها الزمني كالتالي: 

الإثنين 13 نوفمبر/تشرين ثاني: يبدأ تأثير الحالة الماطرة على شمال غرب المملكة، حيث من المُتوقع أن تتأثر أجزاء من منطقتي تبوك و الجوف بتكونات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة يرافقها هطول بعض الأمطار. 

الثلاثاء: يتسع تأثير الحالة المطرية لتشمل أجزاء مُختلفة من شمال المملكة و تمتد تدريجياً لتطال أجزاء من القصيم و حائل و المدينة المنورة، مع فرص لتكون بعض التخاريج البحرية و تدفقها لبعض المناطق الساحلية من منطقتي تبوك و المدينة المنورة.

الأربعاء: يُتوقع أن تبلغ الحالة المطرية ذروتها على أجزاء من حائل و القصيم و المدينة المنورة و الحدود الشمالية و شمال المنطقة الشرقية و شمال منطقة الرياض إدارياً كما و يُحتمل أن تمتد لمنطقة مكة المكرمة بما فيها أجزاء من سواحلها. 

الخميس: تتراجع الحالة الماطرة مع بقاء الفرصة واردة لبعض الهطولات المطرية في أجزاء من الشرقية و الوسطى. 


اقرأ ايضاً:

كارثة جوية كبرى تهدد 12 دولة بغرق مستمر لمدة 10 أيام

أفضل طريقة للحصول على أرخص أسعار رحلات الطيران

عاجل: السعوديون والأجانب في خطر.. ليلى عبد اللطيف تحذر من كوارث قادمة في هذه المناطق

كارثة مرعبة تصيب الإمارات.. تحذيرات طارئة لسكان أبوظبي والمناطق الشرقية بعدم المغادرة

بفستان شفاف يكشف ماتحته… جورجينا تخطف الأنظار بإطلالة جريئة وشفافة عبر إنستجرام

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج