مفاجأة.. بهذه الطريقة يمكن لمريض السكر تناول الحلويات والسكريات دون خوف!!

الكثير من مرضى السكر يحرمون انفسهم من تناول الحلويات والسكريات لأنها ترفع نسبة السكر في الدم وتؤثر على صحتهم بشكل خطير، لكن الخبر المفاجئ هو انه يمكن الان لمريض السكر تناول الحلويات والسكريات دون خوف أو قلق، ولكن وفق طريقة معينة وضوابط صحية معينة لا تؤثر على سكر الدم، وهو ما سوف نتعرف عليها في هذا المقال بالتفصيل ان شاء الله.


اقرأ ايضاً:

فاجعة كبيرة للمغتربين… الداخلية السعودية تعلن رفع رسوم تجديد الإقامة للمغتربين ( السعر الجديد)

مشهد مسرب لشاب سكران لم يستطع تمالك نفسه أمام جمالها الشديد ويعتدي على مذيعة مشهورة ثم يخلع ملابسها أمام الكاميرات

عاجل… فاجعة كبيرة للمقيمين الذين يرغبون بتمديد تأشيرة الخروج والعودة

عاجل… تغييرات ملكية أعضاء مجلس الإدارة وكبار التنفيذيين في السوق السعودي..تفاصيل

الأمن العام يداهم ويقبض على مجموعة كبيرة من العصابات التي تمارس النصب والاحتيال في السعودية

مشاهد لم يسبق لها مثيل في الحرم المكي وهما في حالة استعداد للحج هذا العام !

عاجل… بدء استخدام التاكسي الطائر في السعودية لأول مرة لخدمة حجاج بيت الله الحرام

عاجل… السعودية تعلن لأول مرة عن رسوم الإقامة الدائمة.. شروط وطريقة الحصول على الإقامة الدائمة في السعودية

بهذه الطريقة يمكن لمريض السكر تناول الحلويات والسكريات دون خوف!!

الاحتياطات الصحية والحمية الصحية التي يتبعها مرضى السكر هي إجراءات سليمة يجب التقيد بها، لكن في بعض الحالات يمكن تناول الحلويات والسكريات، بحسب ما نشرته صحيفة “اليوم السابع” المصري.

ووفقاً للتقرير الذي نشرته صحيفة اليوم السابع الإلكترونية، فقد كشف الدكتور هشام الحفناوى، العميد السابق للمعهد القومى للسكر، ورئيس اللجنة القومية للسكر بوزارة الصحة، إن مريض السكر يمكن أن يتناول الحلويات والسكريات مثله مثل الآخرين ولكن بضوابط حتى لا تؤثر على سكر الدم.

ونقلت الصحيفة تصريحات الحفناوى، التي أوضح فيها أن مريض السكر يمكنه تناول الحلويات بكمية صغيرة مع ممارسة النشاط البدني بعدها مثل: المشى السريع لمدة ربع ساعة، حتى لا يرتفع معدل السكر الطبيعي في الدم.


وتابع قائلاً: إنه لا يجب أن يأكل المريض الحلويات بكميات كبيرة حتى إذا قام بزيادة جرعة الأنسولين أو الأدوية التى يتناولها.

وأضاف، أن مريض السكر يمكنه أن يعيش حياة طبيعية ويتناول السكريات بدون حرمان لكن إذا التزم بنمط حياة صحى يشمل تقنين كميات الطعام التى ترفع السكر لديه مثل: النشويات وممارسة النشاط البدني مع الالتزام بتناول الأدوية فى موعدها.
وأشار إلى أن كمية الحلوى التى يحددها المريض يجب أن تتناسب مع جرعة الدواء التى حددها له الطبيب المعالج،.

الجمعية الأمريكية توضح طريقة تنال مرضى السكري للحلويات

من ناحية أخرى أكدت الجمعية الأمريكية للسكري، أن مرضى السكري يمكنهم تناول الحلويات أو الشوكولاتة كجزء من خطة وجبات صحية أو مع ممارسة التمارين الرياضية.

وبحسب موقع ميديكال نيوز، تشمل خطة الطعام الصحية لمرضى السكر تقليل الدهون المشبعة وأقل كمية من الملح والسكر وتناول الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والدهون الصحية والبروتينات الخالية من الدهون.

8 حلويات مناسبة لمرضى السكري

كشف موقع “Prevention” أن هناك 8 أنواع من الحلويات يمكن لمرضى السكري تناولها بكميات معتدلة، وهي كالتالي:

1. فطيرة التفاح


تأتي فطيرة التفاح التقليدية في مقدمة القائمة لمَا تحتوي عليه من مكونات صحية، وينصح خبراء التغذية باستبدال السكر الأبيض، بسكر جوز الهند الذي يُستخرج من ثمرة جوز الهند، ويمتاز سكر جوز الهند بأنه أحد البدائل الطبيعية للسكر الأبيض فضلًا عن دوره الإيجابي في السيطرة على سكر الدم المرتفع وتخفيضه إلى المعدل الطبيعي.

2. موس تشيز كيك قرع العسل (اليقطين)


تمتاز وصفة موس تشيز كيك قرع العسل أو اليقطين بأن جميع محتوياتها منخفضة الكربوهيدرات، وينصح خبراء التغذية باستخدام جبن قليل الدسم أو المستخدم في (الكيتو دايت)، مع استخدام الكريمة خفيفة الكربوهيدرات.

ويمكن الحصول على الكريمة الخفيفة بعد خفق الكريمة الثقيلة ثم استخراج الفانيليا منها مع إضافة محليات طبيعية، ووضع المكونات جميعها في كيس وصبها في الكأس؛ للحصول على هذا التدريج.

3- شوكولاتة كيتو براونيز

قد يتلهف مريض السكري إلى الشوكولاتة إذا كان من عشاقها، ويمكن لمريض السكري أن يتناول الشوكولاته الخالية من السكر والمحليات الصناعية بعد إضافتها إلى عجين “الكيك” ثم إدخلها إلى الفرن وتحميصها؛ وتتميز هذه الوصفة بأن لها نكهة لذيذة كما أنها لا تحتوي على كميات عالية من السكر.

4. فطيرة اليقطين


تحتوي 3 حبات من فطيرة اليقطين على 100 سعر حراري فقط، وذلك لأن اليقطين يمتاز بأنه منخفض السعرات الحرارية فضلًا عن فوائده لمرضى السكري والتي من بينها السيطرة على سكر الدم المرتفع حتى الوصول إلى المعدل الطبيعي، ويمكن استبدال الدقيق الأبيض، بدقيق اللوز.

5. حلوى التفاح المقرمش

تمتاز حلوى التفاح المقرمش بأنها قليلة السعرات الحرارية ومنخفضة الكربوهيدرات، إذ يحتوي نصف كوب منها على 145 سعرًا حراريًا و27 جرامًا من الكربوهيدرات، كما تدخل القرفة والشوفان في إعداد حلوى التفاح المقرمش لأنهما يحتويان على العديد من العناصر الغذائية الصحية ذات السعرات الحرارية المنخفضة.

6. حلوى الكمأ

الكمأ أحد أنواع الفطر الموجود في عدد من الصحاري، وتمد الكمأ الجسم بالعديد من الفوائد، ولصنع الحلوى تُغطى الكمأ برقائق اللوز والشيكولاتة الخالية من السكر، وتتميز بأنها خالية من الجلوتين ومنتجات الألبان.

7. كوكيز الكيتو دايت


تحتوي الكوكيز التقليدية على كميات عالية من السكر، إلا أن الكوكيز المُعد خصيصًا لمريض السكري أو كوكيز الكيتو دايت يحتوي على نسبة سكريات منخفضة.

ويتم تحضير عجينة كوكيز الكيتو دايت بإضافة شراب القيقب الخالي من السكر إلي شرائح الشوكولاته الخالية من السكر، ويرش عليها القليل من ملح البحر

8. التشيز كيك


يمكن إعداد التشيز كيك منخفضة الكربوهيدرات لمريض السكري ولكن باستخدام دقيق اللوز مع إضافة جوز الهند غير المحلى وبدائل السكر الطبيعية لتحلية الجبن الكريمي منخفض السعرات الحرارية، ويمكن صنعه في المنزل.

في الختام، نؤكد على ضرورة زيارة الطبيب المختص واستشارته قبل تناول الحلويات والسكريات، كما يجب الحذر عن تناولها والحرص على تناولها بكميات خفيفة حتى لا تؤثر على نسبة السكر في الدم.


اقرأ ايضاً:

عاجل… الكويت تصعق المقيمين بعقوبات غير مسبوقه

عريس يسحل زوجته ويعنفها بطريقة ابكت الملايين…فيديو

تعرف على فوائد القرنفل مع الحليب قبل النوم “بحث علمي” يكشف ما يفعله مسمار القرنفل بجسمك

مشهد مسرب لشاب سكران لم يستطع تمالك نفسه أمام جمالها الشديد ويعتدي على مذيعة مشهورة ثم يخلع ملابسها أمام الكاميرات

لم تكن تعرفها من قبل… بهذه الطريقة الذكية اكتشف الكاميرات المخفية في الفنادق والحمامات العامة بنظرة واحدة فقط!!

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا