عاجل: وزارة التعليم السعودية توجه بيان تحذيري عاجل للطلاب واولياء الأمور بشأن هذا الأمر الطارئ والهام

وجه وزير التعليم السعودي يوسف البنيان تحذير شديد الأهمية للأطفال بخصوص مخاطر  التفاعل المكثف مع الألعاب الإلكترونية لفترات طويلة خلال تواجده في المنتدى الدولي للأمن السيبراني الذي استضافته العاصمة الرياض في نسخته الثالثة، فأكد بأنه يشعر بقلق بالغ اتجاه الأطفال إذ أصبح لديهم نقص في مستوى الانتباه بسبب تفرغهم للألعاب الإلكترونية بشكل مفرط فهم يتعاملون مع وسائل التوصل الاجتماعي بصورة حادة وان لم يكن لديهم حذر سوف يكون له عواقب خطيرة.


اقرأ ايضاً:

شاهد بالفيديو ردة مواطني أهالي جدة بفوز السعودية لاستضافة معرض اكسبو 2030

فيديو يشعل السعودية: سالم الدوسري يثير إعجاب الاتحاد الآسيوي بهدفه.. شاهد

70 % من الرجال في السعودية تغيرت حياتهم في غرفة النوم بعد استخدامهم القرنفل والهيل بهذه الطريقة.. جرب الأن وشاهد المفاجأة!!

توضيح هام من المرور السعودي بشأن السماح للزائر الأجنبي القيادة برخصة بلاده

الموارد البشرية السعودية تعلن عن أسوأ خبر للمقيمين: سيتم ترحيل جميع العاملين في هذه المهن بداية 2024

تحذير وزير التعليم السعودي

لقد أشار الوزير في تحذيره قائلا بأن هذا الجيل الحالي ولدوا في الفضاء الرقمي فدائماً ينظرون إلى الفضاء السيبراني بشكل يومي وأساسي في حياتهم ومصادر تعلمهم، لذلك أكد على أهمية تطوير برامج الأمن السيبراني حتى يشمل التعليم والتوعية لهؤلاء الأفراد، كما أشار بأن الأمن السيبراني ليس مجرد قضية تقتصر على مجال الأعمال بل هو متعلق بحياتهم اليومية، وفي ختام اللقاء أكد على أهمية تطوير مهارات الأمان السيبراني كجزء أساسي من المهارات المطلوبة حتى يضمن قدرتهم على التفاعل في المجتمع والعالم الرقمي ويكونوا قادرين على العيش في مجتمع الأعمال.

الحد من خطورة الألعاب الإلكترونية

نبه وزير التعليم عن خطورة فضول الاطفال للتعرف على مجال الأمن السيبراني ويرجع ذلك لتعاملهم مع مواقع التواصل الاجتماعي والألعاب الإلكترونية بصورة غير آمنة قد ينتج عنها عواقب شديدة، كذلك كشف وزير التعليم عن خطة كاملة من قبل الحكومة في المملكة العربية السعودية للتعامل مع هذا النوع من التحديات.

من بين هذه التحديات مجموعات معرفيةمتخصصة تتمثل في سلاسل الإمداد والمدن الذكية والتعليق بمستقبل الفضاء السيبراني، والهدف وراء ذلك هو رفع مستوى الوعي لدى الأطفال والشباب وتابع الوزير في تصريحاته من وجهة نظره يشترط أن نركز  على إدارة التعبير خلال النظام التعليمي حتى نشعر بأن هناك عناصر مهمة.

وأشار أيضاً على ضرورة أن نركز حول بناء المناهج محذر بضرورة المزج والتوازن المناسب بين توجيه الطلاب نحو المعارف وتنمية القيم الأخلاقية، كما يمكن للمدارس منع الطلاب من الدراسة إذا كانوا مدينين برسوم دراسية غير محددة لاي فصل دراسي سابق فعلى ولي الأمر نقلهم إلى مدارس حكومية حيث يتم التفصير  في السداد.




اقرأ ايضاً:

70 % من الرجال في السعودية تغيرت حياتهم في غرفة النوم بعد استخدامهم القرنفل والهيل بهذه الطريقة.. جرب الأن وشاهد المفاجأة!!

الموارد البشرية السعودية تعلن عن أسوأ خبر للمقيمين: سيتم ترحيل جميع العاملين في هذه المهن بداية 2024

تحذير عاجل من مركز الأرصاد لجميع المواطنين في السعودية: في هذا التاريخ سوف تجتاح الأمطار الغزيرة جميع مناطق المملكة وسوف تتجمد الدماء في عروقكم من شدة البرودة

أمانة جدة تطلق خريطة هدد جدة الذكية وتكشف رسمياً عن الأحياء التي سيتم ازالتها خلال الفترة القادمة 1445

أخطر من ما تتخيلون.. ليلى عبد اللطيف تكشف عن أسوا ما سيحدث في هذه الدولة العربية نهاية 2023

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا