بعد رفضه ركلة جزاء غير صحيحة اعتمدها الحكم لفريق النصر.. كريستيانو رونالدو يحصل على هدية ثمينة من الوليد بن طلال

قالت مصادر رياضية سعودية أن رجل الأعمال السعودي الملياردير الوليد بن طلال أجرا اتصال هاتفي بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد مباراة النصر مع بيرسبوليس، وهنأه على موقفه التاريخي ورفضه ركلة جزاء غير صحيحة كان الحكم قد اعتمدها لفريق النصر.

واضافت المصادر، أن الوليد بن طلال عبر عن إعجابه الكبير بالروح الرياضية لقائد فريق النصر كريستيانو رونالدو واهداه سيارة “بنتلي” موديل 2023.

ورغم أن الوليد بن طلال، من مشجعي نادي الهلال السعودي، وهو الخصم التاريخي لنادي النصر، إلا أنه قال بأن الموقف الرياضي الذي سجله كريستيانو رونالدو خلال المباراة أثار إعجابه، موضحاً أن ذلك ينقل صورة جميلة عن الرياضة السعودية التي أصبحت محل أنظار العالم.


اقرأ ايضاً:

وزارة التجارة السعودية تعلن التشهير بصاحب هذه المنشأة الشهيرة ..وغرامة مالية كبيرة تجعله يبيع كل ممتلكاته لتسديد الغرامة!!

عاجل: قرار صادم من السعودية بمنع أبناء هذه الجنسية من تأشيرة الزيارة العائلية وسيتم ترحيل عوائلهم من السعودية قبل شهر رمضان

تسهيلات كبيرة وغير مسبوقة للمقيمون في السعودية قبل شهر رمضان المبارك!!

أمر ملكي من الملك سلمان إعادة صرف بدل غلاء المعيشة في السعودية!!

تفاصيل الجريمة التي هزت الشارع السعودي.. مواطن أقدم على ارتكاب هذه الجريمة البشعة!!

عاجل: 4000 ريال فقط قائمة الفئات المستحقة للحصول على الإقامة المميزة في السعودية

عبر منصة صحة : الاستعلام عن إجازة مرضية في السعودية برقم الهوية فقط..شاهد

نهاية مأساوية لمالكي 5 محطات في السعودية بعد ضبطهم وهم يمارسون هذه الحيلة الخبيثة للنصب وتغيير كمية الوقود!!

طريقة الحصول على شهادة توثيق منصة الأعمال عبر المركز السعودي للاعمال

عاجل .. أمانة المدينة المنورة تبدء بمصادرة هذه المركبات وتفرض عقوبات كبيرة لمالكيها!!

من جانبه عبر كريستيانو رونالدو عن شكره لرجل الأعمال السعودي الوليد بن طلال، وشكره على هديته التي وصفها بالثمينة.

مباراة النصر و بيرسبوليس الإيراني

احتضن ملعب الأول بارك في مدينة الرياض، قمة كروية جمعت بين فريق نادي النصر السعودي، وفريق بيرسبوليس الإيراني، وذلك ضمن تصفيات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا نسخة 2023/2024.

وشهدت تشكيلة النصر مشاركة الثنائي ساديو ماني وكريستيانو رونالدو في الخط الهجومي، مع استبعاد البرازيلي آندرسون تاليسكا والذي لم يتم ضمه لقائمة الأجانب، فيما شارك بدلًا منه عبدالرحمن غريب، كما شارك سامي النجعي في خط الوسط بجانب أوتافيو ومارسيلو بروزوفيتش لتعويض غياب فوفانا وعبدالله الخيبيري.

وبدا لاعبوا النصر المباراة بهجوم قوي، وحصلوا على ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من الشوط الأول، إلا أن كريستيانو رونالدو اعترض على قرار الحكم، واخبره بأنها ليست ركلة جزاء ، ليعود الحكم لتقنية الفيديو ويلغي ركلة الجزاء.

وفي الدقيقة 17 من الشوط الأول، تعرض علي لاجامي مدافع النصر للطرد بالبطاقة الحمراء المباشرة بعد تدخل عنيف على لاعب بيرسبوليس ليقرر الحكم طرده من الملعب بسبب تدخله العنيف.

حاول فريق بيرسبوليس استغلال النقص العديد في صفوف النصر من أجل تسجيل هدف التقدم، إلا أن النصر دافع بشكل منظم ونجح في الخروج بالشوط الأول متعادلًا بدون أهداف.

وكانت أبرز احداث الشوط الثاني إصابة البرتغالي كريستيانو رونالدو على مستوى الرقبة في الدقيقة 78 واستبداله بالمهاجم محمد مران والذي دخل من على مقاعد البدلاء.

استمرت نتيجة التعادل السلبي على حالها حتى نهاية اللقاء، وبهذه النتيجة واصل النصر صدارة ترتيب المجموعة الخامسة برصيد  13 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في لقاء 1 والحفاظ على سجله خالي من الهزائم، وتسجيل 12 هدفًا وتلقي 6.

بينما جاء فريق برسبوليس في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 8 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في مثلهما والخسارة في لقاء 1 وتسجيل 4 أهداف وتلقي 3.

وكان نادي النصر، قد حسم تأهله من الجولة الماضية في بطولة دوري أبطال أسيا بعدما استطاع الوصول الى الفوز الرابع على التوالي في الجولة الماضية.


أخلاق كريستيانو رونالدو تحرم النصر من الفوز على بيرسبوليس


تفاعل الكثير من الرياضيين مع موقف كريستيانو رونالدو، ورفضه لقرار الحكم باحتساب ركلة جزاء لفريق النصر في الدقيقة الثانية من الشوط الأول.


ورغم أن اعتراض كريستيانو رونالدو على قرار الحكم ورفضه ركلة الجزاء، أحرم فريق النصر من الفوز على فريق بيرسبوليس الإيراني، إلا أنه سجل موقف تاريخي وأشاد الكثير من الرياضيين بموقفه الرياضي، وعلق احدهم قائلاً: “أخلاق كريستيانو أحرمت النصر من تسجيل فوز جديد في تصفيات أبطال آسيا 2023”.

وعلق أحد مشجعي النصر بالقول: “اتوقع ان الفيفا سيجعل هذه اللقطه شعار للروح الرياضيه واللعب النظيف والفروسيه وروح المنافسه الشريفه والمعنى الحقيقي لرياضه تنافسيه اخويه بعيد عن التشنج والحقد والبغضاء والغباء الذي يتبناه ويدعمه زعيق”.

وكتب الإعلامي الرياضي مبارك الشهري، تغريدة عبر حسابه على منصة “إكس”، قال فيها:  “في عام 1980ماجد عبدالله يطلب الحكم إلغاء هدف احتسب له أمام أحد، وفي عام 2023 كريستيانو رونالدو يطلب الحكم إلغاء ركلة جزاء احتسبت له.”

وتابع الشهري: “ادبيات لن تجدها في غير مكونات هذا النادي النزيه و الشريف،نصر المكارم والفخر ليس مجرد تيفو من ورق.



من جانبه كتب الإعلامي الرياضي محمد الدويش، تغريدة عبر حسابه على منصة إكس، قال فيها: “ليست المرة الأولى التي يعارض فيها لاعبٌ نصراوي قرارًا لصالحه من الحكم ماجد عبدالله، سبق لذلك فعارض هدفًا احتسبه له الحكم محلية وقارية ، النزاهة صعبة قوية.”


الإعلامي الرياضي حسن عبدالقادر، هو الآخر كتب تغريدة عبر حسابه على منصة إكس، قال فيها: “اعرضوا لأبناءكم هذه اللقطة وعلموهم أن مافعله كريستيانو رونالدو هو التعريف العملي للمنافسة الشريفة”.


اقرأ ايضاً:

المتحدث الرسمي للأرصاد السعودية يدعو جميع المواطنين الى اخذ الحيطة والحذر..هناك عاصفة قادمة!!

لن تصدق كيف اصبح الطفل الذي ظهر قبل 9 سنوات بفيديو “معيص” في السعودية!!

أمانة منطقة مكة تعلن عن الأحياء الجديدة التي سوف يتم إزالتها خلال شهر رمضان!!

تفاصيل الجريمة التي هزت الشارع السعودي.. مواطن أقدم على ارتكاب هذه الجريمة البشعة!!

الفيديو الأجمل في السعودية لعائلة برازيلية احتفلت في قلب جدة بيوم التأسيس السعودي!!

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا