أمانة جدة تطلق خريطة هدد جدة الذكية وتكشف رسمياً عن الأحياء التي سيتم ازالتها خلال الفترة القادمة 1445

أطلقت أمانة جدة  خريطة هدد جدة الجديدة Smart map jeddah.. واسماء المناطق العشوائية التي سيتم إزالتها، وخريطة Smart map jeddah، هي خريطة ذكية تساعد في التعرف على المناطق العشوائية التي سيتم ازالتها في مدينة جدة بهدف تحسين المنظر العام للمدينة والتخلص من العشوائيات التي تشوه المنظر العام للأحياء وتؤثر سلباً على البيئة المحيطة.

خريطة هدد جدة 2023 الجديدة Smart map jeddah.. واسماء المناطق العشوائية التي سيتم إزالتها

تم إطلاق خريطة هدد جدة الجديدة لعام 2023، وهي خريطة ذكية تهدف إلى تسهيل التنقل في المدينة وتحديد المناطق التي تحتاج إلى تحسين في البنية التحتية والخدمات العامة وتشمل الخريطة المناطق العشوائية التي سيتم إزالتها وإعادة تطويرها، والتي تشمل مناطق البلد، والشرفية، والواحة، والصفا، والفيصلية.


اقرأ ايضاً:

بشرى سارة للمغتربين.. اصحاب هذه المهن يمكنهم التنقل بين السعودية والإمارات بحرية دون تأشيرة

عاجل: السعودية تفتح أبوابها للوافدين مرة أخرى وتتراجع عن “سعودة” 13 مهنة

عاجل: قرارات قاسية من السعودية تخص زوجات المغتربين وتجبرهم على الرحيل !

الخطر يستمر حتى الإثنين القادم.. الدفاع المدني يوجه تحذير عاجل لسكان هذه المناطق السعودية

عاجل: السعودية تطلق فرص عمل بمرتبات عالية في هذه المجالات المهمة!!

وسيتم إزالة هذه المناطق العشوائية بشكل تدريجي وتحويلها إلى مساحات خضراء ومناطق ترفيهية وسكنية جديدة وسيتم العمل على تطوير البنية التحتية للمناطق الجديدة بما في ذلك الطرق والصرف الصحي والكهرباء والمياه والاتصالات.

ويأتي هذا الإجراء في إطار خطة المملكة العربية السعودية لإزالة المناطق العشوائية وتطوير المدن وتحسين الحياة العامة للمواطنين والمقيمين ويهدف إلى تحسين جودة الحياة وتوفير بيئة أفضل للمجتمعات المحلية.

خريطة جدة الذكية للهدد وإزالة العشوائيات

أعلنت الأمانة العامة عن إطلاق الخريطة الذكية الجديدة لهدم العشوائيات في مدينة جدة، وذلك عبر الموقع وقد اقترحت الأمانة عددًا من المشاريع هدم العشوائيات الموجودة في بعض مناطق المدينة.

بهدف إعادة تطوير هذه المناطق وتحويلها إلى مجتمعات متكاملة تلبي احتياجات السكان وتوفر لهم جميع الخدمات الأساسية وتتضمن هذه المشاريع إعادة هيكلة وتطوير المناطق المعنية، وتلبية جميع متطلبات السكان، وتوفير الخدمات اللازمة لهم، ويتم تنفيذ كل هذه الإجراءات بالتعاون مع الجهات المسؤولة عن تطهير العشوائيات في جدة ويهدف هذا العمل إلى تحسين جودة الحياة في المدينة وتوفير بيئة حياة صحية وآمنة للمواطنين.

كيف اعرف مناطق الهدد في جده؟

يبحث بعض سكان مدينة جدة عن طريقة لمعرفة ما إذا كانت منطقتهم ضمن مناطق الهدد في المدينة يمكن الاستفادة من خريطة جدة الإلكترونية الذكية للهدد للحصول على هذه المعلومات يمكن للمستخدمين الدخول إلى الخريطة، وكتابة اسم المنطقة التي يعيشون فيها لمعرفة ما إذا كانت ضمن مناطق الهدد أم لا يمكن أن تكون هذه الخريطة مفيدة للسكان الذين يرغبون في معرفة المناطق التي تشكل خطرًا على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.

ما هي الأحياء التي ستزال في جدة؟

تم الإعلان سابقاً عن تغيير جدول أعمال الإشعار، فصل الخدمات، والإزالة في عدة أحياء، وهي: المنتزهات، قويزة، العدل والفضل، أم السلم، وك 14 الشمالي وسيتم استكمال عمليات الإشعار وفصل الخدمات في الأحياء المتبقية، وذلك وفقًا للخطة التنفيذية المعلنة مسبقاً، حتى يتم الوصول إلى مرحلة الإزالة الكاملة.


اقرأ ايضاً:

كارثة جوية كبرى تهدد 12 دولة بغرق مستمر لمدة 10 أيام

أفضل طريقة للحصول على أرخص أسعار رحلات الطيران

عاجل: السعوديون والأجانب في خطر.. ليلى عبد اللطيف تحذر من كوارث قادمة في هذه المناطق

كارثة مرعبة تصيب الإمارات.. تحذيرات طارئة لسكان أبوظبي والمناطق الشرقية بعدم المغادرة

بفستان شفاف يكشف ماتحته… جورجينا تخطف الأنظار بإطلالة جريئة وشفافة عبر إنستجرام

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج