عاجل: إعلان هام من أمانة جدة بشأن استئناف عملية هدد جدة.. شاهد خريطة الأحياء العشوائية التي سيتم ازالتها 1445

أعلنت الأمانة العامة في جدة، تحديث خريطة جدة الذكية للهدد 1445،بعد استئناف مشروع إزاله الأحياء العشوائية في جدة وذلك ضمن مشروع تطوير أحياء جدة العشوائية، وتهدف هذه المشاريع العملاقة إلى توفير حياة كريمة ومناسبة للمواطنين، بالإضافة إلى تحسين وبناء بنية تحتية تتواءم مع رؤية المملكة 2030، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم أسماء الأحياء التي عليها إزاله هدد جدة 1445، وفق ما اعلنته الأمانة العامة.

أسماء الأحياء التي عليها إزالة في جدة 1445


اقرأ ايضاً:

بشرى سارة للمغتربين.. اصحاب هذه المهن يمكنهم التنقل بين السعودية والإمارات بحرية دون تأشيرة

عاجل: السعودية تفتح أبوابها للوافدين مرة أخرى وتتراجع عن “سعودة” 13 مهنة

عاجل: قرارات قاسية من السعودية تخص زوجات المغتربين وتجبرهم على الرحيل !

الخطر يستمر حتى الإثنين القادم.. الدفاع المدني يوجه تحذير عاجل لسكان هذه المناطق السعودية

عاجل: السعودية تطلق فرص عمل بمرتبات عالية في هذه المجالات المهمة!!

تعتبر إزاله وتطوير جدة إحدى الجهود الهامة التي تهدف إلى تحسين البيئة المعيشية للمواطنين في المملكة، حيث يتم التركيز على إزالة الأحياء العشوائية وإعادة تخطيطها بطريقة تلائم متطلبات الحياة الحديثة. وتتضمن هذه الجهود توفير الخدمات الأساسية مثل المياه والصرف الصحي والكهرباء، بالإضافة إلى توفير مساكن مناسبة للمواطنين. واستنادًا إلى التقارير والبيانات المنشورة على خريطة جدة الذكية للهدد، تم تحديد الأحياء التي سيتم إزالتها في جدة 1445 هـ وتشمل التالي:

حي بن مالك.

حي الحرازات.

حي العزيزية.

حي النسيم.

حي القويزة.

حي الصفاة: يقع في بلدية المطار.

منطقة جدة التاريخية.

حي مشرفة.

حي الجامعة.

ما هي المناطق التي عليها هدد جدة؟

حددت الأمانة العامة مناطق الهدد في جدة وجاءت على النحو الأتي:

منطقة ذهبان.

منطقة مشرفة.

منطقة الشرقية.

منطقة النزلة اليمانية.

منطقة بترومين.

منطقة الثعالبة.

منطقة القريات.

منطقة بني مالك.

منطقة بريمان.

منطقة الحرازات.

منطقة الأجود.

منطقة الفاو والمحاميد.

منطقة الثغر.

متي يتوقف الهدد في جدة؟

وفق الخطط التي وضعتها الجهات المعنية بالتعاون مع الأمانة العامة بجدة وبلدية المنطقة على استمرار أعمال الإزالة للمنازل المعرضة لخطر السقوط، وان التطويرات مستمرة على الطرقات والمنازل القديمة، ولن يتم نشر بيان رسمي بوقف الهدد، ولكن أكدت الأمانة أن ما يتم استمراره هذا العام هو تطوير الأحياء العشوائية بجدة.

صرف سكن مجاني لسكان الأحياء العشوائية

نشرت أمارة مكة بالتعاون مع الأمانة العامة انه تم توفير سكن مجاني لأصحاب الأحياء العشوائية التي تم أزالتها، وهذا السكن مؤقت حتي يتم الانتهاء من الوحدات السكنية التابعة للإسكان التنموي.

تعويض سكان الأحياء العشوائية

حتي تتمكن من استلام التعويض والحصول على سكن مجاني يجب عليك توفير المستندات التي تثبت احقيتك من العقار المُزال ويتم تقديم الطلب من خلال التالي:

يجب على المتضررين تقديم الأوراق والمستندات والوثائق القانونية المطلوبة إلكترونيًا إلى رابط بوابة جدة.

بعد تقديم الوثائق، تقوم اللجنة بفحصها والتحقق من صحتها ومطابقتها للمعايير والشروط المحددة.

ثم يتم إصدار التعويض وفقًا للمعلومات المقدمة. الأشخاص الذين يمتلكون عقود ملكية للمنزل يحصلون على تعويض يشمل قيمة المساحة وتكاليف هدم المنزل. أما الذين لا يمتلكون عقود ملكية، فيحصلون على تعويض يغطي تكاليف هدم المنزل فقط مع توفير سكن مجاني لهم.

وبهذه الطريقة، تسعى أمانة جدة إلى تقديم دعم كامل للمواطنين الذين يتأثرون بعمليات الهدم، مما يساعدهم على تجاوز هذه التحديات بشكل أفضل وتعويضهم بشكل عادل ومنصف.


سرعة صرف التعويضات

كما دعت اللجنة سكان الأحياء العشوائية إلى سرعة استكمال إجراءات صرف التعويضات، وتقديم المستندات المطلوبة، وهي (صورة من الصك أو الوثيقة، بيانات المالك وصورة واضحة من الهوية الوطنية بصيغة PDF، رقم آيبان الحساب البنكي واسم المالك رباعي ورقم بطاقة الأحوال على مطبوعات البنك بصيغة PDF، مخالصات كل من شركة الكهرباء، وشركة المياه الوطنية، وبنك التنمية الاجتماعية، وصندوق التنمية الزراعية، وصندوق التنمية العقارية، صورة الوكالة الشرعية للوكيل وصورة من هويته الوطنية، إضافة إلى صورة من فاتورة الكهرباء – الماء، صورة فوتوغرافية للمبنى إن وجدت، صورة جوية للموقع أو أي صور أخرى إن وجدت، رقم توثيق إخلاء المبنى، وإرسالها من خلال خدمة استقبال طلبات تعويض إزالة المناطق العشوائية عبر بوابة أمانة جدة الرقمية. .

وأضافت اللجنة أن الهيئة العامة لعقارات الدولة خصصت العديد من قنوات الاتصال لخدمة المواطنين والرد على استفساراتهم، حيال استكمال إجراءات صرف التعويضات عبر مركز التواصل الموحد رقم 920022447 أو البريد الإلكتروني [email protected]، إضافة إلى حساب العناية بالشركاء في منصة تويتر spgacare@.





اقرأ ايضاً:

كارثة جوية كبرى تهدد 12 دولة بغرق مستمر لمدة 10 أيام

أفضل طريقة للحصول على أرخص أسعار رحلات الطيران

عاجل: السعوديون والأجانب في خطر.. ليلى عبد اللطيف تحذر من كوارث قادمة في هذه المناطق

كارثة مرعبة تصيب الإمارات.. تحذيرات طارئة لسكان أبوظبي والمناطق الشرقية بعدم المغادرة

بفستان شفاف يكشف ماتحته… جورجينا تخطف الأنظار بإطلالة جريئة وشفافة عبر إنستجرام

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج