العليمي يسعد قلوب اليمنيين ويعلن عن الخبر السار الذي انتظروه بفارق الصبر..ويشكر السعودية

أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، رشاد العليمي، اليوم الأحد، بالجهود الحميدة للأشقاء في المملكة العربية السعودية من أجل وقف إطلاق النار في اليمن، وإحياء العملية السياسية المتوقفة منذ انقلاب جماعة الحوثي على التوافق الوطني في سبتمبر 2014.


وأكد العليمي، تعاطي المجلس والحكومة مع كافة المبادرات التي من شأنها تحقيق السلام، واستعادة مؤسسات الدولة، وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين، بمن فيهم موظفو القطاع العام في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرة الحوثيين..



عملية سياسية شاملة في اليمن


جاء ذلك خلال لقائه سفير جمهورية مصر العربية أحمد فاروق، حيث تم استعراض مستجدات الوضع اليمني، ومساعي الأمم المتحدة لإطلاق عملية سياسية شاملة بناء على نتائج جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، والمرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.
وكانت الحكومة اليمنية، رحبت بالبيان الصادر عن مبعوث الأمم المتحدة بشأن الجهود المبذولة للتوصل لخارطة طريق لإنهاء الحرب وحل الأزمة اليمنية.
وجدد بيان صادر عن وزارة الخارجية اليمنية، مساء السبت، التأكيد على تعامل الحكومة “الإيجابي مع كافة المبادرات الهادفة لتسوية الأزمة في اليمن بالوسائل السلمية وفقا للمرجعيات الثلاث المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216، وبما يحقق تطلعات وآمال الشعب اليمني”.
وأعربت الخارجية اليمنية “عن شكرها لكافة الجهود التي بذلها الأشقاء في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان للدفع قدما بالتسوية واستئناف العملية السياسية”.


اقرأ ايضاً:

بعد التعديلات الجديدة.. تعرف على الحد الأدنى لمساحات غرف النوم والمطابخ في السعودية 1445

عاجل: بعد يومين فقط سيتم ترحيل جميع الأجانب العاملين في هذه المهن ومنعهم من دخول السعودية مرة أخرى

مرحباً بكم في مملكة الخير.. السعودية تفتح أبوابها لأبناء 60 دولة وتمنحهم تأشيرة دخول مجانية في المطار

أخيراً سكان الرياض سوف يتخلصون من الزحام المروري.. الهيئة الملكية تعلن رسمياً انطلاق “مترو الرياض” في هذا الموعد

“هذه الليلة لن تناموا بسلام”.. ليلى عبد اللطيف تثير رعب الجمهور وتكشف عن 4 توقعات خطيرة ستضرب هذه الدول العربية


وقف النار في اليمن


وفي وقت سابق، قال المبعوث الأممي، إن خارطة الطريق الأممية تشمل وقف إطلاق النار ودفع رواتب الموظفين وفتح طرقات تعز وتخفيف القيود على مطار صنعاء وميناء الحديدة.
وأكد المبعوث الأممي هانس غروندبرغ توصل الأطراف اليمنية للالتزام بمجموعة من التدابير تشمل تنفيذ وقف إطلاق نار يشمل عموم اليمن، وإجراءات لتحسين الظروف المعيشية في اليمن، والانخراط في استعدادات لاستئناف عملية سياسية جامعة تحت رعاية الأمم المتحدة.
وقال المبعوث الأممي إنه سيعمل مع الأطراف في المرحلة الراهنة لوضع خارطة طريق تحت رعاية الأمم المتحدة تتضمن الالتزامات المتعلقة بوقف إطلاق النار وتحسين الظروف المعيشية وتدعم تنفيذها، وفق بيان صادر عن مكتب المبعوث الأممي.
وأوضح غروندبرغ، أن خارطة الطريق التي سترعاها الأمم المتحدة ستشمل، من بين عناصر أخرى، التزام الأطراف بتنفيذ وقف إطلاق النار على مستوى البلاد، ودفع جميع رواتب القطاع العام، واستئناف صادرات النفط، وفتح الطرق في تعز وأجزاء أخرى من اليمن، ومواصلة تخفيف القيود المفروضة على مطار صنعاء وميناء الحديدة.
وأشار إلى أن خارطة الطريق ستنشئ أيضًا آليات للتنفيذ وستعد لعملية سياسية يقودها اليمنيون برعاية الأمم المتحدة.
وعبر غروندبرغ عن تقديره العميق للأدوار الفاعلة التي لعبتها السعودية وسلطنة عمان في دعم الطرفين للوصول إلى هذه النقطة، وحث جميع الأطراف على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس في هذا الوقت الحرج لإتاحة بيئة مواتية للحوار وتسهيل نجاح إتمام اتفاق بشأن خارطة الطريق.


اقرأ ايضاً:

“هذه الليلة لن تناموا بسلام”.. ليلى عبد اللطيف تثير رعب الجمهور وتكشف عن 4 توقعات خطيرة ستضرب هذه الدول العربية

توقعات ليلى عبد اللطيف تثير القلق ودموعها تكشف عن أحداث جسيمة قادمة ستضرب 3 دول عربية

كريستيانو رونالدو سيدفع نصف ثروته من أجل حذف هذا الفيديو من الإنترنت.. مافعله في الفندق كان مخجل ومعيب!! شاهد

عاصفة مرعبة تضرب 10 دول عربية وتحجب الشمس عن دول الخليج وتحول النهار إلى ليلٍ حالك.. أخطر من ما تتخيلون!! شاهد الفيديو

التوقع الخطير الذي تنبأ به ميشال حايك تحقق أخيراً وحدثت الكارثة التي يخشاها الجميع.. استعدوا للمفاجأة!!

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج