أجمل 12 مكان في مدينة جدة.. سوف تندهش عند زيارتها وتتمنى لو تعيش فيها بقية عمرك

مدينة جدة السعودية، هي عروس البحر الأحمر، وهي ثاني أكبر مدن المملكة العربية السعودية بعد العاصمة الرياض، وتتميز مدينة جدة بالكثير من المميزات التي تجعلها جاذبة للسياح المحليين والأجانب، أبرزها الإطلالة الرائعة على شاطيء البحر الأحمر، واالمعالم التاريخية القديمة التي تجمع بين الماضي والحاضر في مزيج نهائي رائع، بالإضافة إلى الملاهي والمنتزهات ومراكز التسوق، كما تتألق بجوانبها الثقافية والتاريخية من متاحف ومواقع أثرية، وفي هذا المقال سوف نرصد لكم أجمل 12 مكان في مدينة جدة، سوف تندهش عند زيارتها وتتمنى لو تعيش فيها بقية عمرك.


اقرأ ايضاً:

بعد التعديلات الجديدة.. تعرف على الحد الأدنى لمساحات غرف النوم والمطابخ في السعودية 1445

عاجل: بعد يومين فقط سيتم ترحيل جميع الأجانب العاملين في هذه المهن ومنعهم من دخول السعودية مرة أخرى

مرحباً بكم في مملكة الخير.. السعودية تفتح أبوابها لأبناء 60 دولة وتمنحهم تأشيرة دخول مجانية في المطار

أخيراً سكان الرياض سوف يتخلصون من الزحام المروري.. الهيئة الملكية تعلن رسمياً انطلاق “مترو الرياض” في هذا الموعد

“هذه الليلة لن تناموا بسلام”.. ليلى عبد اللطيف تثير رعب الجمهور وتكشف عن 4 توقعات خطيرة ستضرب هذه الدول العربية

أجمل 12 مكان في مدينة جدة

يوجد في مدينة جدة الكثير من الأماكن الجميلة التي تجذب السياح المحليين والأجانب، ومن أبرز تلك الأماكن ما يلي:

1. نافورة الملك فهد
لا يمكنك زيارة مدينة جدة ومغادرتها دون مشاهدة نافورة الملك فهد التي تعد أطول نافورة في العالم حيث يصل ارتفاعها إلى 850 قدم. تتمركز نافورة الملك فهد في البحر الأحمر أمام شواطئ جدة، وتقوم بضخ المياه من البحر الأحمر إلى ارتفاعات شاهقة. ومما يزيد النافورة أناقة وجمال هو إضاءتها بأضواء مبهرة بنحو 500 كشاف عالي الإضاءة.

نافورة الملك فهد هي معلم مميز للغاية يضيء شواطئ مدينة جدة في ساعات الليل. كما أنها توفر منظر رائع للشروق والغروب وتتيح فرصة التقاط أجمل الصور التذكارية. هذه النافورة هي باختصار مكان مثالي لا يمكن تفويت زيارته في جدة، حيث تقع بالقرب من العديد من الأماكن السياحية في جدة.
الموقع على الخريطة

2. المسجد العائم (مسجد الرحمة)

المسجد العائم أو مسجد الرحمة هو واحد من أكثر المساجد شهرة في جدة. بني هذا المسجد على حافة كورنيش جدة بهندسة معمارية رائعة على مساحة قدرها 2400 متر مربع، كما تم تصميمه وتجهيزه بأحدث التقنيات وأنظمة الصوت والإضاءة مما جعله تحفة عريقة للفن الإسلامي. يضم المسجد قبة رئيسية هي الأكبر ومظلات خارجية، ويتميز باللون الأبيض الرائع وبالنقوش والزخارف الجذابة.

يحيط بالمسجد مياه البحر الأحمر في منظر فريد يشعرك كما لو أن المسجد يطفو فوق سطح الماء. بالإضافة إلى ذلك يحتوي المسجد على ساحات واسعة تستوعب العديد من المصلين. مسجد الرحمة هو من بين المعالم الدينية والسياحية المميزة في جدة التي لابد لك من زيارتها.

الموقع على الخريطة

3. جنغل لاند أو قرية مرسال

جنغل لاند هي من عجائب مدينة جدة وتسمى أيضاً بقرية مرسال وتعد نموذج مصغر لأرض الأدغال. تقدم جنغل لاند الكثير من الإثارة والتشويق لزوارها عن طريق ألعابها المتنوعة مثل ألعاب الصاروخ والفورمولا والدوامة، إضافة إلى بيت الرعب الذي يفضله عشاق أفلام الرعب. كما تنظم القرية عروض سيرك مبهرة التي تجذب صغار السن لها.

جنغل لاند من أجمل المنتزهات في جدة والوجهة المفضلة لمحبي المغامرات والمرح. تمكن جنغل لاند زوارها من الاستمتاع بالتنزه بين المناظر الطبيعية كما تبدو في أجواء تتسم بالبرودة على عكس مدينة جدة المعروفة بأجوائها الحارة المشمسة.

يتوفر في جنغل لاند أسورة يمكنك شرائها بسعر 85 ريال وتعبئتها بالمبلغ الذي تريده لتسمح لك باللعب في جميع الألعاب ما عدا ألعاب الفيديو والكارتينج والبولينج والفي آر.

مواعيد العمل:  تفتح الحديقة أبوابها من طوال أيام الأسبوع ماعدا يوم الأحد من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 11 مساءً.

سعر التذاكر: توفر جنغل لاند أسعار تذاكرها للكبار بسعر 35 ريال، أما الأطفال الأقل من 3 سنوات فالدخول مجاني لهم.

الموقع على الخريطة

4. رد سي مول

لم تنس مدينة جدة عشاق التسوق حيث وفرت لهم العديد من المولات في المدينة، ومن بين أفضل هذه المولات رد سي مول. يقع رد سي مول في الجهة الشمالية من مدينة جدة على طريق الملك عبد العزيز على مساحة شاسعة تقدر بأكثر من 242 ألف متر مربع. رد سي مول هو من أكبر المولات في جدة ويضم العديد من المحلات التجارية والماركات العالمية، إلى جانب إلى عدد كبير من المطاعم.

كما يقدم المول أجواء ثقافية مميزة من خلال ممر التراث المتواجد في الطابق الأرضي الذي يعرض لوحات فنية تاريخية عن الثقافة والتراث السعودي. كل هذا جعل رد سي مول ليس مركز تجاري فحسب وإنما من أبرز المعالم في مدينة جدة التي يقصدها السياح.

مواعيد العمل: يعمل المول يومياً من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 1 بعد منتصف الليل، أما أيام الخميس، الجمعة والسبت فإن موعد الإغلاق يكون الساعة 2 بعد منتصف الليل.

الموقع على الخريطة

5. جزيرة الشراع

جزيرة الشراع هي من أجمل المنتزهات وأشهر الأماكن السياحية في مدينة جدة. تقع جزيرة الشراع في كورنيش جدة وهي عبارة عن حديقة مائية ترفيهية تم إنشائها على جزيرة اصطناعية في البحر الأحمر. تقدم الجزيرة العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية للأطفال والعائلات أيضاً.

جزيرة الشراع هي مكان مثالي للاستمتاع بالألعاب المائية المختلفة مثل المسابح والمنزلقات. كما تحتوي الجزيرة على مطعم ومقهى يوفر إطلالة رائعة على البحر الأحمر. جزيرة الشراع من أفضل الأماكن السياحية في جدة التي تجذب السكان المحليين والسياح من جميع الأعمار.

هذا المكان مثالي للترفيه عن الأطفال في الفئة العمرية من 3 إلى 9 سنوات


الموقع على الخريطة

6. شاطئ المرجان

يعد شاطئ المرجان من أفخم شواطئ جدة عروس البحر الأحمر. حيث يتميز الشاطئ عن غيره من شواطئ جدة بالنظافة والفخامة، بالإضافة إلى توفر خدمات ومرافق عامة بمواصفات عالمية في الشاطئ. يشتهر شاطئ المرجان بأشجار النخيل ورماله الذهبية الناعمة، ويوفر الشاطئ إمكانية ممارسة الألعاب المائية مثل الزوارق المطاطية والمزالق المُلتوية العملاقة.

كما يمكنك في شاطئ المرجان التشمس واكتساب لون برونزي رائع. يوجد أيضاً في الشاطئ مطاعم تقدم أشهى المأكولات البحرية اللذيذة، ومقاهي توفر جلسات رائعة مطلة على البحر الأحمر. شاطئ المرجان هو بمثابة قرية سياحية ترفيهية.

الموقع على الخريطة

7. منطقة البلد التاريخية

منطقة البلد التاريخية هي من أشهر الأماكن التاريخية في جدة. تضم المنطقة العديد من المباني التاريخية والمعالم الأثرية. آثار سور جدة والحارات التاريخية أمثلة على هذه المعالم بالإضافة إلى المساجد التاريخية مثل مسجد عثمان بن عفان ومسجد المعمار. تتميز منطقة البلد التاريخية بالمنازل العتيقة المبنية على نمط هندسي فريد جعلها تحافظ على برونقها إلى يومنا هذا.

من أهم معالم منطقة البلد التاريخية هو بيت البلد الذي يعود تاريخ بنائه إلى مطلع القرن العشرين، وقد تم ترميمه وتحويله إلى متحف يعرض مجموعة متنوعة من الآثار والحرف اليدوية في العصر الإسلامي وما قبله. كما يوجد في المنطقة أيضاً بيت جميل للفنون التقليدية حيث يعرض فن الهندسة المعمارية الإسلامية.

المتاجر لا تفتح في الصباح، والعديد من الأنشطة تبدأ بعد غروب الشمس، ولهذا ننصح بزيارة المكان خلال ساعات المساء


الموقع على الخريطة

8. كورنيش الحمراء

يتمتع كورنيش الحمراء بموقع استثنائي يمتد على طول البحر من جنوب قصر السلام إلى نادي الفروسية، بطول يبلغ 3.6 كيلومترات، ويُعتبر واحدًا من أفضل الوجهات السياحية في مدينة جدة.

يتميز هذا الكورنيش بوفرة المساحات الخضراء والحدائق، بالإضافة إلى مواقف سيارات وممرات للمشاة. كما يحتوي كورنيش الحمراء على مناطق مظللة مخصصة لألعاب الأطفال وجلسات عائلية مميزة، بالإضافة إلى نوافير مياه صغيرة ومجسمات فنية.

ننصحك بأن تحضر كرسيًا وسجادة للجلوس هناك، حيث أن عدد المقاعد محدود وقد لا يكون من السهل العثور على مقعد فارغ


الموقع على الخريطة

9. حديقة الشلال الترفيهية

تعد حديقة الشلال الترفيهية واحدة من أكثر الوجهات شهرة في جدة للعائلات والأطفال، حيث تقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة الرائعة للكبار والصغار. تحتوي الحديقة على حلبة للتزلج على الجليد ومكان مميز يُعرف بعالم الأمازون، ويمكن الوصول إليه بشراء تذاكر إضافية.

يقدم هذا العالم تجربة تشبه غابة الأمازون بشكل كامل، مع شخصيات طبيعية للحيوانات وتأثيرات ضوئية وصوتية ساحرة. يمتد عالم الأمازون على مساحة تبلغ 1800 متر مربع ويتضمن بحيرة تحتوي على شلال اصطناعي يصل ارتفاعه إلى 15 مترًا، مما يضيف للزوار تجربة فريدة من نوعها.

رسوم الدخول: 35 ريال سعودي.

مواعيد العمل: 4:30 مساءً – 1 صباحًا.

الموقع على الخريطة

10. بوليفارد جدة

يعتبر بوليفارد جدة واحدًا من أبرز مراكز التسوق في المدينة، حيث يجمع بين الفخامة وتجربة التسوق الاستثنائية، حيث يعد مكانًا لعشاق الأزياء الحصرية والعلامات التجارية الشهيرة. يحتوي بوليفارد جدة على مجموعة كبيرة من متاجر الألبسة، مع تركيز خاص على أزياء النساء والرجال بالإضافة إلى أحدث صيحات الأزياء للأطفال.

كما يضم بوليفارد جدة مجموعة واسعة من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى الأطباق، بالإضافة إلى مركز ترفيهي خاص للأطفال، كل هذا يجعل بوليفارد جدة وجهة مثالية للزوار الباحثين عن تجربة تسوق مميزة.

مواعيد العمل: 9 – 1 صباحًا.

الموقع على الخريطة

11. شاطئ الرمال الفضية

يعتبر شاطئ الرمال الفضية الخيار المثالي للباحثين عن قضاء عطلة هادئة وفاخرة في جدة. هذا الشاطئ هو واحد من أجمل شواطئ جدة، ويجذب والسياح الأجانب والمحليين الباحثين عن الاسترخاء والخصوصية. يوفر الشاطئ فرصًا رائعة لممارسة الرياضات المائية المتنوعة مثل السباحة والغوص وركوب الأمواج الشراعية. 

كما يمكنك زيارة الجزيرة المجاورة التي تقع على مسافة قريبة من شاطئ الرمال الفضية. للاستمتاع بزيارة شاطئ الرمال الفضية، يتعين عليك القيام بالحجز المُسبق ودفع 150 ريال سعودي عند الدخول. يمكن أيضًا للزوار المُنتظمين الاستفادة من العضويات التي تُقدمها الإدارة.

الدخول إلى الشاطئ متاح للجميع، لكن يتطلب الحصول على تصريح دخول عبر البريد الإلكتروني أو الاشتراك الشهري أو السنوي


مواعيد العمل: 9 صباحًا – 6 مساءً.

الموقع على الخريطة

12. كورنيش جدة

كورنيش جدة، هو أجمل مكان في مدينة جدة، وستندم إذا كنت لم تزوره حتى الأن، حيث يعتبر واجهة جدة البحرية ويبلغ طوله 30 كم ممتد على طول ساحل البحر الأحمر. يضم الكورنيش ممشى بطول 125 متر وجلسات مظللة ومناطق لعب الأطفال. كما يتزين الكورنيش بنافورة الملك فهد التي تعد أطول نافورة في العالم، بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمحلات التجارية المحيطة بالكورنيش.

وكورنيش جدة هو متنفس رائع لسكان مدينة جدة والسياح على حد سواء حيث الهواء الطلق النقي والبحر الأزرق البراق. علاوة على ذلك يمكنك في هذا الكورنيش ممارسة العديد من الأنشطة الرياضية والمائية، إلى جانب منطقة لصيد الأسماك. الجدير بالذكر أن كورنيش جدة يحتوي على مسارات خاصة للدراجات ولذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.

يُفضل استخدام الحمامات المدفوعة، حيث تتميز بنظافتها العالية وتواجد موظفين يعتنون بصيانتها طوال الوقت. يمكنك الحصول على بطاقة دخول من الموظف المختص أو من أقرب نقطة بيع للحمامات.
الموقع على الخريطة


اقرأ ايضاً:

“هذه الليلة لن تناموا بسلام”.. ليلى عبد اللطيف تثير رعب الجمهور وتكشف عن 4 توقعات خطيرة ستضرب هذه الدول العربية

توقعات ليلى عبد اللطيف تثير القلق ودموعها تكشف عن أحداث جسيمة قادمة ستضرب 3 دول عربية

كريستيانو رونالدو سيدفع نصف ثروته من أجل حذف هذا الفيديو من الإنترنت.. مافعله في الفندق كان مخجل ومعيب!! شاهد

عاصفة مرعبة تضرب 10 دول عربية وتحجب الشمس عن دول الخليج وتحول النهار إلى ليلٍ حالك.. أخطر من ما تتخيلون!! شاهد الفيديو

التوقع الخطير الذي تنبأ به ميشال حايك تحقق أخيراً وحدثت الكارثة التي يخشاها الجميع.. استعدوا للمفاجأة!!

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج