أبناء وبنات السعودية يستقبلون 2024 بأمر ملكي جعلهم يطيرون من الفرح.. شاهد تفاصيل القرار التاريخي الذي صدر قبل قليل

كالعادة، يحرص العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان على الإهتمام الكبير بأبناء وبنات السعودية بشكل كبير، وهو ما ترجمه الأمر الملكي الذي أصدره الملك سلمان مساء أمس الإثنين، الموافق 1 يناير 2024، والذي قضى بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية، حيث جاء هذا التوجيه الملكي بناء على ما رفعه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد، واستكمالاً للدعم الكريم الذي وجَّهت به القيادة عام 2022م؛ إذ تضمّن الأمر الكريم حينها إعادة فتح التسجيل ببرنامج حساب المواطن وفق الضوابط المعلنة مسبقًا.


اقرأ ايضاً:

الجوازات السعودية توضح حقيقة تخفيض رسوم المرافقين 100 ريال

عاجل… السعودية تنفذ اكبر عمليات إزالة في محافظة جدة وتعلن حاجتها لآلاف العمال من الجنسيات العربية ..فيز مجانية قدم الان

من دار الأيتام إلى طبيبة أسنان: قصة ريم يوسف المُلهمة التي ابكت السعوديين

عاجل… لا كفيل بعد اليوم لكل الوافدين العاملين في هذه المهن ويحق لهم العمل بدون كفالة في كل مدن السعودية

عاجل.. توقف الهدد في جدة أم يعود مجددًا للتطوير 1445؟ الأمانة العامة تُجيب

رسمياً : الداخلية السعودية تعلن عن المبلغ المطلوب للحصول على الجنسية والأجانب يتسابقون عليها

شروط وخطوات تقديم طلب الحصول على سيارة المعاقين 1445 قدم من هنا

تخلص من تكاليف الإقامة في الإمارات وسارع بالتسجيل على الجنسية وعش بلا خوف من الترحيل … إليكم طريقة التسجيل !

سكني تعلن.. موعد صرف الدعم السكني للعسكريين في السعودية

قنبلة تُفجر في الإمارات! قرار عاجل بخصوص الإقامة يُهدد مستقبل غالبية المقيمين!

سن استخراج بطاقة الهوية الوطنية إجباريًا.. الأحوال المدنية تُعلن

وشمل الأمر الملكي تخصيص مبلغ ثمانية مليارات ريال كدعم مالي إضافي للمستفيدين من برنامج حساب المواطن لنهاية العام المالي 2022م.

وجاء التوجيه بناء على ضوء دراسة مجلس الشؤون الاقتصادية لتطورات الأوضاع الاقتصادية في العالم، وسبل حماية أبناء وبنات الوطن من الأسر المستحقة من التأثر بتداعياتها، وهو ما تحرص عليه قيادة السعودية دومًا.

وفي 10 يناير 2023 وجَّه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بناء على ما رفعه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد، باستمرار الدعم الإضافي المقدم لمستفيدي برنامج حساب المواطن لمدة ثلاثة أشهر إضافية حتى دفعة شهر مارس 2023م؛ بهدف تمكين المستفيدين وحمايتهم من التداعيات الناتجة بسبب ارتفاع الأسعار عالميًّا.

وتلا ذلك توجيه كريم بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن، والاستمرار في تقديم الدعم الإضافي المؤقت لمستفيدي برنامج حساب المواطن لمدة أربعة أشهر حتى دفعة شهر يوليو 2023. كما تلاه تمديد العمل بالبرنامج بآليته الحالية، مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي المؤقت لمستفيدي البرنامج لمدة شهرين حتى دفعة شهر سبتمبر 2023م.

وعقب ذلك، وتحديدًا في 9 أكتوبر 2023، وجّه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بناء على ما رفعه ولي العهد، باستمرار العمل بالبرنامج، واستمرار فتح التسجيل والدعم المالي الإضافي للمستفيدين من البرنامج لمدة ثلاثة أشهر، تستمر حتى دفعة شهر ديسمبر 2023م.

وهي كلها قرارات وتوجيهات كريمة، شهدها برنامج حساب المواطن على مدار السنوات الماضية؛ لضمان حياة كريمة للمواطنين، ورفع مستوى جودة الحياة لدى الشعب السعودي.

السعوديين يشكرون الملك سلمان

تفاعل الكثير من السعوديين عبر منصة “إكس” مع توجيه الملك سلمان بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية، حيث دشن المغردون حملة عبر وسم #شكرًا_قيادتنا ، وجهو من خلالها كلمات الشكر والثناء للملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأبدى المغردون سعادتهم على حرص القيادة على الموطنين، ووضعهم كأولوية قصوى في جميع القرارات والتوجيهات التي تصدرها.

وشكر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أحمد الراجحي، القيادة الرشيدة في معرض تعليقه على التوجيه الملكي، عبر وسم #شكرًا_قيادتنا، الذي صعد للترند على منصة “إكس”، وكتب: “عظيم الشكر والامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد -حفظهما الله- على الموافقة الكريمة بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن، والاستمرار في تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي البرنامج حتى نهاية عام 2024م، بما يعكس اهتمام القيادة الرشيدة بأبنائها المواطنين، وتلمُّس احتياجاتهم”.

وعلق المغرد قس بن ساعدة قائلاً: “نحمد الله الذي أسبغ علينا كثيرًا من النعم، ما ظهر منها وما بطن. الحمد لله على نعمة قيادتنا الرشيدة وما تقدمه من أجل سبل العيش الكريم.. وتقديم سبل الراحة كافة للمواطنين، وتذليل الصعاب، من قيادة حكيمة، وبتوجيهات مباركة.. هنيئًا لنا بكم”.

وأثنى حمد النامي على القرار، وقال: “عسى الله أن يحفظ لنا قادتنا، ويديمهم علينا فخرًا وذخرًا. ألف ألف مبروك؛ تم تمديد عمل حساب المواطن لسنة كاملة قدام، وهذي المرة مختلفة عن كل مرة بحيث إن دائمًا يتمدد لثلاثة شهور، ولكن هذه المرة لسنة كاملة”.

واستشف مغرد آخر أولويات القيادة، وحرصها على المواطن من خلال التوجيه الكريم، وقال: “أولى الأولويات عند قيادتنا هم الشعب وأمنه وأمانه. الحمد لله عليكم”.

وشاطر رجل الأعمال عبدالعزيز بغلف المغرد أعلاه الاستنتاج نفسه، وقال: “أعزكم الله وحفظكم بحفظه يا رب. لا جديد؛ المواطن في عين القيادة الرشيدة المباركة”.


اقرأ ايضاً:

تخلص من تكاليف الإقامة في الإمارات وسارع بالتسجيل على الجنسية وعش بلا خوف من الترحيل … إليكم طريقة التسجيل !

قنبلة تُفجر في الإمارات! قرار عاجل بخصوص الإقامة يُهدد مستقبل غالبية المقيمين!

فيروس سيبيد العالم.. ليلى عبداللطيف تثير المخاوف قبل عيد الأضحى 2024.. الله يستر!!

المرحلة الجديدة من هدم مناطق جدة العشوائية: التخطيط والتطوير

عاجل… السعودية تنفذ اكبر عمليات إزالة في محافظة جدة وتعلن حاجتها لآلاف العمال من الجنسيات العربية ..فيز مجانية قدم الان

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا