طريقة استخراج النتيجة من منصة مدرستي 1445هـ

طريقة استخراج النتيجة من منصة مدرستي 1445هـ حيث يعتبر نظام مدرستي منصة تعليمية متكاملة تهدف إلى توفير الوقت والجهد للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين، كما يوفر هذا النظام عددًا من الخدمات التعليمية والإدارية، بما في ذلك إصدار النتائج الدراسية عند اكتمال الفصل الدراسي، في هذا المقال، سنقوم بشرح طريقة استخراج النتائج من منصة مدرستي 1445هـ بالتفصيل.طريقة استخراج النتيجة من منصة مدرستيمنصة مدرستي هي منصة رقمية تم تطويرها لتقديم الخدمات التعليمية للطلاب والمعلمين في المملكة العربية السعودية. توفر المنصة واجهة سهلة الاستخدام وتجربة تعليمية متكاملة للمستخدمين.

طريقة استخراج النتيجة من منصة مدرستي تتضمن عدة خطوات إليك تفصيل هذه الخطوات: 


اقرأ ايضاً:

عاجل… الديوان الملكي السعودي يعلن إصابة الملك سلمان

عاجل… تحديثات جديدة لقرارات عودة المرحلين من المملكة العربية السعودية

عاجل… قرار تاريخي من وزارة العمل السعودية لصالح العامل وتمنحه امتيازات غير مسبوقة وتجعل الكفيل يعض اصابع الندم!!

عاجل | قرار بإزالة هذه الاحياء في جدة خلال أسبوع .. يجب على السكان إخلاء الأحياء فورًا “خريطة الهدد الجديدة”

على السكان إخلاء هذه المناطق فورًا في جدة .. 6 مناطق جديدة ضمن خريطة هدد جده

خبر مفاجيء لسكان هذه المناطق عليهم المغادرة الآن .. إعلان خريطة إزالة أحياء الرياض في السعودية

تقويم التعليم والتدريب توضح تفاصيل هامة تطبيق اختبار التحصيل الدراسي الورقي

أفضل مطاعم تسوي حفلات في الرياض 2024

ما هي شروط التقديم في برنامج تأهيل المتميزين للعام 2024م النسخة الرابعة؟ وزارة المالية توضح

عاجل…طقس المدينة المنورة.. رياح شديدة على العُلا وخيبر

بتوجيهات ملكية التعليم السعودية تصدر قرار عاجل يحمل بشرى سارة لكافة طلاب المملكة قبل بدء العام الجديد 1446

  • الدخول إلى المنصة: يجب على الطالب أو ولي الأمر أو المعلم الدخول إلى منصة مدرستي باستخدام البيانات الصحيحة (اسم المستخدم وكلمة المرور) ، حيث يتم توفير هذه المعلومات من قِبَل المدرسة، كما يمكن الوصول إلى المنصة عن طريق المتصفح الشخصي على الحاسوب أو التطبيق المخصص على الهواتف الذكية.
  • تحديد الطالب أو المعلم: بعد تسجيل الدخول يجب على المستخدم أن يحدد ما إذا كان يريد الوصول إلى المعلومات الخاصة بالطالب أو المعلم، وبناء على ذلك، ستظهر له القوائم والوظائف المتاحة ضمن المنصة.
  • اختيار القسم الصحيح: بعد تأكيد هوية المستخدم سيتعين عليه تحديد القسم الصحيح المرتبط بالصف الدراسي أو العام الدراسي، حيث يهدف ذلك إلى ضمان استخراج النتيجة الصحيحة للمستخدم.
  • استعراض النتائج: سيظهر على المستخدم بعد ذلك صفحة تحتوي على نتائجهم المختلفة، يتم تقديم هذه النتائج بشكل مرتب ومنظم حيث يشمل على تفاصيل مثل الدرجات والمواد الدراسية ومعدل النجاح.
  • تحميل النتيجة: بعد الاطلاع على النتائج يمكن للمستخدم تحميل النسخة الرقمية من النتيجة أو طباعتها إذا رغب في ذلك.
طريقة استخراج النتيجة من منصة مدرستي

طريقة التسجيل على المنصة

للتسجيل في منصة مدرستي، يتوجب اتباع الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى: الدخول إلى موقع منصة  عبر الانترنت، حيث يمكن الوصول إلى الموقع عبر البحث في محرك البحث عن “منصة مدرستي” واختيار الرابط الصحيح.
  • الخطوة الثانية: بمجرد أن تصل إلى صفحة المنصة، يجب عليك النقر على تبويب “العودة إلى المدارس”، ترتبط هذه الخطوة بعملية تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بك على المنصة.
  • الخطوة الثالثة: بعد الوصول إلى صفحة العودة إلى المدارس، يمكنك العثور على خيار التسجيل الجديد، حيث يمكنك اختيار هذا الخيار لإنشاء حساب جديد على المنصة.
  • الخطوة الرابعة: في هذه الخطوة ستحتاج إلى إدخال معلومات الهوية الخاصة بك، سواء إذا كنت مواطنًا سعوديًا فعليك إدخال رقم الهوية الوطنية، أما إذا كنت مقيمًا في المملكة فعليك إدخال رقم الإقامة، فهذه المعلومات الشخصية ضرورية للتحقق من هويتك.
  • الخطوة الخامسة: بعد إدخال معلومات الهوية يجب عليك كتابة رقم الجوال الخاص بك، حيث ستستخدم هذا الرقم للحصول على التنبيهات والرسائل الخاصة بالمنصة.
  •  الخطوة السادسة: عند الانتهاء يجب عليك الضغط على زر “أنا لست روبوت” للتحقق من هويتك كإنسان حقيقي وليس روبوت.
  • الخطوة السابعة: بعد الانتهاء من عملية التحقق يتعين عليك النقر على الرمز المقدم لتأكيد الحساب الذي قمت بإنشائه. يجب القيام بهذه الخطوة لتأكيد صحة المعلومات الشخصية وتفعيل الحساب الخاص بك في المنصة.
  • بعد اتباع هذه الخطوات يمكنك الآن الاستفادة من منصة مدرستي والوصول إلى النتائج والموارد التعليمية المتوفرة على المنصة بكل سهولة.

طريقة استخراج النتيجة من منصة مدرستي

منصة مدرستي

منصة مدرستي هي إحدى المنصات الإلكترونية المعتمدة والمقدمة من قبل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، وتهدف هذه المنصة إلى تسهيل العملية التعليمية وتحسين تفاعل الطلاب وأولياء الأمور مع الأنشطة الدراسية، كما تعتبر مركزًا شاملاً حيث يعمل على توفير العديد من الخدمات والميزات التي تساعد في تواصل المعلمين والطلاب وأولياء الأمور، فمن خلال المنصة، كما يمكن للطلاب الوصول إلى المواد الدراسية الإلكترونية والاطلاع على الجدول الدراسي والاختبارات ومتابعة أدائهم ونتائجهم.


اقرأ ايضاً:

عاجل… الديوان الملكي السعودي يعلن إصابة الملك سلمان

فاجعة كبيرة تهز السعودية… إصابة 4 طالبات بحروق كبيرة أثناء احتفالهن بهذا الشيء!!

تعرف على القرعة الإلكترونية لمنح الأراضي المجانية للمواطنين المشاركين في حرب سوريا والأردن

عاجل… تحديثات جديدة لقرارات عودة المرحلين من المملكة العربية السعودية

عاجل… قرار تاريخي من وزارة العمل السعودية لصالح العامل وتمنحه امتيازات غير مسبوقة وتجعل الكفيل يعض اصابع الندم!!

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا