عاجل: انطلاق عملية الهدد في الرياض والأمانة العامة توجه ندا هام لجميع السكان في هذه المناطق.. استعدوا للمغادرة

تحرص إدارة المملكة العربية السعودية وقياداتها على توفير كل سبل التطوير والتقدم بمستوى معيشة المواطنين وكذلك الشكل العام للمدن والمحافظات السعودية، ومن ضمن أهم هذه المدن التي يجب زيادة الاهتمام بها وتطوير مبانيها، بالإضافة إلى القضاء على العشوائيات المتواجدة بها، هي مدينة الرياض، ومن المقرر أن يتم إزالة نسبة بسيطة من أحياء ومباني مدينة الرياض ضمن خطة الإزالة، حيث تصل هذه النسبة إلى ما يقرب من 1% فقط من إجمالي مباني العاصمة.


اقرأ ايضاً:

عاجل… الديوان الملكي السعودي يعلن إصابة الملك سلمان

عاجل… تحديثات جديدة لقرارات عودة المرحلين من المملكة العربية السعودية

عاجل… قرار تاريخي من وزارة العمل السعودية لصالح العامل وتمنحه امتيازات غير مسبوقة وتجعل الكفيل يعض اصابع الندم!!

عاجل | قرار بإزالة هذه الاحياء في جدة خلال أسبوع .. يجب على السكان إخلاء الأحياء فورًا “خريطة الهدد الجديدة”

على السكان إخلاء هذه المناطق فورًا في جدة .. 6 مناطق جديدة ضمن خريطة هدد جده

خبر مفاجيء لسكان هذه المناطق عليهم المغادرة الآن .. إعلان خريطة إزالة أحياء الرياض في السعودية

إشارة مطمئنة من الهيئة العامة السعودية للغذاء والدواء: مكونات مشروبات الطاقة والغازية آمنة – لكن يضر في هذه الحالة!!

أرامكو السعودية توزيع 116 مليار ريال أرباح على المساهمين عن الربع الأول 2024

مكافحة المخدرات” تقبض على مقيم بمنطقة الباحة لترويجه مواد مخدرة

ما هي شروط ومزايا التقديم على وظائف هيئة الأوقاف في الرياض؟ الهيئة العامة للأوقاف توضح

عاجل… جدة تتربع على عرش أفضل مطارات الشرق الأوسط في مجال الربط الجوي

خريطة هدد الرياض 1445

تعددت المناطق المحيطة بمدينة الرياض التي يلزم إزالتها، وذلك حتى تستطيع الدولة تخطيط هذه الأماكن من البداية، ويعملوا على توفير البنية التحتية، والعديد من الخدمات التي كانت المناطق العشوائية تفتقر إليها، مثل المراكز التعليمية المختلفة، والمستشفيات، وخدمات الإنترنت، والخدمات الأساسية مثل الكهرباء والماء، وغيرها من الخدمات التي تفتقر إليها المناطق العشوائية، ومن بين هذه المناطق التي يجب إزالتها، هي: الحارة الشعبية في حي المرسلات، والمنطقة العماجية والغنامية فى حي عكاظ، وفي أطراف المدينة توجد أحياء مثل حي الجبس، وفي منطقة خشم العان يوجد حي ابن شريم، بالإضافة إلى مواقع الاحواش في مدخل مدينة الرياض، والمنطقة العشوائية فى حي النهضة، لذلك تم إبلاغ هؤلاء السكان بضرورة مغادرة المدينة ليقوموا بعملهم فى تحسينها.

أسماء أحياء الرياض المعرضة للهدم والإزالة 1445

تم الإعلان في الأيام السابقة عن أسماء أحياء الرياض التي سوف تكون ضمن عملية الإزالة التي تقوم بها المملكة للقضاء على المناطق العشوائية، بالإضافة إلى تحسين المظهر العام لمدن المملكة لجذب السياح، ومن ضمن الأحياء التي أعلنت البلدية عن إزالتها ما يلي: 

حي الطويق: وهو واحد من أكثر الأحياء الشعبية شهرة في الرياض، وأكثرها تكدسا وازدحاما بالسكان، كما أن هذا الحي يفتقر إلى العديد من الخدمات العام الأساسية، مثل المستشفيات وقلة المدارس.

حي العوالي: يحتوي هذا الحي على عدد كبير من السكان من ذوي الدخل المحدود، بالإضافة إلى عدم توفر الخدمات الصحية به بشكل كبير.

حي الوزارات: رغم وجود الكثير من المؤسسات الحكومية في هذا الحي، إلا أنه يحتاج إلى إعادة تنظيمه مرة أخرى، بهدف رفع جودة الخدمات المقدمة للمواطنين به.

حي ملقا: يحتاج هذا الحي إلى زيادة الخدمات التعليمية به، ورفع مستوى المدارس وإعادة تنظيمها، كما أنه يجب تنمية المناطق ذات البنية السيئة به مرة أخرى.

لماذا تتم إزالة المناطق العشوائية في الرياض؟

تم إصدار قرار إزالة المناطق العشوائية حتى يتم تخطيط المدينة بالشكل الصحيح، وبما يواكب التقدم الحضاري فى المملكة، وذلك لتوفير البنية التحتية لهذه المناطق، مثل سكن ملائم موفر به كل الأساسيات اللازمة للعيش به، مثل الكهرباء والمياه والانترنت وكل الخدمات التي يجب أن تتوفر في هذا الوقت، وتقليل الجريمة التي تنتشر فى هذه المناطق بصورة كبيرة عن غيرها من المناطق، وكل ذلك من أجل تحقيق رؤية 2030 والتي تهدف إلى تحسين مستوى المعيشة ككل في المملكة على مستوى جميع الخدمات.

كم سعر المتر في تعويضات الرياض

يعاني بعض الناس من القلق الزائد حيال موضوع ارتفاع الأسعار الكبير في الآونة الأخيرة، حيث أن ارتفاع الأسعار هذا يهدد بشكل مباشر تلك الأسر التي تعرضت منازلها للهدم، وخاصة إذا كانوا من محدودي الدخل.

يختلف المبلغ الذي يجب دفعه لنزع الملكية باختلاف المكان، وعدة عوامل أخرى، ولكنها تتراوح في المجمل بين 5000 آلاف ريال وعشرة آلاف ريال للمتر الواحد، كما يمكنك معرفة كافة تفاصيل التعويض عن طريق  زيارة الموقع الإلكتروني لهيئة العقارات العامة بالسعودية.


اقرأ ايضاً:

الخبر السعيد لسكان جدة… بدء استقبال طلبات المياه في 6 أحياء بجدَّة

شاهد فيديو رقص طبيبة أسنان سعودية.. تسريب صادم يشعل المملكة

اقتراب من الروحانية..أبرز الفنادق المطلة على الكعبة الشريفة في مكة المكرمة بأرخص الأسعار

عاجل… الديوان الملكي السعودي يعلن إصابة الملك سلمان

فاجعة كبيرة تهز السعودية… إصابة 4 طالبات بحروق كبيرة أثناء احتفالهن بهذا الشيء!!

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا