رسمياً: بريطانيا تعفي جميع السعوديين والمقيميين فيها من التأشيرة بدءآ من هذا التاريخ!

من بينهم السعودية.. بريطانيا تُعفي مواطني دول الخليج والأردن من التأشيرة بدءاً من 2024 إن هذا التغيير الذى حدث قد يقصد به أن عملية السفر والحصول على تصاريح الدخول لتلك الدول ستتم عبر نظام إلكتروني أونلاين بدلاً من الإجراءات التقليدية التي كانت معمول بها سابقاً كما يُعتقد أن هذا النظام الإلكتروني يهدف إلى تسهيل وتبسيط عمليات السفر وتحسين تجربة المسافرين تابعونا لمعرفة التفاصيل.

بريطانيا تُعفي مواطني دول الخليج والأردن من التأشيرة بدءاً من 2024

تلك الخطوة تبدو واعدة للمواطنين الخليجيين، حيث أكدت الحكومة البريطانية أنها تسعى لتسهيل دخول السياح والطلبة ورجال الأعمال من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي إلى المملكة المتحدة. 


اقرأ ايضاً:

عاجل… الديوان الملكي السعودي يعلن إصابة الملك سلمان

عاجل… تحديثات جديدة لقرارات عودة المرحلين من المملكة العربية السعودية

عاجل… قرار تاريخي من وزارة العمل السعودية لصالح العامل وتمنحه امتيازات غير مسبوقة وتجعل الكفيل يعض اصابع الندم!!

عاجل | قرار بإزالة هذه الاحياء في جدة خلال أسبوع .. يجب على السكان إخلاء الأحياء فورًا “خريطة الهدد الجديدة”

على السكان إخلاء هذه المناطق فورًا في جدة .. 6 مناطق جديدة ضمن خريطة هدد جده

خبر مفاجيء لسكان هذه المناطق عليهم المغادرة الآن .. إعلان خريطة إزالة أحياء الرياض في السعودية

أفضل مطاعم تسوي حفلات في الرياض 2024

ما هي شروط التقديم في برنامج تأهيل المتميزين للعام 2024م النسخة الرابعة؟ وزارة المالية توضح

عاجل…طقس المدينة المنورة.. رياح شديدة على العُلا وخيبر

بتوجيهات ملكية التعليم السعودية تصدر قرار عاجل يحمل بشرى سارة لكافة طلاب المملكة قبل بدء العام الجديد 1446

بشرى سارة لسكان المدينة المنورة… استمرار أعمال تحسين وصيانة الطرق بالمدينة المنورة

من خلال إلغاء ضرورة الحصول على تأشيرات الزيارة، سيتم تبسيط العمليات الحدودية وتسهيل دخول المواطنين الخليجيين كما أن هذا الإجراء المقترح يُعتبر تطورًا إيجابيًا ويعكس رغبة الحكومة البريطانية في تعزيز العلاقات مع دول الخليج وتسهيل وصول مواطنيها.

 يمكن أن يكون ذلك ذا أثر إيجابي على السياحة والأعمال والتبادل الثقافي بين المملكة المتحدة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

هذه المعلومة تبدو واعدة للمواطنين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، بالإضافة إلى الأردن، حيث أوضحت الحكومة البريطانية أنها ستتجه نحو نظام تصاريح السفر الإلكترونية مع تلك الدول ومن خلال هذا التحول، يبدو أن المواطنين من هذه الدول لن يحتاجوا إلى تأشيرة زيارة لدخول المملكة المتحدة.

من بينهم السعودية.. بريطانيا تُعفي مواطني دول الخليج والأردن من التأشيرة بدءاً من 2024

هذا التطور قد يشكل تبسيطًا كبيرًا في عمليات الدخول للمملكة المتحدة، حيث من المتوقع أن يُسهل الإجراءات ويقلل من التكلفة والوقت المستغرق في الحصول على تصاريح السفر وبالتالي، قد يسهم في زيادة السياحة والتبادل الثقافي والتجاري بين هذه الدول والمملكة المتحدة.

هذا الإعلان يبدو وكأنه خطوة إيجابية في سياسة السفر والسياحة إلى المملكة المتحدة، حيث أكدت الحكومة البريطانية عن فرض نظام تصاريح السفر الإلكترونية وإعفاء التأشيرة لمدة سفر تبدأ بعد تاريخ محدد تحديداً، من 22 فبراير 2024، يُمكن للسياح التقدم بطلب للحصول على تصريح سفر إلكتروني سارٍ لمدة عامين مقابل 10 جنيهات إسترلينية. 

هذا التصريح سيكون متاحاً للكبار والأطفال والرضع، وستتيح إمكانية تقديم الطلبات ابتداءً من 1 فبراير من العام القادم هذه الخطوة تُعد تسهيلًا كبيرًا في الإجراءات المطلوبة للدخول إلى المملكة المتحدة، وتُظهر إرادة الحكومة البريطانية لتشجيع السياحة والزيارات القصيرة والطويلة إلى بريطانيا، مما يمكن أن يساهم في زيادة الاهتمام بالسفر إلى البلاد والاستفادة من المعالم السياحية والفرص التجارية المتاحة هناك.

إن مفهوم التصريح الإلكتروني ETA يبدو واعدًا بالنسبة للزوار إلى المملكة المتحدة هذا التصريح يمكن الحاصلين عليه من دخول الأراضي البريطانية والإقامة لمدة تصل إلى ستة أشهر، مما يتيح فرصة للاستمتاع بالسياحة، زيارة الأقارب، أو القيام بأعمال تجارية قصيرة الأمد.

من بينهم السعودية.. بريطانيا تُعفي مواطني دول الخليج والأردن من التأشيرة بدءاً من 2024

كما يسمح التصريح الإلكتروني ETA أيضًا بالدراسة القصيرة في المملكة المتحدة والحصول على تأشيرات العبور للمسافرين العابرين عبر مطارات المملكة المتحدة ويمكن أيضًا استخدامه للعمل المؤقت لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.

هذه المرونة في الغرض من الزيارة تعكس الرغبة في تسهيل دخول الزوار إلى المملكة المتحدة لأغراض متنوعة وتشجيع التبادل الثقافي والتجاري والتعليمي كما يبدو أن هذا التصريح الجديد يُظهر إرادة الحكومة البريطانية في تيسير السفر وتحفيز الزيارات إلى بريطانيا.

كم مدة التصريح الإلكتروني حامله من الدخول لبريطانيا والإقامة بها ؟

تصل لمدة 6 أشهر كسائح أو لزيارة أحد أقاربه أو لغرض ممارسة الأعمال.


اقرأ ايضاً:

عاجل… الديوان الملكي السعودي يعلن إصابة الملك سلمان

فاجعة كبيرة تهز السعودية… إصابة 4 طالبات بحروق كبيرة أثناء احتفالهن بهذا الشيء!!

تعرف على القرعة الإلكترونية لمنح الأراضي المجانية للمواطنين المشاركين في حرب سوريا والأردن

عاجل… تحديثات جديدة لقرارات عودة المرحلين من المملكة العربية السعودية

عاجل… قرار تاريخي من وزارة العمل السعودية لصالح العامل وتمنحه امتيازات غير مسبوقة وتجعل الكفيل يعض اصابع الندم!!

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا