السعودية تعلن عن تسهيلات جديدة للمقيمين!

عاجل | السعودية تعلن عن تسهيلات جديدة للحصول على “الإقامة المميزة” للوافدين تمثل إطلاق المنتجات الخمس الجديدة للإقامة المميزة خطوة استراتيجية هامة نحو تعزيز مكانة المملكة وتحقيق أهدافها الاقتصادية والاجتماعية برؤية منظومة وطنية رائدة، كما أعلن د. ماجد القصبي، رئيس مجلس إدارة مركز الإقامة المميزة، عن هذه المبادرة التي تهدف إلى جذب الكفاءات والمواهب والاستثمارات العالمية. 

يتيح هذا الإعلان للحاصلين على هذه الإقامات فرصًا واسعة، بدءًا من مزاولة الأعمال التجارية وانتهاءً بتملك العقارات والحصول على تصاريح العمل، مع التركيز على دعم رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الرائدة كما يعكس هذا التحرك التزام المملكة بتطوير اقتصاد متنوع والاستفادة الكاملة من المواهب والاستثمارات العالمية.

تسهيلات جديدة للحصول على “الإقامة المميزة” للوافدين

أعلن الدكتور ماجد القصبي، رئيس مجلس إدارة مركز الإقامة المميزة، على إطلاق خمسة منتجات جديدة، وذلك في إطار تعزيز مكانة المملكة على الساحة العالمية، وتحقيق أهداف التنمية الوطنية وتعزيز الاقتصاد من خلال خلق فرص العمل ونقل المعرفة، استنادًا إلى رؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.


اقرأ ايضاً:

عاجل بأمر ملكي من الملك سلمان.. الجوازات السعودية تعلن عن هدية كبيرة لجميع المقيمين بمناسبة شهر رمضان

عاجل.. الجوازات السعودية تمنع أبناء هذه الجنسية من تأشيرة الزيارة العائلية وترحل عائلاتهم المتواجدة في المملكة!!

قرار جديد من الداخلية السعودية يسرق النوم من عيون المغتربين.. رفع رسوم تجديد الإقامة ورسوم تأشيرة الخروج والعودة ابتدءاً من اليوم (تعرف على الرسوم الجديدة)

سعودية وضعت كاميرا مراقبة في غرفة نوم ابنتها المراهقة وفي الصباح اكتشفت مفاجأة صادمة تقشعر لها الأبدان!!

السعودية.. أمر ملكي بإعفاء أبناء هذه الجنسية من رسوم تجديد الإقامة والسماح لهم بالعمل بدون كفيل

المقيمين في السعودية لن ينامون الليلة بعد البيان العاجل من وزارة الداخلية السعودية بشأن رسوم تجديد الإقامة!!

أمانة العاصمة المقدسة توضح أهم شروط وضع الإعلانات على واجهة المحلات التجارية

تعديل شامل لأسعار الوقود في السعودية..لن تصدق كم وصل سعر اللتر الواحد!!؟

عاجل..توضيح من هيئة الزكاة بشأن وثائق المقابلات المالية لخدمات الجمارك

قبل شهر رمضان..عفو ملكي شامل لجميع المتواجدين في السجون السعودية!!

هل يمكن تعديل اسم المولود في المستشفى إلكترونيًا عبر أبشر؟..الأحوال المدنية تُجيب

كما أوضح الدكتور ماجد القصبي عن إطلاق خمسة منتجات جديدة للإقامة المميزة، وهي: إقامة كفاءة استثنائية، وإقامة موهبة، وإقامة مستثمر أعمال، وإقامة رائد أعمال، وإقامة مالك عقار حيث تؤكد هذه الخطوة الرؤية المستقبلية للمملكة نحو اقتصاد متنوع يعتمد على المعرفة والاستثمار في قطاعات جديدة.

عاجل - السعودية تعلن عن تسهيلات جديدة للحصول على -الإقامة المميزة- للوافدين

فقد أكد رئيس مجلس إدارة مركز الإقامة المميزة أكد اليوم أن منتجات الإقامة الخمس ستوفر لحاملها فرصة للاستقرار والعمل في المملكة، مفتحة أبوابها لكل من يضيف قيمة للاقتصاد الوطني، ليصبحوا شركاء في تحقيق رؤية المملكة 2030

فقد تم تصميم إطلاق المنتجات الخمس من أجل أن تتناسب مع العديد من الفئات داخل المملكة العربية السعودية حيث تستهدف إقامة “كفاءة استثنائية” الكفاءات الإدارية والصحية والعلمية والبحثية، بينما تم الإعلان عن تخصيص إقامة “موهبة” للمواهب والمتخصصين في المجالات الثقافية والرياضية أما الإقامة التى تتعلق بمستثمر أعمال، تستهدف المستثمرين الذين يسعون بشكل دائم للاستثمار في العديد من  القطاعات الاقتصادية داخل المملكة استنادًا إلى الفرص والمزايا التنافسية في بيئة الأعمال المتطورة هناك.

عاجل - السعودية تعلن عن تسهيلات جديدة للحصول على -الإقامة المميزة- للوافدين

أما بالنسبة لإقامة “رائد أعمال” مخصصة لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع الرائدة الذين يسعون لإطلاق مشاريعهم أو تطوير شركاتهم الناشئة في المملكة، ليشاركوا في رحلة التحول الاقتصادي الطموح بينما تم تخصيص إقامة “مالك عقار” لأصحاب العقارات الذين يتطلعون إلى الحصول على الإقامة المميزة والاستقرار في المملكة، مستفيدين من مستويات رفيعة من جودة الحياة وعوامل الجذب المتنوعة التي تقدمها المملكة كسوق عقارية واعدة.

كما تم تطوير المنتجات الجديدة بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين من الجهات الحكومية، وتقدم عدة مزايا لحاملها، بما في ذلك إمكانية مزاولة الأعمال التجارية، وتملك العقارات والاستفادة منها، والحصول على تصريح عمل للحاصلين عليها وأفراد أسرهم، بالإضافة إلى مزايا أخرى تهدف مركز الإقامة المميزة إلى توفيرها بالتعاون مع الجهات الحكومية.

كم سعر الإقامة المميزة في السعودية ؟

المخطط الجديد لبرنامج الإقامة المميزة في السعودية يعزز الاختيارات بإضافة 5 أنواع جديدة، متيحًا لحامليها البقاء لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد أو الحصول على إقامة دائمة، بتكلفة تبلغ 4 آلاف ريال دفعة واحدة، وهو تحول هام يعزز من مرونة الخيارات المتاحة ويوفر فرصًا أوسع للراغبين في الاستقرار والاستثمار في المملكة.


اقرأ ايضاً:

تعديل شامل لأسعار الوقود في السعودية..لن تصدق كم وصل سعر اللتر الواحد!!؟

أخطرها رقم “3”.. أسباب تجعل المرأة السعودية تكره زوجها وتطلب منه الطلاق فوراً

تمساح مرعب حاول العبث مع الفهد العنيد لكن النهاية كانت صادمة وغير متوقعة!! شاهد

“اقترب موعد الكارثة”.. ليلى عبد اللطيف تكشف عن أخطر ما سيحدث في الدولة العربية قبل شهر رمضان!!

سعودية وضعت كاميرا مراقبة في غرفة نوم ابنتها المراهقة وفي الصباح اكتشفت مفاجأة صادمة تقشعر لها الأبدان!!

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا