فرحة كبيرة للمواطنين السعوديين… الموارد البشرية تطلق مبادرة لرفع الحد الأدني للأجور الى هذا الحد!

أحد الجوانب الرئيسية لهذه المبادرة هو احتساب معامل التوطين للحراس الأمن السعوديين لصالح الشركات. هذا يعني أن الشركات التي توظف حراس أمن سعوديين ستحصل على حوافز معينة. ولكن، لا تتوقف الأمور عند هذا الحد. هناك مجموعة من الشروط والضوابط التي يجب على الشركات الالتزام بها للاستفادة من هذه المبادرة.

من أهم هذه الشروط تحديد حد أدنى للأجور يبلغ 4500 ريال. هذا الشرط يسلط الضوء على التزام الوزارة بتوفير فرص عمل كريمة ومستدامة للمواطنين السعوديين، مما يعزز جودة الحياة ويساهم في استقرار اقتصادي واجتماعي.


اقرأ ايضاً:

بدء تطبيق اعلان الجوازات السعودية العمل بدون كفيل لهذه المهن فقط… هل انت منهم!؟

مجاناً وبدون رسوم… مرسوم ملكي عاجل يمنح الجنسية السعودية للمغتربين الذي دخلو المملكة قبل هذا التاريخ!!

وزارة الحج والعمرة تفاجئ زوار بيت الله الحرام بعقوبة قاسية لمن يحاول الجلوس او النوم بهذه الأماكن!!

الداخلية تعلن عن السعر الجديد للحصول على الجنسية السعودية.. لن تصدق كم المبلغ!؟

بدء تنفيذ خريطة هدد جدة الجديدة قبل شهر رمضان…فاجعة كبيرة لسكان هذه الأحياء!!

المواطنين في السعودية يتلقون فاجعة كبيرة قبل شهر رمضان المبارك بعد رفع أسعار الغاز..تعرف على السعر الجديد!!

دون سابق إنذار..أمانة منطقة جدة تكشف الستار عن المشروع العملاق الذي سيجعل المدينة جنتاً على الأرض!!

ما هي شروط قرض العمل الحر للنساء بدون كفيل وكيفية التقديم الإلكتروني عليه من بنك التسليف

مؤسسة التقاعد تعلن الفرحة الكبرى للمتقاعدين ..زيادة كبيرة للرواتب وهناك مزايا من الملك شخصياً!!

مصلحة السجون السعودية توضح هل يوجد عفو ملكي قريب !

زيادة رواتب جميع موظفي التأمينات الاجتماعية السعودية.. فرحة كبيرة قبل شهر رمضان!!

تأثيرات إيجابية متوقعة على سوق العمل

التأثيرات المتوقعة لهذه المبادرة على سوق العمل السعودي متعددة وإيجابية. فبالإضافة إلى توفير فرص عمل أفضل للمواطنين السعوديين، من المتوقع أن تسهم هذه المبادرة في رفع مستويات الأمان والاحترافية في قطاع الحراسات الأمنية. كما أنها ستشجع الشركات على الاستثمار في تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية، مما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني بشكل عام.

التوازن بين النمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية

من الضروري أن نتذكر أن مثل هذه المبادرات لا تعزز فقط النمو الاقتصادي، بل تساهم أيضاً في التنمية الاجتماعية. من خلال توفير فرص عمل أفضل وأكثر استقرارًا للسعوديين، تعمل الوزارة على تحقيق توازن مهم بين النمو الاقتصادي والعدالة الاجتماعية. هذه المبادرة هي خطوة في الاتجاه الصحيح نحو تحقيق هذا التوازن الحيوي.

ما هي المبادرة التحفيزية

المبادرة التحفيزية تتضمن احتساب معامل التوطين لحراس الأمن السعوديين لصالح الشركات المتعاقدة. هذا يعني أن الشركات التي تلتزم بتوظيف حراس أمن سعوديين ستستفيد من حوافز مختلفة. القيمة الأساسية لهذه المبادرة تكمن في تحقيق توازن بين توفير فرص عمل مستقرة للمواطنين وتحسين مستوى الخدمات الأمنية في القطاع الخاص.

طريقة التقديم على المبادرة

التقديم على هذه المبادرة يتم عبر منصة أجير، وهي منصة إلكترونية تسهل على الشركات الحصول على تصاريح العمل والتعاقد مع الحراسات الأمنية. الخطوات تشمل:

  1. الدخول إلى منصة أجير وتسجيل الدخول.
  2. من خلال الخدمات الإلكترونية، يتم تقديم طلب التصريح للتعاقد مع شركات الحراسة الأمنية.
  3. التحقق من التأمينات الاجتماعية ومطابقة الشروط.
  4. الاطلاع على الطلب والموافقة عليه وفق الشروط والضوابط المحددة.
  5. بعد الموافقة، ينعكس تأثير الطلب على نطاقات في ملف المنشأة.

التأثير الإيجابي على سوق العمل والأمن

من المتوقع أن تحدث هذه المبادرة تأثيرًا إيجابيًا في سوق العمل السعودي من خلال توفير فرص عمل ذات أجور عادلة للسعوديين في مجال الحراسات الأمنية. كما أنها تساهم في رفع مستويات الأمان والاحترافية في هذا القطاع الحيوي.

أهداف تحفيز التعاقد مع شركات الحراسة

  • رفع نسبة الاستقرار للعمالة السعودية تسعى وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية إلى رفع نسبة الاستقرار الوظيفي للعمالة السعودية، وذلك من خلال توفير فرص عمل مستدامة وذات جودة عالية. من خلال تحفيز المنشآت على التعاقد مع شركات الحراسة الأمنية، تهدف الوزارة إلى إيجاد بيئة عمل مستقرة تعود بالنفع على الأفراد والاقتصاد ككل.
  • توفير بيئة عمل جيدة أساس لتطوير القطاع الخاص توفير بيئة عمل جيدة يعتبر ركيزة أساسية في سياسات تطوير القطاع الخاص. تهتم الوزارة بتوفير ظروف عمل تتسم بالأمان والاستقرار، مما ينعكس إيجابياً على الإنتاجية والولاء الوظيفي.
  • توطين مهنة الحراسة الأمنية تعتبر مهنة الحراسة الأمنية من المهن التي تحظى بأهمية خاصة في السعودية. تهدف الوزارة إلى توطين هذه المهنة، بمعنى تشجيع السعوديين على الانخراط فيها، وذلك كجزء من استراتيجية شاملة لتعزيز الاقتصاد المحلي وتقليل الاعتماد على العمالة الأجنبية.
  • رفع نسبة التوطين في قطاع الحراسات الأمنية الهدف من رفع نسبة التوطين في قطاع الحراسات الأمنية ليس فقط توفير فرص عمل للسعوديين، بل أيضاً تعزيز مستوى الخدمات في هذا القطاع. يتم تحقيق ذلك من خلال التدريب وتطوير المهارات، مما يسهم في تحسين جودة العمل والأمان في المنشآت.
  • ضمان حقوق العمال برنامج حماية الأجور من الخطوات الهامة التي اتخذتها الوزارة لضمان حقوق العمال هو تطبيق برنامج حماية الأجور. هذا البرنامج يهدف إلى ضمان حصول العمال على أجورهم في الوقت المحدد وبشكل كامل، مما يعزز الشفافية والثقة في العلاقات التعاقدية بين العمال وأصحاب العمل. تحديد الحد الأدنى لأجر الحارس الأمني بـ 4500 ريال يعكس التزام الوزارة بتوفير أجور عادلة وملائمة، مما يسهم في تحسين جودة الحياة للعاملين في هذا القطاع.

اقرأ ايضاً:

بدء تطبيق اعلان الجوازات السعودية العمل بدون كفيل لهذه المهن فقط… هل انت منهم!؟

مجاناً وبدون رسوم… مرسوم ملكي عاجل يمنح الجنسية السعودية للمغتربين الذي دخلو المملكة قبل هذا التاريخ!!

بدء العمل بالسعر الجديد لسعر البنزين في السعودية بعد الإعلان الذي كشفته شركة ارامكو!!

سكان الرياض يعيشون الأجواء الأوروبية في حديقة الملك فهد ..شاهد الأنشطة الجديدة والساحرة!!

سكان الرياض ومكة المكرمة تحت مرمى هذه الكارثة الجوية!!

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا