“إعصار” مدمر بقوة 5 فريدي يجتاح السعودية بلا رحمة..الأرصاد تطلق التحذير الأخير!


تتوقع الأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية هطول أمطار رعدية غزيرة مصحوبة برياح قوية في عدد من المناطق. وقد تعرضت بعض المناطق لأمطار غزيرة أدت إلى غرق الشوارع وتحولها لبرك من المياه. ومن المتوقع أن تشهد المناطق المختلفة من البلاد هطول أمطار رعدية شديدة إلى متوسطة وطقس ممطر مثير للبرق والرعد..

تأثيرات الأمطار الغزيرة


اقرأ ايضاً:

بشرى سارة للمغتربين.. اصحاب هذه المهن يمكنهم التنقل بين السعودية والإمارات بحرية دون تأشيرة

عاجل: السعودية تفتح أبوابها للوافدين مرة أخرى وتتراجع عن “سعودة” 13 مهنة

عاجل: قرارات قاسية من السعودية تخص زوجات المغتربين وتجبرهم على الرحيل !

الخطر يستمر حتى الإثنين القادم.. الدفاع المدني يوجه تحذير عاجل لسكان هذه المناطق السعودية

عاجل: السعودية تطلق فرص عمل بمرتبات عالية في هذه المجالات المهمة!!

تؤدي الأمطار الغزيرة إلى جريان سيول قوية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للرمال في عدة مناطق بالمملكة. وتشمل هذه المناطق عسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والقصيم وحائل. ولذلك، تم اتخاذ تدابير احترازية من قبل أمانة الطائف للتعامل مع الأمطار والسيول المتوقعة. تم تدعيم فرق العمل الميدانية بالآليات والتجهيزات اللازمة، وتم متابعة مستوى أداء منهولات شبكة تصريف مياه الأمطار في أنحاء المحافظة وضواحيها. تم أيضًا رفع معوقات التصريف وتنظيف المصائد بشكل دوري في جميع الأحياء والشوارع، بالإضافة إلى تفعيل خطط للتعامل الفوري مع التجمعات المائية بالمواقع الحرجة وغير المخدومة بشبكة لتصريف السيول.

تحسين أداء شبكة التصريف للتعامل مع الأمطار الغزيرة والسيول

من المهم أن يتم تحسين أداء شبكة التصريف لضمان التعامل الفعال مع الأمطار الغزيرة والسيول. يجب تنفيذ العديد من الإجراءات المعززة لكفاءة أداء الشبكة، بما في ذلك تنظيف المصائد بشكل دوري ورفع المعوقات في الأحياء والشوارع. يجب أيضًا تفعيل خطط للتعامل الفوري مع التجمعات المائية في المواقع الحرجة والتي ليست مخدومة بشبكة لتصريف السيول.

التوعية والتحذيرات

من الضروري أن يتم توعية السكان بأهمية الحذر أثناء هطول الأمطار الغزيرة، وتجنب المناطق المنخفضة والتجمعات المائية. يجب أيضًا الانتباه إلى أي تحذيرات من السلطات المحلية واتباع التعليمات الصادرة منها. يجب البقاء في أماكن آمنة وتجنب الخروج إلى الشوارع المغمورة بالمياه.

توجيهات أمين الطائف

وجه أمين الطائف المهندس عبدالله الزايدي جميع الوكالات والبلديات المرتبطة باتخاذ التدابير الاحترازية للتأكد من استعدادهم لأي طارئ وللتعامل مع آثار الأمطار المتوقعة في المستقبل القريب.

تشكيل الإعصار القمعي في الطائف

تم توثيق مقطع فيديو يظهر تشكل إعصار قمعي جنوب شرق الطائف في منطقة مكة المكرمة، وذلك في وقت تساقطت فيه أمطار متوسطة إلى خفيفة. وقد أشار المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد إلى أنه تم رصد إعصار قمعي لافت في محافظة الطائف للمرة الثانية هذا العام. ويعكس هذا المشهد التغيرات المناخية التي تحدث في بعض مناطق المملكة. ويدعو المركز الجميع إلى التواصل على الرقم 1987 في حالة رصد أي ظواهر جوية غير اعتيادية.


اقرأ ايضاً:

كارثة جوية كبرى تهدد 12 دولة بغرق مستمر لمدة 10 أيام

أفضل طريقة للحصول على أرخص أسعار رحلات الطيران

عاجل: السعوديون والأجانب في خطر.. ليلى عبد اللطيف تحذر من كوارث قادمة في هذه المناطق

كارثة مرعبة تصيب الإمارات.. تحذيرات طارئة لسكان أبوظبي والمناطق الشرقية بعدم المغادرة

بفستان شفاف يكشف ماتحته… جورجينا تخطف الأنظار بإطلالة جريئة وشفافة عبر إنستجرام

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج