فقيه أكواريوم …اول معرض بحري في السعودية يتواجد في جدة سوف تندم اذا لم تفكر بزيارته!

فقيه أكواريوم واقع على مقربة من الطرف الشمالي لطريق الكورنيش، فقيه أكواريوم هو أول معرض بحري في المملكة العربية السعودية. وليست بمصادفة أنه بُني على ساحل البحر الأحمر.

الأنفاق المترامية الأطراف والأحواض الضخمة التي تشكل الأكواريوم تستضيف أكثر من 200 نوع من الأسماك و85٪ منها موطنها شعاب جدة المرجانية. وبلا شك، إن هذا المتحف الحي للعجائب البحرية أحسن طريقة لاكتشاف النظام الإيكولوجي الحيوي في المنطقة دون الحاجة إلى ارتداء بذلة الغطس.

جولة في الأكواريوم ستتيح لكم فرصة اكتشاف بعض من العجائب ال800 الموجودة في البحر الأحمر، والتي لن تجدوها في أي مكان آخر على هذا الكوكب. كل هذا وأنتم تتمشون بين جدران كهف بصحبة موسيقى تأملية.


اقرأ ايضاً:

بشرى سارة للمغتربين.. اصحاب هذه المهن يمكنهم التنقل بين السعودية والإمارات بحرية دون تأشيرة

عاجل: السعودية تفتح أبوابها للوافدين مرة أخرى وتتراجع عن “سعودة” 13 مهنة

عاجل: قرارات قاسية من السعودية تخص زوجات المغتربين وتجبرهم على الرحيل !

الخطر يستمر حتى الإثنين القادم.. الدفاع المدني يوجه تحذير عاجل لسكان هذه المناطق السعودية

عاجل: السعودية تطلق فرص عمل بمرتبات عالية في هذه المجالات المهمة!!

كل المعلومات في الأكواريم باللغتين العربية والإنجليزية، وسيمكنكم أن تعرفوا أصل اسم البحر الأحمر (الذي له علاقة بلغام الطحالب)، وتتعرفوا على سمكة نابليون (الطرباني) التي تتحول من أنثى إلى ذكر أو السُحل المشهور بالشوكتين في مقدمة ذيلها.

إن كنتم تريدون التعرف على المزيد من سكان البحر، فابحثوا عن نوع من قناديل البحر المسمى بالكسيوبيا أو أنقليس الحدائق، الذي ينزل ويصعد من الرمل عند اقتراب الزوار.

وتوجد أيضا أسماك مخيفة لن تريدون رؤيتها إلا في حوض، مثل السمك الصخري الذي يمكن أن يسمم ويقتل إنسانًا بالغًا خلال 5 دقائق، مما أكسبه شهرة السمك الأكثر سمية في العالم.

ويفخر موظفو الأكواريوم بإعلام الزوار بأنه تم إنقاذ بعض الأنواع من الكائنات البحرية التي كانت مهددة بالانقراض – بما فيها السلحفاة البحرية الضخمة – بعد أن تعرضت لإصابات أو مرض. وكل الحيوانات التي تعافت بالكامل أُطلقت مرة أخرى في موئلها الطبيعي.

أسماك القرش والبطاريق في فقيه أكواريوم

إن أسماك القرش والبطاريق ضيوف الأكواريوم الأكثر جاذبية. الأنفاق الشفافة ستسمح لكم بأن تتجولوا في عالم أزرق بصحبة قيثارة البحر، والقرش زيبرا، والهامور العملاق والقرش الببري، الذي يستطيع أن يبتلع ويخزن الهواء في معدته لكي يحافظ على طفوه.

وفي الأكواريوم أيضا حيوانات بحرية من الخليج العربي، والرأس الأخضر، والمالديف، واليابان وأستراليا (بما فيها مجموعة من تنانين البحر المورقة). وكذلك 4 بطاريق هامبولدت من البيرو ستزيد من سحر جولة تنتهي بحوض قناديل البحر الملونة بالأضواء الأرجوانية والخضراء والزرقاء.

فقيه أكواريوم يفتح أبوابه للزوار من الأحد إلى الخميس من الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 11 مساءً، يوم الجمعة من الساعة 1:30 إلى الساعة 11 مساءً، ويوم السبت من الساعة 1 إلى الساعة 11 مساءً. سعر الدخول 55 ريالًا سعوديًا (14.66 دولارًا أمريكيًا). الدخول مجاني للأطفال تحت عمر الستنين.

في الطابق الثاني مصلى، ومتجر للهدايا ومقهى يقدم وجبات سريعة. وإن لم تريدوا الانتظار لمشاركة صورة القرش وهو يعرض أسنانه أمام عدسات كاميراتكم، فإن شبكة الواي-فاي متوفرة ومجانية.

فقيه أكواريوم

معالم الجذب القريبة

إن فتحت الجولة في فقيه أكواريوم شهيتكم، فالمنطقة مليئة بالمطاعم. 
مطعم بلو أوشن يبعد عن الأكواريوم 10 دقائق مشيًا، ويتيح لكم الاستمتاع بمنظر أخّاذ للبحر الأحمر.

وإن كنتم تبحثون عن المزيد من الأنشطة، فإن المنطقة حول فقيه أكواريوم توفر معالم سياحية أخرى ملائمة للعائلات، مثل فقيه بلانيتيريوم، حديقة الشلال الترفيهية وشاطئ جدة الشهير.

للحصول على أحدث المعلومات حول مواقيت العمل، يرجى زيارة http://fakiehaquarium.com.


اقرأ ايضاً:

كارثة جوية كبرى تهدد 12 دولة بغرق مستمر لمدة 10 أيام

أفضل طريقة للحصول على أرخص أسعار رحلات الطيران

عاجل: السعوديون والأجانب في خطر.. ليلى عبد اللطيف تحذر من كوارث قادمة في هذه المناطق

كارثة مرعبة تصيب الإمارات.. تحذيرات طارئة لسكان أبوظبي والمناطق الشرقية بعدم المغادرة

بفستان شفاف يكشف ماتحته… جورجينا تخطف الأنظار بإطلالة جريئة وشفافة عبر إنستجرام

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج