كم الوقت الذي يحتاجه قطار “حلم الصحراء” لقطع المسافة من الرياض إلى حائل؟ سرعة تفوق الخيال

يعد قطار “حلم الصحراء”، من أهم المشاريع الضخمة التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية، وسوف يكون نقلة نوعية في النقل في السعودية، حيث سيقدم خدمات فريدة وضخمة لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومن المقرر ان ينطلق قطار حلم الصحراء من محطة قطار الشمال بالعاصمة الرياض مروراً بحائل وانتهاءً بمحطة قطارات الركاب بالقريات.


اقرأ ايضاً:

وزارة الحج والعمرة تفاجئ زوار بيت الله الحرام بعقوبة قاسية لمن يحاول الجلوس او النوم بهذه الأماكن!!

الداخلية تعلن عن السعر الجديد للحصول على الجنسية السعودية.. لن تصدق كم المبلغ!؟

خبر صادم: قرار جديد بمنع هذه الفئة من دخول السعودية حتى لو كان من أجل الحج أو العمرة!!

بدء تنفيذ خريطة هدد جدة الجديدة قبل شهر رمضان…فاجعة كبيرة لسكان هذه الأحياء!!

المواطنين في السعودية يتلقون فاجعة كبيرة قبل شهر رمضان المبارك بعد رفع أسعار الغاز..تعرف على السعر الجديد!!

سكان الرياض يعيشون الأجواء الأوروبية في حديقة الملك فهد ..شاهد الأنشطة الجديدة والساحرة!!

هل الضمان يقبل الطلاب الجامعيين؟ .. الموارد البشرية توضح

وكان وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الخطوط الحديدية السعودية “سار” المهندس صالح بن ناصر الجاسر، قد شهد توقيع الخطوط الحديدية السعودية “سار” ومجموعة أرسينالي الإيطالية المتخصصة في إدارة رحلات القطارات الفاخرة اتفاقية لإطلاق خدمة قطار “حلم الصحراء”، حيث مثل الجانبين خلال التوقيع الرئيسُ التنفيذي لـ”سار” الدكتور بشار بن خالد المالك، ورئيسُ مجلس إدارة المجموعة باولو بارليتا، وذلك تفعيلاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين بتاريخ 15 مارس 2023م.

وأوضح “الجاسر” أن انطلاق هذه الخدمات الفاخرة في القطارات داخل المملكة لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، سيضيف خدمات نوعية وخيارات إضافية في أنماط التنقل بالمملكة، مشيراً إلى أن هذه الاتفاقية تعد إحدى مبادرات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية لتحسين جودة الحياة ودعم الاستراتيجات الوطنية الرائدة.

ونوّه بالدعم الكبير غير المحدود الذي تلقاه منظومة النقل والخدمات اللوجستية من القيادة الحكيمة في تمكين القطاع لتحقيق مشاريعه ومبادراته الخدمية والتنموية، مثمّناً التعاون والتكامل المشترك بين المنظومة ومختلف الجهات في هذا المجال؛ لتطوير أنماط النقل وتحسين تجربة المستفيد.

من جانبه، أكّد الدكتور “المالك” التزام الخطوط الحديدية السعودية بدورها الوطني الرائد في تنفيذ مبادرات نوعية منبثقة من استراتيجية الشركة المرتبطة بالاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، مشيراً إلى أن قطار “حلم الصحراء” سيمثل إضافة كبيرة لخدمات الشركة؛ لكونها تضيف خياراً سياحياً وترفيهياً مهماً لقائمة خدماتها المقدمة لعملائها، وإتاحة الفرصة لزوار المملكة وساكنيها اكتشاف المزيد من مناطق المملكة في إطار متكامل من خدمات النقل الفاخرة والمرفهة.

فيما أفاد باولو بارليتا أن مراحل الإنتاج الأولية لقطار حلم الصحراء قد بدأت مؤخراً في إيطاليا استعداداً لدخول الخدمة بحسب الخطة المعلنة.

وسيفتح قطار “حلم الصحراء” الذي يتكون من 40 كابينة فاخرة باب الحجز في نهاية العام الميلادي الحالي على أن يبدأ التشغيل الفعلي في الربع الرابع من العام القادم، حيث ينطلق مسار أولى الرحلات من محطة قطار الشمال بالعاصمة الرياض مروراً بحائل وانتهاءً بمحطة قطارات الركاب بالقريات.

يشار إلى أن شركة أرسينالي التي استثمرت أكثر من مائتي مليون ريال في قطار “حلم الصحراء”، وهي شركة إيطالية متخصصة في الضيافة الفاخرة وإدارة الفنادق والمنتجعات العالمية والسفر الفاخر، وتعمل على مشاريع مستدامة للخدمات الفاخرة عبر القطارات السياحية من خلال أسطول مكون من ستة قطارات تعمل في إيطاليا.


اقرأ ايضاً:

سكان الرياض يعيشون الأجواء الأوروبية في حديقة الملك فهد ..شاهد الأنشطة الجديدة والساحرة!!

سكان الرياض ومكة المكرمة تحت مرمى هذه الكارثة الجوية!!

بدء سريان المهلة المحددة لأصحاب هذه المركبات..هل انت منهم!!

بدء تنفيذ خريطة هدد جدة الجديدة قبل شهر رمضان…فاجعة كبيرة لسكان هذه الأحياء!!

توجيهات عاجلة من الملك سلمان بمنح هذه الفئات من المغتربين الجنسية السعودية ..هل انت منهم؟!

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا