بجوائز تبلغ 600 الف ريال ..الثقافة السعودية تُطلق المسابقة الوطنية لتصميم أوشحة الخيل!

أطلقت وزارة الثقافة أمس، المسابقة الوطنية لتصميم أوشحة الخيل، والمخصصة للأوشحة التي توضع على الخيول قبل مشاركتها في السباقات الكبرى، بجوائز تبلغ قيمتها الإجمالية 600 ألف ريال.

وتمرّ المسابقة بثلاث مراحل رئيسية، تبدأ من الإطلاق واستقبال طلبات المشاركة في شهر يناير الجاري، ثم المرحلة الثانية لفرز المشاركات والبدء بالتحكيم، على أن تختتم المسابقة بمرحلة اختيار التصاميم الفائزة وإعلان الفائزين في شهر مايو المقبل.

وتستهدف المسابقة المصممين السعوديين كافة، والهواة من أصحاب الموهبة في التصميم والرسم، حيث سيحصل الفائزون بالمركز الأول في كل مسار من مسارات المسابقة الأربعة على مبلغ 75 ألف ريال، والثاني على مبلغ 50 ألف ريال، والثالث على مبلغ 25 ألف ريال، بالإضافة إلى جوائز أُخرى معنوية.


اقرأ ايضاً:

ابتدءاً من اليوم.. الداخلية السعودية تنفذ حملة كبيرة وغير مسبوقة للقبض على أبناء هذه الجنسية وترحيلهم من المملكة بشكل نهائي

العمل بدون كفيل واعفائهم من الرسوم… بشرى سارة لابناء هذه الجنسية المتواجدة في السعودية!!

قرار تاريخي من السعودية للمواليد في المملكة يجعلهم يتخلون عن بلدهم ويستقرون في السعودية بإقامة دائمة!!

قرار عاجل من الملك سلمان.. يتم السماح للمقيمين العمل بهذه المهن بدون كفيل نهائياً في السعودية!!

المقيمين يتلقون البشارة السعيدة من السعودية.. تجعلهم يطيرون من الفرحة !!

ما هي أرقام هيئة التبليغ عن الابتزاز الإلكتروني في السعودية؟

الهلال السعودي يعلن عن بشرى سارة لعشاقة..تفاصيل

بالفيديو: شاهد المعجزة التي حدثت في هذه الطائرة عندما افتتح بابها وهي تحلق بالجو.. الركاب فقدوا عقولهم من هول الصدمة!!

وتغطي المسابقة 4 مسارات يأتي الأول منها بعنوان “منيفة” وهو الاسم الذي يرمز إلى أجود خيول المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – رحمه الله-، ويستهدف تصميم وشاحٍ يحاكي ثقافة وتاريخ المملكة باختلاف مناطقها ويدخل في ذلك الجغرافيا، والتراث، والبيئة، وما يندرج تحتها, وأما المسار الثاني “العصماء” والتي تعني صعبة المنال، ويُراد به أي قصيدة يصعب على الشعراء الإتيان بمثلها، لتعكس تصاميم هذا المسار الحضارات التي استوطنت أرض المملكة منذ آلاف السنين مثل “مملكة الأنباط، ومملكة كِندة، ومملكة قيدار، وحضارة المقرّ”.

ويأتي المسار الثالث بعنوان: “يعبوب” ويطلق على الفرس الطويلة وسريعة العدو، حيث سيُطلب تصميم وشاح لهذا المسار يعبر عن ريادة المملكة، وسرعة إنجازاتها في المجالات كافة، تحت مظلة رؤية المملكة 2030, فيما يحمل المسار الرابع عنوان “المُطرف” ويعني الخيل الأبيض أو الأسود من الرأس، وسائر جسده مخالف لذلك، ويعتمد المسار على تصاميم مستلهمة من القطاعات الثقافية الـ 16؛ بحيث يتاح للمشارك أخذ فكرة واحدة على الأقل من كل قطاع وإدراجها في تصميم الوشاح.

وتهدف وزارة الثقافة من هذه المسابقة إلى خلق منافسةٍ حيويّة وإبداعية داعمة للممارسين، والموهوبين، وإشراكهم في تصميم منتجات ثقافية فريدةٍ تعزز القيمة الثقافية التي تحتلها الخيل في وجدان المجتمع السعودي.


اقرأ ايضاً:

بالفيديو: شاهد المعجزة التي حدثت في هذه الطائرة عندما افتتح بابها وهي تحلق بالجو.. الركاب فقدوا عقولهم من هول الصدمة!!

فيديو يحبس الأنفاس لشقيق أمير قطر وهو يسقط من جواده بطريقة مرعبة !!

فتاة سعودية توفي زوجها فتزوجت من شقيقه الأصغر وفي ليلة الدخلة أخبرها العريس بمفاجاة جعلتها تنتحر على الفور!!

أمانة جدة تعلن عن الأحياء الجديدة المحرومة من تعويضات الهدد… وتحدد موعد صرف تعويضات للأحياء البقية!!

لأول مرة السعودية تسمح ببيع هذا النوع من الكريمات لتصغير هذه المنطقة في جميع الصيدليات !!

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا