أفضل أسواق في جدة نوصي بزيارتها

مدينة جدة من أبرز المدن السعودية ذات المقومات السياحية، فهي تجذب الزوار من كل مكان لزيارة معالمها السياحية وحدائقها الغنّاء بالإضافة إلى مزاراتها الثقافية والتاريخية، هذا إلى جانب عدد من مراكز التسوق الضخمة فيها والتي توفر كل ما يحتاجه الزائر من منتجات في أقسام متنوعة، حيث تُوفر تلك الأسواق متعة التسوق وانتقاء المنتجات بصورة مختلفة عن المولات الفخمة في جدة، فتكون أسواقها أكثر تقليدية، وفي الفقرات التالية يُمكن التعرف على أفضل أسواق جدة.

أفضل الأسواق التقليدية في جدة

بالذهاب إلى تلك الأسواق في جدة يُمكن الجمع بين تجربة التسوق والترفيه في آن واحد، حيث يكون بإمكان الزوار شراء كل ما يحتاجونه من السلع والمنتجات بأسعار تنافسية، والاستفادة من جودة الخامات العالية، وتأتي تلك الأسواق على النحو التالي:

1- سوق الجمعة في جدة

يُعتبر من أشهر أسواق المملكة العربية السعودية، يوفر مجموعة من الفعاليات والعروض، كما يضم كل ما يحتاجه الأطفال والرجال والنساء من ملابس وحقائب وأحذية، بالإضافة إلى أنه سوق سياحي ضخم، يُوفر للزوار تجربة مميزة وممتعة، بالإضافة إلى احتوائه على ملاهي صغيرة للأطفال، ويُوفر أماكن لتناول الطعام والشراب، بالإضافة إلى توافر المنتجات التراثية التي تجذب الزوار لشراء أي منها كنوع من الهدايا التذكارية، ويُمكن زيارته يوميًا من العاشرة صباحًا إلى العاشرة مساءً، بالذهاب إلى موقعه من هنـا.


اقرأ ايضاً:

عاجل: الداخلية السعودية تعلن عن حملة قوية وغير مسبوقة.. سيتم ترحيل هذه الفئة من الوافدين قبل رمضان ومنعهم من العودة إلى المملكة

عاجل بأمر ملكي من الملك سلمان.. الجوازات السعودية تعلن عن هدية كبيرة لجميع المقيمين بمناسبة شهر رمضان

عاجل.. الجوازات السعودية تمنع أبناء هذه الجنسية من تأشيرة الزيارة العائلية وترحل عائلاتهم المتواجدة في المملكة!!

قرار جديد من الداخلية السعودية يسرق النوم من عيون المغتربين.. رفع رسوم تجديد الإقامة ورسوم تأشيرة الخروج والعودة ابتدءاً من اليوم (تعرف على الرسوم الجديدة)

سعودية وضعت كاميرا مراقبة في غرفة نوم ابنتها المراهقة وفي الصباح اكتشفت مفاجأة صادمة تقشعر لها الأبدان!!

السعودية.. أمر ملكي بإعفاء أبناء هذه الجنسية من رسوم تجديد الإقامة والسماح لهم بالعمل بدون كفيل

المقيمين في السعودية لن ينامون الليلة بعد البيان العاجل من وزارة الداخلية السعودية بشأن رسوم تجديد الإقامة!!

مشهورة سعودية تنهار بشدة بعد تعرضها لأكبر سرقة في تاريخ السعودية… لن تصدق من هو الشخص الذي نفذ هذه الحيلة الخبيثة!!

هل يمكن إضافة السجين في حساب المواطن؟ البرنامج يوضح الإجابة

أمانة العاصمة المقدسة توضح أهم شروط وضع الإعلانات على واجهة المحلات التجارية

تعديل شامل لأسعار الوقود في السعودية..لن تصدق كم وصل سعر اللتر الواحد!!؟

2- أسواق باب مكة في جدة

من أشهر الأسواق في جدة على الإطلاق، يجمع بين العصرية والتراث في آن واحد، يضم مجموعة كبيرة من المحلات التي تُوفر منتجات متعددة من حقائب وملابس وأدوات تجميل وعناية، بالإضافة إلى محلات للعطور وبيع التوابل، وأكثر ما يُميز تلك الأسواق أنها توفر منتجات قلّما يجدها الزائر بالخارج، ناهيك عن محلات الأقمشة بالجملة، والإكسسوارات المنزلية، ومحلات بيع التمور، ومن المعتاد أن منتجات الأسواق ذات جودة لا مثيل لها بأسعار متوسطة، ويُمكن زيارتها بدءًا من التاسعة صباحًا من هنـا.

3- أسواق الرجاء في جدة

تُقدم تلك الأسواق المنتجات المتنوعة بجودة لا مثيل لها وأسعار تنافسية مقارنة بالأسواق الأخرى، فمن المعتاد أنها تتناسب مع مختلف الفئات، وهو سوق متكامل يشمل كل ما تحتاجه الأسرة لاسيما قطع الأثاث وغيرها من المنتجات، ويُمكن زيارة أسواق الرجاء من هنـا.

4- سوق الندى جدة

يُعتبر سوق الندى من أكثر الأسواق التاريخية شهرة في مدينة جدة، يتناسب مع البسطاء، ومعروف عنه بيع المنتجات الجلدية والحطب والأزياء التقليدية والمنتجات اليدوية، ناهيك عن محلات الهدايا التذكارية، وأكثر ما يُميز السوق انخفاض الأسعار، ويُمكن زيارته من الساعة التاسعة صباحًا إلى الحادية عشر مساءً عدا الجمعة يبدأ العمل من الرابعة عصرًا، ويُمكن زيارته من هنـا.

5- سوق البدو في جدة

من أهم أسواق الجملة في جدة، ويُعتبر من الأسواق التراثية، كما أنه من الأماكن الشعبية التي تبيع الخضراوات والفواكه ومحلات خياطة الملابس والحقائب والأحذية وغيرها من المنتجات، ناهيك عن بيع العطور والأقمشة، وتتراوح الأسعار من منخفضة إلى متوسطة، ويُمكن زيارته من هنـا.

6- سوق النهضة جدة

هو أشبه بالسوبر ماركت الضخم، يحتوي على كثير من الأقسام لبيع الخضراوات والمعجنات والمخبوزات وغيرها، بالإضافة إلى الحليب ومنتجات الألبان والمنتجات المعلبة، بالإضافة إلى أنَّ السوق يُقدم العروض والتخفيضات بين آن وآخر، والمنتجات ذات جودة عالية، وهو ما جعل الزوار يتهافتون على السوق من كل مكان، ويُمكن زيارته من هنـا.

7- سوق الخاسكية جدة

أفضل سوق في جدة يُمكن من خلاله شراء الأزياء التراثية ومختلف الموديلات والتصاميم الرائعة في الحقائب والأحذية والملابس وغيرها، بالإضافة إلى مستلزمات المنزل وأدوات المطبخ بجودة عالية وأسعار تنافسية، ويُمكن زيارته من الساعة التاسعة صباحًا إلى العاشرة مساءً من هنـا.

8- سوق المرجان جدة

يُعتبر السوق هو المكان المثالي لكل محبي التسوق في جدة، حيث يُوفر للزوار الكثير من المنتجات المتنوعة بالإضافة إلى الأنشطة المميزة للزوار، فيُوفر لهم تجربة تسوق مثالية، وتجمع محلات السوق بين الشعبية والتقليدية والعصرية، كما أنَّ أكثر المنتجات مبيعًا هي الحقائب والأحذية والملابس، بالإضافة إلى المستلزمات المنزلية وأدوات المطبخ وغيرها، ويمكن زيارته من هنـا.

9- سوق البوادي جدة

هو الوجهة الأولى لسكان جدة، ويُعتبر مزار مثالي لبيع المنتجات المحلية، وعلى الرغم من أنه عادة ما يكون مكتظًا بالزوار إلا أنه نابض بالحياة ومفعم بالحيوية، ويُوفر مختلف المستلزمات المنزلية والملابس ذات الجودة العالية ناهيك عن محلات بيع أدوات التجميل ومنتجات العناية من ماركات محلية وعالمية، وأسعار السوق تنافسية، ويُمكن زيارته في حي البوادي من هنـا.

10- سوق الشاطئ جدة

يُعتبر من أهم وأبرز أسواق جدة التي تستحق الزيارة، حيث يُوفر تجربة تسوق رائعة، نظرًا للتنوع المشهود في منتجاته بين أدوات المنزل والإكسسوارات والملابس والمنتجات اليدوية والأزياء التراثية، فالمنتجات منتقاة بعناية بأسعار تنافسية، ويُمكن زيارة السوق في حي الزهراء من هنـا.


اقرأ ايضاً:

مشهورة سعودية تنهار بشدة بعد تعرضها لأكبر سرقة في تاريخ السعودية… لن تصدق من هو الشخص الذي نفذ هذه الحيلة الخبيثة!!

تعديل شامل لأسعار الوقود في السعودية..لن تصدق كم وصل سعر اللتر الواحد!!؟

أخطرها رقم “3”.. أسباب تجعل المرأة السعودية تكره زوجها وتطلب منه الطلاق فوراً

تمساح مرعب حاول العبث مع الفهد العنيد لكن النهاية كانت صادمة وغير متوقعة!! شاهد

“اقترب موعد الكارثة”.. ليلى عبد اللطيف تكشف عن أخطر ما سيحدث في الدولة العربية قبل شهر رمضان!!

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا