شاهد الفاجعة التي هزت السعودية والعالم.. أفعى أناكوندا تبتلع شاب بلمح البصر وعندما استقر في داخلها حدثت مفاجأة لاتخطر على بال أحد !!

شاهد الفاجعة التي هزت السعودية والعالم، حيث ابتلعت أفعى أناكوندا المرعبة شاب حي بلمح البصر وعندما استقر في داخلها حدثت مفاجأة لاتخطر على بال أحد بحسب ما نقلته وسائل إعلام غربية، والتي اوضحت أن تفاصيل الحادثة المفزعة حدثت الأسبوع الماضي، وكان ضحيتها شاب مغامر ابتلعته أفعى أناكوندا المرعبة أثناء وقوفه على النهر، لكنها نجا منها بأعجوبة وانكتب له عمر جديد، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم تفاصيل الحادثة بحسب ما نقلته وسائل إعلام غربية، كما سوف نستعرض معكم أبرز المعلومات عن أفعى الأناكوندا وخطورتها وأنواعها والأماكن التي تعيش فيها.

أفعى أناكوندا تبتلع شاب بلمح البصر

قالت وسائل إعلام غربية أن أفعى أناكوندا المرعبة ابتلعت شاب أمريكي أثناء وقوفه على النهر، لكنه استطاع أن ينجوا من جوفها، والهروب إلى بر الأمان.


اقرأ ايضاً:

عاجل بأمر ملكي من الملك سلمان.. الجوازات السعودية تعلن عن هدية كبيرة لجميع المقيمين بمناسبة شهر رمضان

عاجل.. الجوازات السعودية تمنع أبناء هذه الجنسية من تأشيرة الزيارة العائلية وترحل عائلاتهم المتواجدة في المملكة!!

قرار جديد من الداخلية السعودية يسرق النوم من عيون المغتربين.. رفع رسوم تجديد الإقامة ورسوم تأشيرة الخروج والعودة ابتدءاً من اليوم (تعرف على الرسوم الجديدة)

سعودية وضعت كاميرا مراقبة في غرفة نوم ابنتها المراهقة وفي الصباح اكتشفت مفاجأة صادمة تقشعر لها الأبدان!!

السعودية.. أمر ملكي بإعفاء أبناء هذه الجنسية من رسوم تجديد الإقامة والسماح لهم بالعمل بدون كفيل

المقيمين في السعودية لن ينامون الليلة بعد البيان العاجل من وزارة الداخلية السعودية بشأن رسوم تجديد الإقامة!!

تعديل شامل لأسعار الوقود في السعودية..لن تصدق كم وصل سعر اللتر الواحد!!؟

عاجل..توضيح من هيئة الزكاة بشأن وثائق المقابلات المالية لخدمات الجمارك

قبل شهر رمضان..عفو ملكي شامل لجميع المتواجدين في السجون السعودية!!

هل يمكن تعديل اسم المولود في المستشفى إلكترونيًا عبر أبشر؟..الأحوال المدنية تُجيب

وبدأت الحادثة عندما حاول هذا الشاب الأمريكي، اصطياد أفعى أناكوندا في أحد شواطئ أمريكا الجنوبية، حيث استخدم الشاب خطة غبية كاد أن تفقده حياته، لكنه استطاع في اللحظات الأخيرة انقاذ نفسه رغم أن معظم أجزاء جسده كان في جوف أفعى أناكوندا.

أفعى أناكوندا تبتلع شاب بلمح البصر


وكان الشاب الأمريكي الذي يدعى “ريتشارد هارتس”، قد قرر الخوض في مغامرة خطيرة عندما شاهد إعلان عن الإنترنت من جمعية الحيوان في نيويورك عن جائزة مقدارها 50 ألف دولار لمن يحظر أفعي أناكوندا بطول 9 أمتار ، فحزم الشاب حقائبه وتوجه نحو البرازيل لاصطياد أفعى أناكوندا.

ورغم صعوبة الأمر إلا أن ريتشارد غامر لإشباع رغبته، والفوز بالجائزة الثمينة.

أبحر ريتشارد على مياه الأمازون، وبعد مرور وقت من الابحار، وبينما هو يبحر ويجدف على مياة الأمازون، أصيبت إحدى يديه بجرح وسال منه بعض الدم، فقام على الفور بوضع يده في مياه نهر الأمازون، متناسياً الحكمة التي تقول”إذا اصبت بجرح فلا تضعه في مياه نهر الأمازون لأن رائحة الدماء التي تنزف منه ستجلب اليك الأسماك الجائعة في غضون ثواني معدودة”. وبالفعل، فبمجرد ان وضع يده في مياه النهر شعر بإحدى أصابعه قد قطعت، وعندما اخرج يده من بين الماء كانت بدون إصبع بالفعل.

عاد ريتشارد إلى الشاطئ وهو بكامل صحته، وبدا بتطبيق خطته الغبية لاصطياد أفعى أناكوندا، وهي بأن يمتد على الأرض ويظل ساكن بدون حركة حتى تأتي أفعى أناكوندا وتقوم بابتلاع جسده وعندما يستقر قدمه في احشائها يقوم هو بقطعها بالسكين، ولم يكن يعلم ريتشارد ان هذه الخطة الغبية غير مناسبة لاصطياد أفعى أناكوندا لأنها قبل التهام فريستها تقوم بتحطيم فريستها قبل التهامها، وتبدا عملية الالتهام من الرأس وليس من القدم.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

معلومات عن أفعى أناكوندا


أفعى الأناكوندا تُعرف بالإنجليزية: Anaconda، وهي حيوان شبه مائي واسمها العلمي (Eunectes murinus)، وتوجد بعدة أنواع إما الخضراء أو الصفراء أو المرقعة، وتُصنّف من الزواحف، وهي من الأفاعي الضخمة حيث يصل وزن البالغ منها إلى 227 كغ، كما يتراوح طول جسدها بين 6-9 م.

أين تعيش أفعى الأناكوندا؟

تعيش أفعى الأناكوندا في الأنهار الاستوائية والمستنقعات، وتتواجد بكثرة في أمريكا الجنوبية الاستوائية، وتُعد أكبر ثعبان في العالم نظرًا لوزنها الكبير، ولا تعتبر من الثعابين السامة أي أنها لا تقتل فريستها من خلال اللدغ، لكنها تتبع أسلوب الخنق حيث تلتف حول فريستها وتضغط عليها حتى تفقد القدرة على التنفس.

خطورة أفعى الأناكوندا


لا تعتبر الأناكوندا من الثعابين السامة، أي أنها لا تقتل فريستها من خلال اللدغ، لكنها تتبع أسلوب الخنق حيث تلتف حول فريستها وتضغط عليها حتى تفقد القدرة على التنفس، إذ تفتح أفعى الأناكوندا فمها العملاق على مصراعيه بعد أن تخنق فريستها، ثم تبتلع الفريسة في قضمة واحدة، ومن أهم فرائسها: السمك الكبير، الخنازير البرية، الغزلان الصغيرة، والقوارض.

أنواع أفعى الأناكوندا

تختلف أنواع الأناكوندا في أحجامها وألوانها بحيث تتلاءم مع مناطق عيشها في الأنهار والمناطق الاستوائية، وفي ما يأتي أهم أنواع الأناكوندا:


الأناكوندا الخضراء:

تمتاز الأناكوندا الخضراء بلونها البني المائل للأخضر، وقد يكون لونها زيتونياً أو رمادياً مائلاً للأخضر، يحتوي جسدها على بقع بيضوية باللون الأسود أو البني، كما أن لون جوانب جسدها أفتح من لون جسدها فهي مائلة للون الأصفر مع البقع ذات المركز الأصفر، ويصل طول الأناكوندا الخضراء إلى 9 م، ومتوسط طول أنثى الأناكوندا الخضراء هو 4.5 م، أما ذكر الأناكوندا الخضراء فمتوسط طوله هو 2.7 م، ووزنها المتوسط يتراوح بين 45-68 كغ.


الأناكوندا الصفراء:

تمتاز الأناكوندا الصفراء بلونها الأصفر، أو الذهبي، وأحيانًا يكون لون جسدها أخضر مع وجود البقع البنية أو السوداء الداكنة، إضافة للبقع والخطوط التي تظهر على ظهرها، ولكل ثعبان نمط جسد مختلف مع بقع مميزة على الذيل، ويبلغ متوسط طول الأناكوندا الصفراء 2.7 م.

الأناكوندا البوليفية:


تمزج هذه الأفعى بين الأناكوندا الصفراء والأناكوندا الخضراء لتخلق نمطًا ونوعًا مميزًا، ألوان جسدها تُشبه ألوان الأناكوندا الخضراء.[٢] الأناكوندا الداكنة المرقطة يحتوي جسد هذه الأفعى على بقع بنية داكنة أو سوداء، ولون جسدها بني، يبلغ طولها 2.7 م.

حقائق ومعلومات عن أفعى الأناكوندا


في ما يأتي أبرز الحقائق حول أفعى الأناكوندا:

• تعتبر الأناكوندا أثقل ثعبان في العالم لكنها ليست الأطول، حيث أن أطول وأكبر ثعبان في العالم هو الثعبان الشبكي بمتوسط طول يبلغ 7.6 م.


• تتغذى الأناكوندا على الزاحف عندما تشعر بالجوع، كأن تتناول الكمين شبيه التمساح. يحتوي فم الأناكوندا على أربعة خطوط متوازية من الأسنان في فكها العلوي يسمح لها بإمساك فريستها وابتلاعها بالكامل.


• تختلف أطوال أنثى الأناكوندا عن الذكر بصورة كبيرة. تتكاثر الأناكوندا بالبيوض وقد تلد أحيانًا، وقد تحمل 30 صغيرًا داخل بطنها في المرة الواحدة.


• يُمكن للأناكوندا أن تبقى في الماء لمدة 10 دقائق متواصلة، فهي قادرة على حبس أنفاسها كما أنها تمتلك عيوناً وفتحات أنف أعلى رأسها تُمكّنها من إبقاء جسدها أسفل الماء بينما رأسها أعلى الماء.


اقرأ ايضاً:

تعديل شامل لأسعار الوقود في السعودية..لن تصدق كم وصل سعر اللتر الواحد!!؟

أخطرها رقم “3”.. أسباب تجعل المرأة السعودية تكره زوجها وتطلب منه الطلاق فوراً

تمساح مرعب حاول العبث مع الفهد العنيد لكن النهاية كانت صادمة وغير متوقعة!! شاهد

“اقترب موعد الكارثة”.. ليلى عبد اللطيف تكشف عن أخطر ما سيحدث في الدولة العربية قبل شهر رمضان!!

سعودية وضعت كاميرا مراقبة في غرفة نوم ابنتها المراهقة وفي الصباح اكتشفت مفاجأة صادمة تقشعر لها الأبدان!!

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا