نص البيان الختامي الصادر عن الاجتماع الثاني لمجلس وزراء دفاع دول التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب

صدر اليوم البيان الختامي للاجتماع الثاني لمجلس وزراء دفاع دول التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، وفيما يلي نصه:

إن وزراء الدفاع في دول التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب في اجتماعهم الثاني بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية يوم السبت الموافق ٣ فبراير ٢٠٢٤م، وتلبية لدعوة كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية رئيس مجلس وزراء دفاع دول التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب يعربون عن تقديرهم لما تضمنته كلمة سموه من حرص على تفعيل مسيرة التحالف من أجل حماية أمن الدول الأعضاء وصون استقرارها وتأمين سلامة شعوبها.

وإذ يعرب الدول الأعضاء على تأييدهم لما تضمنته كلمة سمو وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية رئيس المجلس من التأكيد على أهمية وجود موقف موحد للدول الأعضاء في إدانة العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية.


اقرأ ايضاً:

عاجل… قرار صادم من السعودية بمنع أبناء هذه الجنسية من تأشيرة الزيارة العائلية وسيتم ترحيل عوائلهم من السعودية قبل الحج

لن تصدق كم راتب السياف في السعودية والمكافأة التي يحصل عليها عند تنفيذ حكم القصاص!!؟

عاجل… الضمان الاجتماعي يعلن خبر سار للأعزب وهذه الفئة من المواطنين!

سوف تنصدم…لن تصدق كم عدد قبائل الشيعة في قطر ؟

شاهد” فيديو رقص طبيبة أسنان إمارتية.. تسريب صادم يشعل الوطن العربي

عاجل… الموارد البشرية السعودية تبداء تطبيق قرار توطين مهنة جديدة للسعوديين وتمنع الأجانب من العمل فيها!!

عاجل.. الإمارات تستدعي أبناء هذه الجنسية من السعودية وعمان لتمنحهم الجنسية الإماراتية مجاناً لأول مرة في تاريخها!!

فاجعة كبيرة للمغتربين في السعودية… الداخلية تبداء ترحيل 6 الف مقيم وضبطت 20 الف

عقوبته السجن والترحيل وربع مليون ريال غرامة…النيابة العامة السعودية تحذر بشدة من يدم على فعل هذا الشيء بعد اليوم!!

عاجل…السفارة السعودية في عُمان تحذر والرياض والشرقية تحت تأثير هذه الكارثة!!

عاجل… التعليم تحذر جميع الطلاب من ممارسة هذه الأفعال في المدرسة قد تكلفك الفصل النهائي وعدم قبولك في جميع المدارس السعودية!!

ويؤكدون عزم دولهم على تعزيز التعاون وتنسيق الجهود وتوحيدها لدرء مخاطر الإرهاب والوقوف ضده، ويشددون على أهمية العمل الجماعي المشترك لمواجهة جميع أشكال وصور الإرهاب والتطرف، ويعربون عن ارتياحهم لما تم إحرازه من تقدّم في مسيرة التحالف، مؤكدين حرصهم على مواصلة الجهود في الحرب على الإرهاب والقضاء عليه من خلال العمل الجماعي المنظم والتخطيط الشامل وفق خطط ومبادرات تدعم مجـالات التحالـف الرئيسـة المتمثلة في (المجال الفكري، والمجال الإعلامي، ومجال محاربة تمويل الإرهاب، والمجال العسكري).

وقد اطلع وزراء دفاع الدول الأعضاء على منهجية التحالف وما تضمنته من مبادرات صمّمت بناء على احتياجات الدول الأعضاء عبر ممثليها لدى التحالف وفقاً لحوكمته.

وإدراكاً من المجتمعين بأهمية العمل على تفعيل هذه المبادرات الرامية إلى محاربة الإرهاب في مجالاته المختلفة، فقد اتفقوا على إطلاق صندوق تمويل مبادرات التحالف المخصص لاستقبال المساهمات المالية من الدول الأعضاء والدول الداعمة والهيئات والمنظمات الدولية.

كما يشيد المجتمعون بما توصل إليه في هذا الاجتماع من توافق في الرؤى، وأهمية تضافر الجهود للوصول إلى تحقيق الأهداف التي ينشدها التحالف لمحاربة الإرهاب، من خلال أعضائه وبالشراكة القائمة مع الدول الصديقة الداعمة والمنظمات الدولية المعنية بمحاربة الإرهاب المبنية على احترام مبادئ الشرعية الدولية والترحيب بالدول الراغبة في الانضمام إلى التحالف مستقبلاً.

وفي الختام أعرب أصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء الدفاع عن بالغ شكرهم وتقديرهم للدول التي ساهمت في دعم صندوق تمويل المبادرات، ويكررون الشكر لجهود المملكة العربية السعودية في تشكيل ودعم هذا التحالف ليواصل مسيرته وفق ما تم التخطيط له، ولاستضافة المملكة الاجتماع الثاني لمجلس وزراء الدفاع لدول التحالف، كما يعربون عن شكرهم وامتنانهم لصاحب السمو الملكي وزير الدفاع المملكة العربية السعودية على الجهود المبذولة لإنجاح هذا الاجتماع، وما تحقق خلاله من نتائج إيجابية.


اقرأ ايضاً:

شاهد” فيديو رقص طبيبة أسنان إمارتية.. تسريب صادم يشعل الوطن العربي

عاجل.. الإمارات تستدعي أبناء هذه الجنسية من السعودية وعمان لتمنحهم الجنسية الإماراتية مجاناً لأول مرة في تاريخها!!

أمانة الطائف تبهر الجميع بعرضة سعودية غير مسبوقة..جعلتها تتفوق على العاصمة الرياض وجدة!!

فرصة ذهبية للمقيمين في السعودية… أمريكا توافق على استقبال المقيمين القادمين من السعودية للعمل او اللجوء!!

نساء السعودية يطيرون من الفرحة … السعودية تطلق لهم قرض ميسر بدون شروط او كفيل !!

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا