صدق او لا تصدق .. شاب سعودي يبيع النمل ب 5 الف ريال “السبب صادم”

في خلال برنامج “في أسبوع” نطل على قصة هذا الشاب الذي جعل من تربية النمل ليس فقط هواية بل مشروعاً استثمارياً يحمل في طياته عوالم مخفية ومذهلة.

الجمعان يكشف عن جانب مثير للاهتمام في عالم تربية النمل؛ ألا وهو تجارة ملكات النمل التي يمكن أن تصل أسعارها إلى ما بين 2000 إلى 5000 ريال. هذا الجانب ليس فقط يظهر القيمة المادية لهذه الكائنات الصغيرة بل يعكس أيضًا عمق الاهتمام والشغف الذي يمكن أن يحمله المربون تجاه هذا العالم الصغير.

تحديات تربية النمل والظروف المعيشية

الغوص في عالم تربية النمل يتطلب من الهواة مثل الجمعان، الدقة في توفير البيئة المناسبة والظروف المعيشية الأمثل. فمنذ خمس سنوات، وهو يبحر في هذا العالم الموازي، مكتشفًا أن تربية النمل تعد تجربة مختلفة تمامًا، تحمل في طياتها تحديات وإثارة لا تنتهي أحمد الجمعان يرى في تربية النمل ليس فقط هواية أو استثمار بل طريقة للعلاج النفسي يسلط الضوء على كيفية توفير بيئة رطبة للنمل وتغذيتهم بمحلول سكري وبروتين لليرقات الصغيرة، مشيرًا إلى تعقيدات هذا العالم الصغير وتفاصيله الدقيقة.


اقرأ ايضاً:

بشرى سارة للمغتربين.. اصحاب هذه المهن يمكنهم التنقل بين السعودية والإمارات بحرية دون تأشيرة

عاجل: السعودية تفتح أبوابها للوافدين مرة أخرى وتتراجع عن “سعودة” 13 مهنة

عاجل: قرارات قاسية من السعودية تخص زوجات المغتربين وتجبرهم على الرحيل !

الخطر يستمر حتى الإثنين القادم.. الدفاع المدني يوجه تحذير عاجل لسكان هذه المناطق السعودية

عاجل: السعودية تطلق فرص عمل بمرتبات عالية في هذه المجالات المهمة!!

من النمل النباتي الذي يعيش على الأشجار إلى النمل العامل في البيوت، يبين الجمعان تنوع الأنواع وأساليب الدفاع المثيرة للدهشة، مثل رذاذ حمض الفورميك الذي يستخدمه بعض الأنواع للدفاع عن نفسه في تربية النمل، تحمل النملة الملكة مسؤولية كبيرة؛ فهي توفر الغذاء، وتعتني باليرقات، وتضمن استمرارية المستعمرة. يبرز الجمعان حقيقة أن هذه الملكات يمكن أن تعيش ما بين 15 إلى 30 عامًا، مما يعكس عمق العلاقة التي يمكن أن تتطور بين المربين ومستعمراتهم من النمل.

تربية النمل، كما يظهر من خلال شغف الجمعان، هي أكثر من مجرد هواية. إنها بوابة إلى عالم مليء بالاكتشافات والفرص، تتطلب الدقة، الصبر، والشغف. من خلال استكشاف هذا العالم الصغير، يمكننا أن نتعلم الكثير عن الطبيعة، عن أنفسنا، وربما عن جوانب الحياة التي لم نكن لنلاحظها بدون هذه الكائنات الصغيرة والمدهشة.


اقرأ ايضاً:

كارثة جوية كبرى تهدد 12 دولة بغرق مستمر لمدة 10 أيام

أفضل طريقة للحصول على أرخص أسعار رحلات الطيران

عاجل: السعوديون والأجانب في خطر.. ليلى عبد اللطيف تحذر من كوارث قادمة في هذه المناطق

كارثة مرعبة تصيب الإمارات.. تحذيرات طارئة لسكان أبوظبي والمناطق الشرقية بعدم المغادرة

بفستان شفاف يكشف ماتحته… جورجينا تخطف الأنظار بإطلالة جريئة وشفافة عبر إنستجرام

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج