بشرى سارة للراغبين في العمل بالسعودية .. وزارة العمل تعلن بدء تنفيذ برنامج الفحص لـ5 مهن تفاصيل وطريقة التقديم

للراغبين في العمل بالسعودية.. العمل: تعلن بدء تنفيذ برنامج الفحص لـ5 مهن تفاصيل وطريقة التقديم تعلن المملكة العربية السعودية عن إطلاق برنامج فحص لخمس مهن، مما يمثل خطوة هامة لتيسير فرص العمل في المملكة.

حيث يتيح البرنامج للمهتمين بالتقديم للحصول على فرص عمل محددة، حيث يشمل توضيحاً دقيقاً الإجراءات الطبية اللازمة للتأكد من تأهيل المتقدمين كما يُعتبر هذا الإعلان فرصة مهمة للراغبين في العمل في المملكة، حيث يسهم البرنامج في تيسير وتسريع عمليات التوظيف لتحقيق التنمية وتعزيز الاقتصاد الوطني.

بدء تنفيذ برنامج الفحص لـ5 مهن تفاصيل وطريقة التقديم

تعلن المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية عن بدء تنفيذ برنامج الفحص المهني بين البلدين، حيث أعلن حسن شحاتة وزير العمل عن انطلاق التنفيذ بشكل تجريبي داخل مركز التدريب المهني في بولاق الدكرور.


اقرأ ايضاً:

بشرى سارة للمغتربين.. اصحاب هذه المهن يمكنهم التنقل بين السعودية والإمارات بحرية دون تأشيرة

عاجل: السعودية تفتح أبوابها للوافدين مرة أخرى وتتراجع عن “سعودة” 13 مهنة

عاجل: قرارات قاسية من السعودية تخص زوجات المغتربين وتجبرهم على الرحيل !

الخطر يستمر حتى الإثنين القادم.. الدفاع المدني يوجه تحذير عاجل لسكان هذه المناطق السعودية

عاجل: السعودية تطلق فرص عمل بمرتبات عالية في هذه المجالات المهمة!!

للشباب الطموح الذين يسعون للحصول على شهادة فحص واختبار مهني في مجالات السباكة، والكهرباء، وميكانيكا السيارات، والنجارة، واللحام، يمكنهم التقديم عبر منصة PACC من خلال الرابط المتاح، بهدف الحصول على شهادة مجانية تعزز مهاراتهم الحرفية وتلبي احتياجات المملكة العربية السعودية.

أكد الوزير شحاتة أن شهادات الفحص المهني تعد جزءًا أساسيًا من بروتوكولات التعاون بين وزارة العمل المصرية ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية حيث تهدف هذه الشهادات إلى تصدير عمالة مصرية ماهرة ومدربة في المهن المطلوبة في المملكة، مما يسهم في تحقيق مصداقية المهنة وتأكيد مهارات الراغبين في السفر، وذلك للحد من الشهادات المضروبة والصفات المهنية المضللة التي قد تؤثر على مستقبل العمال المصريين في الخارج وتعرضهم للعمل بشكل غير مستدام.

للراغبين في العمل بالسعودية.. العمل: تعلن بدء تنفيذ برنامج الفحص لـ5 مهن تفاصيل وطريقة التقديم

كما أعلنت الوزارة في بيان صحفي أن مدة صلاحية شهادة الفحص المهني هي 5 سنوات كما أن جدول اختبارات المهن، حيث تكون اختبارات الكهرباء والسباكة يوم الاثنين، ولحام ونجارة يوم الثلاثاء، وميكانيكا السيارات يوم الأربعاء، في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا في تلك الأيام. وفقًا للبيان، جرى توقيع مذكرة تفاهم واتفاقية الفحص المهني في أحد فنادق القاهرة في أكتوبر 2024 بين وزير العمل المصري حسن شحاتة ونظيره السعودي أحمد الراجحي حيث تهدف هذه الاتفاقيات إلى التحقق من توفر المهارات والمؤهلات اللازمة للعمال المصريين الذين يعتزمون العمل في السعودية، وتعزيز توظيف عمالة مصرية ماهرة في سوق العمل السعودي.

كما أن برنامج الفحص المهني يقيس مهارات العمالة المصرية الراغبة في العمل في المملكة العربية السعودية من خلال اختبارات نظرية وعملية كما يُنفذ هذا البرنامج عبر شركات إلحاق عمالة مرخصة في البلدين، مما يعزز جودة المهارات والإنتاجية في سوق العمل السعودي ويوفر الاستقرار للعمال كما يتم تنفيذ الفحص المهني في مراكز اختبار مختصة في مصر، حيث يحصل المرشح على شهادة تعكس مهاراته وتأهيله للعمل في المهنة المحددة في الخارج.

فقد أشاد وزير العمل شحاتة بمذكرة التفاهم وبرنامج الفحص المهني، معتبرًا ذلك تطورًا جديدًا في العلاقات المصرية السعودية في مجال العمل كما أعرب عن ثقته في نجاح البرنامج الذي يخدم سوق العمل السعودي، مؤكدًا نجاح تجربة مصر في التدريب و توافقها مع احتياجات سوق العمل المحلي والدولي.

ما هي المهن المسموح بها للأجانب ؟

  • مهنة أمين مستودع.
  • مهنة كاتب حسابات.
  • مهنة البائعين.
  • مهنة صيدلي.
  • مهنة محاسبة عام.
  • مهنة الممرض.
  • مهنة سكرتير طبي.

اقرأ ايضاً:

كارثة جوية كبرى تهدد 12 دولة بغرق مستمر لمدة 10 أيام

أفضل طريقة للحصول على أرخص أسعار رحلات الطيران

عاجل: السعوديون والأجانب في خطر.. ليلى عبد اللطيف تحذر من كوارث قادمة في هذه المناطق

كارثة مرعبة تصيب الإمارات.. تحذيرات طارئة لسكان أبوظبي والمناطق الشرقية بعدم المغادرة

بفستان شفاف يكشف ماتحته… جورجينا تخطف الأنظار بإطلالة جريئة وشفافة عبر إنستجرام

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج