خبر سار لجميع المقيمين… السعودية تطلق تأشيرة زيارة جديدة خاصة بالمقيمين مجاناً!!

تأشيرة الزيارة المتعددة في المملكة العربية السعودية هي نوع من التأشيرات التي تسمح للزائر بالدخول والخروج من البلاد عدة مرات خلال فترة صلاحية التأشيرة. تعد هذه التأشيرة مهمة ومفيدة للأفراد الذين يرغبون في زيارة المملكة العربية السعودية بشكل متكرر لأغراض سياحية أو تجارية أو عائلية.

تأشيرة الزيارة المتعددة توفر العديد من الفوائد للزائرين. أهمية هذا النوع من التأشيرات تكمن في المرونة التي توفرها للزائرين فيما يتعلق بجدولة رحلاتهم وترتيباتهم الشخصية. بفضل هذه التأشيرة، يمكن للزائرين الدخول والخروج من المملكة العربية السعودية حسب حاجتهم ودون الحاجة إلى تقديم طلب تأشيرة جديدة في كل مرة.

بالإضافة إلى ذلك، تأشيرة الزيارة المتعددة تتيح للأفراد فرصة استكشاف المزيد من الأماكن والمعالم السياحية في المملكة العربية السعودية، وتعزز التواصل الاجتماعي والاقتصادي بين الدول المختلفة. كما تسهل هذه التأشيرة أيضًا الزيارات العائلية واللقاءات الشخصية بأفراد العائلة والأصدقاء المقيمين في المملكة.


اقرأ ايضاً:

عاجل… الجوازات السعودية تطلب من جميع المقيمين تعديل هذا الشيء عبر منصة أبشر فورآ

اوقح زوج سعودي يفقد عقله ويتخلى عن رجولته ويفضح زوجته المسترجله ويكشف ما تفعل به كل ليلة على الفراش وهو راضي وساكت.!!

عاجل.. سلطنة عمان تتغلب على السعودية وتضع حجر ألاساس لأكبر مصنع في الشرق الأوسط!!

دون سابق إنذار… السعودية توقف تأشيرات العمرة وتعلن خبر غير سار للمتواجدين في المملكة!!

عاجل.. السعودية تعلن عن تأشيرة جديدة تتيح للمقيم العمل بدون كفيل، إليكم الشروط وطريقة الحصول عليها؟

عاجل… السعودية تكشر انيابها تجاه العدو وتعلن خبر عاجل يثلج صور العرب والمسلمين بتصعيد عسكري غير مسبوق!!

المرور السعودي يصدم الجميع بتطبيق هذه المخالفة التي اعلن عنها اليوم وتم ضبط 1323 مركبة…تعرف عليها قبل فوات الأوان!

فاجعة كبيرة…السعودية تفرض غرامة 400 الف ريال لصيد هذا الحيوان وتصل الى 30 مليون والسجن 10 سنوات

عاجل…حشرات قاتلة تغزو السعودية بكميات كبيرة تقضي على البشر خلال 10 ثواني …مركز الوقاية يطلق نداء عاجل!

عاجل… السعودية تلقي القبض على عدد كبير من الأجانب في كلاً من جدة،مكة،المدينة،والرياض بعد تورطهم بهذا الشيء!!

عاجل…الجوازات السعودية تعلن من الغد بدء إيقاف تأشيرات الزيارات العائلية لهذه الفئات من الاجانب!!

عاجل… السعودية تسحب الجنسية من زوجة المواطن السعودي وتحرمها من أشياء كثيرة ..تعرف على السبب!!

عاجل… السعودية تعلن رسمياً رفع رسوم الإقامة إلى هذا المبلغ !!

تسريب معلومات خطيرة عن سبب مخالفة سلطنة عمان للصوم مع السعودية كل عام…السبب صادم وغير متوقع!!

أكبر مول في جدة “تعرف” على أفضل مول في جدة وموقعه الجغرافي بالتفصيل لشراء اجمل الملابس وبأسعار مغرية !

معلومة يحتاجها كل مواطن سعودي.. لن تصدق ماذا كانت تسمى السعودية ايام الرسول؟ وما هو تاريخ تغيير اسمها حتى يومنا هذا؟

بشكل عام، يعتبر تقديم تأشيرة الزيارة المتعددة في المملكة العربية السعودية خيارًا مرنًا ومفيدًا للزائرين الذين يرغبون في الاستمتاع بتجربة سفر متكررة ومتنوعة في المملكة.

أنواع تأشيرات الزيارة المتعددة في المملكة العربية السعودية

تأشيرة الزيارة المتعددة في المملكة العربية السعودية تتنوع وتشمل عدة أنواع. يمكن تمييزها إلى ثلاثة أنواع رئيسية:

  • تأشيرة السياحة المتعددة: هذه التأشيرة تُصدر للأفراد الراغبين في زيارة المملكة العربية السعودية لأغراض سياحية. تُمنح هذه التأشيرة لفترة زمنية محددة، وتُسمح لحاملها بالدخول والخروج من المملكة عدة مرات خلال فترة صلاحيتها.
  • تأشيرة الأعمال المتعددة: تُصدر هذه التأشيرة للأفراد الذين يرغبون في زيارة المملكة العربية السعودية لأغراض عملية. يجب على حامل هذه التأشيرة القيام بأنشطة تجارية أو مهنية محددة خلال فترة الزيارة. تُمنح هذه التأشيرة لفترة زمنية محددة، وتُسمح لحاملها بالدخول والخروج من المملكة عدة مرات خلال صلاحيتها.
  • تأشيرة زيارة العائلة المتعددة: تُصدر هذه التأشيرة للأفراد الراغبين في زيارة أفراد عائلتهم المقيمين في المملكة العربية السعودية. يشمل ذلك الزوجة والأبناء والوالدين والأشقاء. تُمنح هذه التأشيرة لفترة زمنية محددة، وتُسمح لحاملها بالدخول والخروج من المملكة عدة مرات خلال فترة صلاحيتها.

من المهم أن يتم الحصول على التأشيرة المناسبة وفقًا للغرض من الزيارة، ويجب على الزائرين الالتزام بقوانين وشروط المملكة العربية السعودية أثناء وجودهم في البلاد.

شروط الأهلية للحصول على تأشيرة الزيارة المتعددة

شروط الأهلية للحصول على تأشيرة الزيارة المتعددة تختلف من دولة إلى أخرى ومن سفارة إلى أخرى. ومع ذلك، هناك بعض الشروط العامة التي يجب توفرها للحصول على تأشيرة الزيارة المتعددة في معظم الحالات. قد تشمل هذه الشروط:

  1. العمر الأدنى: يجب أن يكون المتقدم على تأشيرة الزيارة المتعددة بالغًا. العمر الأدنى المطلوب يمكن أن يختلف بين 18 و 21 عامًا حسب البلد.
  2. المتطلبات المالية: يجب أن يكون لدى المتقدم الموارد المالية الكافية لتغطية تكاليف السفر والإقامة خلال فترة الزيارة. قد يتطلب من المتقدم تقديم إثباتات مالية مثل الحسابات المصرفية والشهادات المالية أو دعم مالي من شخص آخر.
  3. الغرض من الزيارة: يجب أن يكون لدى المتقدم سبب واضح ومشروع للزيارة المتعددة. يمكن أن يشمل ذلك السفر للسياحة، الدراسة، العمل، زيارة الأهل أو الأصدقاء، أو لأغراض طبية.
  4. التزام بالقوانين واللوائح: يجب أن يكون المتقدم قادرًا على الالتزام بجميع قوانين ولوائح البلد الذي ينوي زيارته. يجب أن لا يكون لدى المتقدم سوابق جنائية وأن يكون لديه سجل سفر نظيف.
  5. التأمين الصحي: قد يتطلب البعض من البلدان من المتقدمين الحصول على تأمين صحي قبل منحهم تأشيرة الزيارة المتعددة. يجب تقديم إثباتات التأمين الصحي المناسبة.
  6. الوثائق المطلوبة: يجب تقديم جميع الوثائق المطلوبة بشكل صحيح وفقًا لمتطلبات السفارة أو القنصلية. قد تشمل هذه الوثائق جواز السفر الصالح، صور شخصية، استمارات الطلب، إثباتات الموارد المالية، وثائق السفر السابقة، وغيرها.

يجب على المتقدمين الاطلاع على موقع السفارة أو القنصلية المعنية للحصول على معلومات محددة حول شروط الأهلية والمستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة الزيارة المتعددة.

دليل خطوة بخطوة حول كيفية التقديم للحصول على تأشيرة الزيارة المتعددة.

  1. قم بزيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية السعودية.
  2. اختر خدمات الهجرة والجوازات من قائمة الخدمات المتاحة.
  3. اختر خدمة تأشيرة الزيارة المتعددة.
  4. قم بتعبئة نموذج الطلب المتاح على الموقع الإلكتروني. ستحتاج إلى تقديم المعلومات الشخصية اللازمة مثل الاسم الكامل وتاريخ الميلاد والجنسية والمهنة وعنوان الإقامة ومعلومات جواز السفر.
  5. قم بتحميل الوثائق المطلوبة. ستحتاج إلى تحميل نسخة من جواز السفر الخاص بك وصورة شخصية حديثة.
  6. قم بدفع الرسوم المطلوبة عبر الموقع الإلكتروني. تكون الرسوم مختلفة حسب الجنسية ونوع التأشيرة.
  7. انتظر مراجعة طلبك من قبل السلطات السعودية. قد يتطلب ذلك بضعة أيام أو أسابيع حتى يتم مراجعة الطلب.
  8. بمجرد الموافقة على طلبك، ستتلقى إشعاراً عبر البريد الإلكتروني أو رسالة نصية برقم التأشيرة الممنوحة لك.
  9. قم بطباعة تأشيرة الزيارة الممنوحة واحتفظ بها مع جواز السفر الخاص بك.

ملاحظة: يرجى الانتباه إلى أن هذه الخطوات قد تختلف قليلاً حسب الجنسية والمتطلبات الخاصة بكل دولة. قم بزيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للهجرة والجوازات في بلدك للحصول على مزيد من التفاصيل والتحديثات الأخيرة.

ماهي مدة الصلاحية وتجديد تأشيرة الزيارة المتعددة

رسوم وتكاليف تأشيرة الزيارة المتعددةتوضح مدة صلاحية تأشيرة الزيارة المتعددة في المملكة العربية السعودية لمدة سنتين من تاريخ إصدارها. يمكن تجديد تأشيرة الزيارة المتعددة لمدة أخرى بعد انتهاء صلاحيتها، وذلك بدفع الرسوم المطلوبة وتقديم الوثائق المطلوبة.

تتفاوت رسوم وتكاليف تأشيرة الزيارة المتعددة حسب الجنسية والدولة التي يتم التقديم منها. يمكن الحصول على معلومات أكثر تفصيلاً عن الرسوم والتكاليف من خلال زيارة الموقع الرسمي للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المملكة العربية السعودية أو الاتصال بالسفارة السعودية في بلد المقيم.

فوائد تأشيرة الزيارة المتعددة

ناقش مزايا وفوائد تأشيرة الزيارة المتعددة للزوار في المملكة العربية السعودية.تأشيرة الزيارة المتعددة هي تأشيرة تمنح الزوار القدرة على دخول المملكة العربية السعودية عدة مرات على مدار فترة زمنية محددة. وهناك العديد من المزايا والفوائد لهذا النوع من التأشيرة، ومنها:

1. المرونة في السفر: تأشيرة الزيارة المتعددة تتيح للزوار السفر إلى المملكة العربية السعودية في أوقات مختلفة وعدة مرات خلال فترة صلاحية التأشيرة، مما يتيح لهم الفرصة للاستمتاع بعدة رحلات سياحية أو زيارة للأهل والأصدقاء.

2. توفير الوقت والجهد: بدلاً من الحصول على تأشيرة زيارة جديدة في كل مرة يرغب الشخص في السفر إلى المملكة العربية السعودية، يمكنه استخدام تأشيرة الزيارة المتعددة لتجنب الإجراءات الإضافية والوقت الذي يستغرقه الحصول على تأشيرة جديدة.

3. تكاليف أقل: تحصل تأشيرة الزيارة المتعددة على فترة صلاحية أطول مقارنة بتأشيرة الزيارة الفردية، مما يعني أن الزائر سيدفع رسوم تأشيرة واحدة فقط بدلاً من دفع رسوم تأشيرة مرة واحدة في كل زيارة.

4. الإمكانية في العمل والاستثمار: بعض الأشخاص الذين يحملون تأشيرة زيارة متعددة قد يكون لديهم الحق في العمل أو الاستثمار في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد الحصول على الموافقة اللازمة من الجهات المعنية.

5. السفر للأغراض العائلية: تأشيرة الزيارة المتعددة توفر الفرصة للزوار لزيارة أفراد العائلة المقيمين في المملكة العربية السعودية، وبالتالي تعزز الروابط العائلية وتمكن من تبادل الزيارات بشكل متكرر.

باختصار، تأشيرة الزيارة المتعددة توفر الراحة والمرونة للزوار الذين يرغبون في زيارة المملكة العربية السعودية بشكل متكرر، وتقلل من التكاليف والجهد المرتبطة بالحصول على تأشيرة جديدة في كل زيارة.

ما هي الشروط والمتطلبات للحصول على تأشيرة الزيارة المتعددة؟

شروط ومتطلبات الحصول على تأشيرة الزيارة المتعددة تختلف من بلد إلى آخر وتعتمد على قوانين وسياسات كل دولة على حدة. ومع ذلك، هناك بعض الشروط العامة التي قد تكون مطلوبة للحصول على تأشيرة الزيارة المتعددة:

  • جواز سفر ساري المفعول: يجب أن يكون جواز السفر صالحًا لفترة طويلة بعد تاريخ السفر المحتمل.
  • نموذج طلب التأشيرة: يجب ملء نموذج طلب التأشيرة بشكل صحيح وتقديمه.
  • صورة شخصية: قد يُطلب منك تقديم صورة شخصية حديثة وفقًا للمواصفات المحددة.
  • دليل على الغرض من الزيارة: يجب تقديم مستندات توضح الغرض المحدد للزيارة، مثل خطاب دعوة أو حجز فندق.
  • وثيقة دعم مالي: قد يُطلب منك تقديم إثبات للدعم المالي الذي سيغطي نفقاتك خلال فترة الزيارة.
  • تأمين السفر: قد يكون من الضروري الحصول على تأمين سفر صالح يغطي الحوادث والأمراض المحتملة خلال فترة الزيارة.
  • تذكرة العودة: قد تحتاج إلى تقديم حجز تذكرة طيران للعودة إلى بلدك الأصلي بعد انتهاء فترة الزيارة.
  • دفع رسوم التأشيرة: قد تتطلب السلطات الحكومية دفع رسوم التأشيرة المطلوبة.

يرجى ملاحظة أن هذه الشروط هي مجرد توجيهات عامة ويجب عليك التحقق من المتطلبات الدقيقة للدولة التي ترغب في زيارتها من خلال الاتصال بالسفارة أو القنصلية المعنية.

كيف يمكنني التقديم لتأشيرة الزيارة المتعددة في المملكة العربية السعودية؟

إليك خطوات التقديم لتأشيرة الزيارة المتعددة في المملكة العربية السعودية:

1. قم بزيارة موقع وزارة الخارجية السعودية.
2. قم بالتسجيل في النظام الإلكتروني للتأشيرات على الموقع.
3. اختر خدمة “تأشيرة زيارة عائلية/سياحية”.
4. قم بتعبئة النموذج المطلوب بالمعلومات الشخصية الخاصة بك.
5. أضف المستندات المطلوبة، مثل جواز السفر الصالح لمدة لا تقل عن ستة أشهر والصور الشخصية.
6. ادفع رسوم التأشيرة عبر النظام الإلكتروني.
7. قم بتأكيد الموعد لتقديم طلب التأشيرة في السفارة أو القنصلية السعودية في بلدك.
8. قد تحتاج إلى إجراء فحص طبي في مركز معتمد قبل تقديم الطلب.
9. قد تُطلب منك إرفاق دعوة رسمية من شخص أو جهة سعودية، خاصة إذا كنت تزور أحد الأقارب أو تقوم بزيارة عائلية.
10. قم بتقديم طلب التأشيرة في الموعد المحدد واحضر جميع المستندات المطلوبة.
11. بعد مراجعة الطلب والمستندات، ستتم معالجة طلبك وإصدار التأشيرة إذا تمت الموافقة عليها.
12. استلم جواز السفر الذي يحتوي على التأشيرة من السفارة أو القنصلية السعودية.

ملاحظة: يرجى التحقق من الموقع الرسمي لوزارة الخارجية السعودية لمعرفة أي متطلبات إضافية قد تكون مطلوبة قبل التقديم.

ما هو مدى صلاحية تأشيرة الزيارة المتعددة وهل يمكن تجديدها؟

تأشيرة الزيارة المتعددة هي تأشيرة تسمح للشخص بالدخول والخروج من البلد المصدر للتأشيرة عدة مرات خلال فترة صلاحيتها. عادةً ما تكون صلاحية هذه التأشيرة لمدة عام واحد أو أكثر، وتختلف مدة الإقامة المسموح بها في كل زيارة حسب قوانين وتعليمات البلد المصدر للتأشيرة.

بالنسبة لتجديد تأشيرة الزيارة المتعددة، فإنه يعتمد على سياسة البلد المصدر للتأشيرة. في بعض الحالات، يمكن تجديد تأشيرة الزيارة المتعددة بعد انتهاء صلاحيتها، بينما في حالات أخرى قد يتعين على الشخص مغادرة البلد وتقديم طلب جديد للحصول على تأشيرة جديدة.

من الضروري التحقق من قوانين وإجراءات البلد المصدر للتأشيرة والتواصل مع السفارة أو القنصلية المعنية للحصول على معلومات دقيقة حول صلاحية تأشيرة الزيارة المتعددة وإمكانية تجديدها.

ما هي التكاليف المرتبطة بالحصول على تأشيرة الزيارة المتعددة؟

التكاليف المرتبطة بالحصول على تأشيرة الزيارة المتعددة تختلف حسب البلد والسفارة التي تقدم الخدمة. ومع ذلك، عادةً ما تشمل التكاليف التالية:

1. رسوم التأشيرة: تتضمن رسوم تقديم الطلب ومعالجته، وتختلف حسب نوع التأشيرة وفترة الإقامة المطلوبة.

2. تكاليف الخدمة: قد يتم تطبيق رسوم إضافية لخدمات إضافية مثل توصيل الوثائق أو معالجة الطلب بشكل أسرع.

3. تكاليف الصورة الشخصية: قد يكون من الضروري تقديم صورة شخصية حديثة مع طلب التأشيرة، وقد تحتاج إلى دفع تكاليف التصوير.

4. تكاليف السفر: قد تحتاج إلى دفع تكاليف السفر إلى مركز تقديم الطلبات أو إلى السفارة لتقديم الوثائق اللازمة.

5. تكاليف التأمين الصحي: قد تطلب السفارة وجود تأمين صحي لفترة الزيارة، وقد تحتاج إلى دفع تكاليف التأمين.

يُرجى ملاحظة أن هذه التكاليف هي مجرد أمثلة عامة وقد تختلف وفقًا للمتطلبات واللوائح الخاصة بكل بلد وسفارة. ينصح بالتحقق من الموقع الرسمي للسفارة أو القنصلية المعنية للحصول على معلومات دقيقة ومحدثة حول التكاليف المرتبطة بالحصول على تأشيرة الزيارة المتعددة.


اقرأ ايضاً:

تسريب معلومات خطيرة عن سبب مخالفة سلطنة عمان للصوم مع السعودية كل عام…السبب صادم وغير متوقع!!

أكبر مول في جدة “تعرف” على أفضل مول في جدة وموقعه الجغرافي بالتفصيل لشراء اجمل الملابس وبأسعار مغرية !

معلومة يحتاجها كل مواطن سعودي.. لن تصدق ماذا كانت تسمى السعودية ايام الرسول؟ وما هو تاريخ تغيير اسمها حتى يومنا هذا؟

عاجل.. سلطنة عمان تتغلب على السعودية وتضع حجر ألاساس لأكبر مصنع في الشرق الأوسط!!

عاجل… كندا تستدعي جميع المغتربين في السعودية والإمارات للحصول على فيزة مجانية والعمل برواتب عالية جدآ…قدم الان

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا