عاجل: عاصفة مرعبة تضرب هذه المناطق السعودية والدفاع المدني يحذر الجميع “الخطر يستمر 10 أيام”

كشف مركز طقس العرب، عن أحدث توقعاته بشأن حالة الطقس المتوقعة في المملكة العربية السعودية، حيث قال في أحدث تقرير عن الحالة الجوية، أن آخر التحليلات و نماذج المُحاكاة الحاسوبية في المركز تبُين توقعات بتأثر منطقة شبه الجزيرة العربية بما فيها المملكة السعودية خلال الـ 10 أيام القادمة بثلاثة فعاليات جوية تشمل بها تأثيراتها غالبية مناطق المملكة بمشيئة الله، مما يجعل هذه الفترة مُبشرة لأن تجلب هذه الفعالية الأمطار للعديد من المناطق.


اقرأ ايضاً:

بشرى سارة للمغتربين.. اصحاب هذه المهن يمكنهم التنقل بين السعودية والإمارات بحرية دون تأشيرة

عاجل: السعودية تفتح أبوابها للوافدين مرة أخرى وتتراجع عن “سعودة” 13 مهنة

عاجل: قرارات قاسية من السعودية تخص زوجات المغتربين وتجبرهم على الرحيل !

الخطر يستمر حتى الإثنين القادم.. الدفاع المدني يوجه تحذير عاجل لسكان هذه المناطق السعودية

عاجل: السعودية تطلق فرص عمل بمرتبات عالية في هذه المجالات المهمة!!

الفعالية الأولى: أمطار تتركز جنوب و جنوب غرب المملكة نهاية الأسبوع الحالي

و يُتوقع بمشيئة الله أن تكون أولى هذه الحالات الماطرة خلال الأيام القليلة القادمة، بحيث تتكاثر كميات من السُحب و الغيوم على ارتفاعات مُختلفة أيام الأربعاء و الخميس و الجمعة 7 و حتى 9 فبراير 2024 و ذلك على أجزاء عِدّة من جنوب المنطقة الشرقية و جنوب غرب منطقة الرياض إدارياً و أجزاء من نجران بالإضافة إلى المُرتفعات الجنوبية الغربية، و تترافق هذه السُحب بهطول أمطار مُتفاوتة الغزارة مصحوبة بحدوث الرعد أحياناً. 

و تشمل بذلك السُحب الركامية أجزاء مُختلفة من مناطق جازان و عسير و الباحة و مكة المكرمة و أجزاء مُتفرقة من المدينة المنورة، و تترافق بهطول الأمطار و حدوث العواصف الرعدية في بعض الأوقات مما يؤدي إلى جريان الأودية و الشعاب. كما و لا يُستبعد أن تمتد السُحب الماطرة لبعض الأجزاء الساحلية. 

الفعالية الثانية: تشمل أجزاء واسعة من المملكة بإذن الله 

و تبدأ طلائع الحالة المطرية الثانية تدريجياً مع ساعات ليلة الجمعة/السبت و ينتشر تأثيرها يوم السبت و تمتد حتى الإثنين 12-2-2024، و تشمل تأثيراتها بإذن الله غالبية مناطق المملكة. و تتقلب بيانات المُحاكاة الحاسوبية للتنبؤات الجوية في توقعاتها لأماكن تركيز الهطول المطري في هذه الفعالية، إلا أن الاشارات الثابتة من هذه النماذج العددية هو أنها ستشمل مناطق واسعة منها بما فيها مناطق الشرقية و الحدود الشمالية و القصيم و حائل و الرياض و المُرتفعات الجنوبية الغربية و الغربية بشكل أساسي و تتسبب بهطول أمطار مُتفاوتة الغزارة مصحوبة بحدوث العواصف الرعدية أحياناً مما يؤدي إلى جريان الأودية و الشعاب و ارتفاع منسوب المياه في الطرقات.

كما لا يُستبعد أن تشمل تأثيرات الحالة المطرية بشكل مُتفرق بعض السواحل الجنوبية الغربية و نجران و تبوك و الجوف و لكن بشكل محدود التأثير اجمالاً. 

الفعالية الثالثة: تجدد الأمطار في بعض المناطق مُنتصف و نهاية الأسبوع القادم

و بالرغم من بُعد الفترة الزمنية و التي يقل حينها دقة التنبؤات الجوية، إلا أن أيضاً الإشارات جيدة و يُؤخذ بها بأن المنطقة ستكون على موعد مع حالة ماطرة أخرى بدءاً من الثلاثاء 13-2-2024 و تستمر لِعدّة أيام، و تتجدد على إثرها الهطولات المطرية في العديد من مناطق المملكة.

الدفاع المدني في السعودية يحذر سكان هذه المناطق

في سياق متصل، حذر الدفاع المدني في السعودية، من هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على منطقة مكة المكرمة، اعتبارًا من اليوم الأربعاء، وحتى السبت المقبل.
وتشمل المحافظات المرشحة لذلك بالمنطقة: العاصمة المقدسة، وجدة، والليث، والقنفذة، ورابغ، وخليص، وبحرة، والجموم، وتربة، ورنية، والمويه، بالإضافة إلى مناطق الحدود الشمالية والجوف والمدينة المنورة.

وقال “الدفاع المدني”: إن التوقعات الواردة من المركز الوطني للأرصاد، تشير إلى هطول أمطار ابتدءاً من اليوم الأربعاء وحتى الأحد المقبل، موضحاً أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة قد تصل إلى غزيرة وتؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار تشمل الطائف والعرضيات وميسان وأضم والكامل، وستتأثر منطقة الرياض لتشمل الدوادمي وشقراء وعفيف والقويعية والمجمعة وثادق والغاط والزلفي، ومناطق عسير وجازان والباحة والحدود الشمالية والشرقية والقصيم.

وشدد الدفاع المدني على الجميع، ضرورة الالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، واخذ الحيطة والحذر وضـرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمسـتنقعات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها، لكونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة.


اقرأ ايضاً:

كارثة جوية كبرى تهدد 12 دولة بغرق مستمر لمدة 10 أيام

أفضل طريقة للحصول على أرخص أسعار رحلات الطيران

عاجل: السعوديون والأجانب في خطر.. ليلى عبد اللطيف تحذر من كوارث قادمة في هذه المناطق

كارثة مرعبة تصيب الإمارات.. تحذيرات طارئة لسكان أبوظبي والمناطق الشرقية بعدم المغادرة

بفستان شفاف يكشف ماتحته… جورجينا تخطف الأنظار بإطلالة جريئة وشفافة عبر إنستجرام

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج