عاجل: عاصفة مرعبة تضرب هذه المناطق السعودية والدفاع المدني يحذر الجميع “الخطر يستمر 10 أيام”

كشف مركز طقس العرب، عن أحدث توقعاته بشأن حالة الطقس المتوقعة في المملكة العربية السعودية، حيث قال في أحدث تقرير عن الحالة الجوية، أن آخر التحليلات و نماذج المُحاكاة الحاسوبية في المركز تبُين توقعات بتأثر منطقة شبه الجزيرة العربية بما فيها المملكة السعودية خلال الـ 10 أيام القادمة بثلاثة فعاليات جوية تشمل بها تأثيراتها غالبية مناطق المملكة بمشيئة الله، مما يجعل هذه الفترة مُبشرة لأن تجلب هذه الفعالية الأمطار للعديد من المناطق.


اقرأ ايضاً:

عاجل… الأرض تبتلع المنازل في الإمارات وهذا مصير برج خليفة والشوارع تتحول الى حفر عميقة وخروج بقع زيتية تذيب الحجر والسيارات !!

عاجل…أمانة جدة تعلن عن الأحياء الجديدة المحرومة من تعويضات الهدد… وتحدد موعد صرف تعويضات للأحياء البقية!!

سعودية مراهقة تكشف دون خجل عن رغبتها بشاب اسمر اللون لأنه يمتلك هذا الشيء المخجل!!

فيديو مسرب لزواج وافد اجنبي فقير من حسناء سعودية يثير الجدل ويشعل مواقع التواصل!!

ابتدءاً من اليوم.. السعودية تعلن إعفاء جميع أبناء هذه الجنسية من رسوم تجديد الإقامة وتمنحهم امتيازات كبيرة وغير مسبوقة

حادث مرعب في السعودية يحولهم الى لحم مفروم

عاجل: الزعاق يطلب من سكان الرياض كثرة الاستغفار وعدم الخروج من المنازل.. الخطر قادم خلال الساعات القادمة!!

عاجل: هدد المدينة المنورة يعود من جديد والأمانة العامة تعلن عن 4 أحياء سيتم ازالتها وتطلب من السكان سرعة المغادرة

عاجل: قطر تفتح أبوابها للراغبين في زيارتها والتطوع في 2024.. قدم الأن مجاناً ولا تفوت فرصة العمر

عاجل: الجوازات السعودية تلغي الإقامة وتطلق بطاقة جديدة سيتم منحها لجميع المقيمين

عاجل: الإمارات تعلن إعفاء أبناء هذه الجنسية من رسوم الإقامة وتمنحهم امتيازات غير مسبوقة

البنك المركزي السعودي يوضح موعد البدء في التقديم لبرنامج تطوير الكفاءات الاستثمارية

الفعالية الأولى: أمطار تتركز جنوب و جنوب غرب المملكة نهاية الأسبوع الحالي

و يُتوقع بمشيئة الله أن تكون أولى هذه الحالات الماطرة خلال الأيام القليلة القادمة، بحيث تتكاثر كميات من السُحب و الغيوم على ارتفاعات مُختلفة أيام الأربعاء و الخميس و الجمعة 7 و حتى 9 فبراير 2024 و ذلك على أجزاء عِدّة من جنوب المنطقة الشرقية و جنوب غرب منطقة الرياض إدارياً و أجزاء من نجران بالإضافة إلى المُرتفعات الجنوبية الغربية، و تترافق هذه السُحب بهطول أمطار مُتفاوتة الغزارة مصحوبة بحدوث الرعد أحياناً. 

و تشمل بذلك السُحب الركامية أجزاء مُختلفة من مناطق جازان و عسير و الباحة و مكة المكرمة و أجزاء مُتفرقة من المدينة المنورة، و تترافق بهطول الأمطار و حدوث العواصف الرعدية في بعض الأوقات مما يؤدي إلى جريان الأودية و الشعاب. كما و لا يُستبعد أن تمتد السُحب الماطرة لبعض الأجزاء الساحلية. 

الفعالية الثانية: تشمل أجزاء واسعة من المملكة بإذن الله 

و تبدأ طلائع الحالة المطرية الثانية تدريجياً مع ساعات ليلة الجمعة/السبت و ينتشر تأثيرها يوم السبت و تمتد حتى الإثنين 12-2-2024، و تشمل تأثيراتها بإذن الله غالبية مناطق المملكة. و تتقلب بيانات المُحاكاة الحاسوبية للتنبؤات الجوية في توقعاتها لأماكن تركيز الهطول المطري في هذه الفعالية، إلا أن الاشارات الثابتة من هذه النماذج العددية هو أنها ستشمل مناطق واسعة منها بما فيها مناطق الشرقية و الحدود الشمالية و القصيم و حائل و الرياض و المُرتفعات الجنوبية الغربية و الغربية بشكل أساسي و تتسبب بهطول أمطار مُتفاوتة الغزارة مصحوبة بحدوث العواصف الرعدية أحياناً مما يؤدي إلى جريان الأودية و الشعاب و ارتفاع منسوب المياه في الطرقات.

كما لا يُستبعد أن تشمل تأثيرات الحالة المطرية بشكل مُتفرق بعض السواحل الجنوبية الغربية و نجران و تبوك و الجوف و لكن بشكل محدود التأثير اجمالاً. 

الفعالية الثالثة: تجدد الأمطار في بعض المناطق مُنتصف و نهاية الأسبوع القادم

و بالرغم من بُعد الفترة الزمنية و التي يقل حينها دقة التنبؤات الجوية، إلا أن أيضاً الإشارات جيدة و يُؤخذ بها بأن المنطقة ستكون على موعد مع حالة ماطرة أخرى بدءاً من الثلاثاء 13-2-2024 و تستمر لِعدّة أيام، و تتجدد على إثرها الهطولات المطرية في العديد من مناطق المملكة.

الدفاع المدني في السعودية يحذر سكان هذه المناطق

في سياق متصل، حذر الدفاع المدني في السعودية، من هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على منطقة مكة المكرمة، اعتبارًا من اليوم الأربعاء، وحتى السبت المقبل.
وتشمل المحافظات المرشحة لذلك بالمنطقة: العاصمة المقدسة، وجدة، والليث، والقنفذة، ورابغ، وخليص، وبحرة، والجموم، وتربة، ورنية، والمويه، بالإضافة إلى مناطق الحدود الشمالية والجوف والمدينة المنورة.

وقال “الدفاع المدني”: إن التوقعات الواردة من المركز الوطني للأرصاد، تشير إلى هطول أمطار ابتدءاً من اليوم الأربعاء وحتى الأحد المقبل، موضحاً أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة قد تصل إلى غزيرة وتؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار تشمل الطائف والعرضيات وميسان وأضم والكامل، وستتأثر منطقة الرياض لتشمل الدوادمي وشقراء وعفيف والقويعية والمجمعة وثادق والغاط والزلفي، ومناطق عسير وجازان والباحة والحدود الشمالية والشرقية والقصيم.

وشدد الدفاع المدني على الجميع، ضرورة الالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، واخذ الحيطة والحذر وضـرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمسـتنقعات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها، لكونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة.


اقرأ ايضاً:

عاجل… الأرض تبتلع المنازل في الإمارات وهذا مصير برج خليفة والشوارع تتحول الى حفر عميقة وخروج بقع زيتية تذيب الحجر والسيارات !!

بشرى سارة لسكان هذه المناطق… البيك يقدم وجبات مجانية لأول مرة وهناك هدايا كبيرة !

خبر عاجل…وزارة التعليم السعودية تعلن عن خبر سعيد سعيد يدخل الفرحة والسرور الى كل المعلمين!

ينتهي العرض يوم الخميس… عروضغير مسبوقة من لولو في السعودية لفترة محدودة “إلحق الفرصة”

السعودية تعلن عن حاجتها لعدد كبير من الموظفين الأجانب والسعوديين للعمل في الضرائب والزكاة والجمارك

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا