طريقة الاعتراض على تقرير نجم ونسبة الحادث .. وكم المدة للاعتراضات في السعودية

طريقة الاعتراض على تقرير نجم ونسبة الحادث .. وكم المدة للاعتراضات؟ نجيب عن هذه الأسئلة الشائعة من خلال المقال التالي، إذ تعتبر شركة نجم شركة مساهمة تأسست عام 2007 بتعاون البنك المركزي السعودي “ساما” مع الإدارة العامة للمرور بهدف تعزيز قطاع التأمين على كافة المركبات ضمن المملكة العربية السعودية.

طريقة الاعتراض على تقرير نجم ونسبة الحادث

تقوم شركة نجم بقبول التقرير أو رفضه في خلال مدة تصل إلى ثلاثة أيام ومن الممكن أن تصل لخمسة أيام منذ وقت وقوع الحادث، وبإمكانك تقديم الاعتراض عن طريق أي مكتب من مكاتب الشركة أو بشكل إلكتروني من خلال الخطوات التالية:


اقرأ ايضاً:

بشرى سارة للمغتربين.. اصحاب هذه المهن يمكنهم التنقل بين السعودية والإمارات بحرية دون تأشيرة

عاجل: السعودية تفتح أبوابها للوافدين مرة أخرى وتتراجع عن “سعودة” 13 مهنة

عاجل: قرارات قاسية من السعودية تخص زوجات المغتربين وتجبرهم على الرحيل !

الخطر يستمر حتى الإثنين القادم.. الدفاع المدني يوجه تحذير عاجل لسكان هذه المناطق السعودية

عاجل: السعودية تطلق فرص عمل بمرتبات عالية في هذه المجالات المهمة!!

• الانتقال إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لشركة نجم من أجل تقديم الاعتراض على التقرير.

• قم بالضغط على خيار الاعتراضات من الصفحة الرئيسية للموقع.

• سيتم نقلك إلى النافذة الجديدة حتى يتم تسجيل الدخول من خلالها إلى حسابك في الموقع.

• في حال لم يكن لديك حساب قم بالضغط على خيار إنشاء حساب جديد ثم أدخل البيانات المطلوبة، والتي تتمثل في رقم الهوية الوطنية ورقم الجوال والايميل ثم سجل الدخول.

• بعدها لا بد من إيضاح سبب اعتراضك على التقرير.

• ثم قم بملء النموذج الخاص بالاعتراض والذي يتم إرفاقه في الاختيار الخاص بوصف الحادث.

• قم بالضغط على زر “أرسل الطلب”.

• سيتم حينها ظهور رسالة تأكيد بأن العملية قد تمت بنجاح وأنه قد تم إرسال الطلب بنجاح.

كم مدة الاعتراضات على نسبة الحادث

في إطار التعرف على طريقة الاعتراض على تقرير نجم ونسبة الحادث .. وكم المدة للاعتراضات، من الضروري العلم بأنه بعد تقديم الاعتراض على تقرير نجم يتم تحويل المعاملة حينها إلى المحكمة العامة من أجل الفصل في قرار اللجنة بشأن نسبة الحادث.

وتقوم إدارة المرور بتقديم خطابات للمحكمة ثم يقوم المعترض بالتوجه إلى الدائرة القضائية لحوادث المرور، وفي حال لم يحضر أي من الطرفين 3 جلسات فسيقرر القاضي حينها ويحكم عليه غيابيًا.

يعتبر الحكم نهائي وغير قابل للنقض بعد أن يمر ثلاثين يومًا، ولكن لا بد من تقديم الاعتراض خلال 10 أيام من تاريخ الحادث، ويتم النظر في الاعتراض الذي تم تقديمه من قبل ثلاثة قضاة ومن الممكن أن يستغرق الأمر ثلاثين يومًا من أجل اتخاذ القرار.

الخطوات المتبعة للتبليغ عن حادث مرور

توجد بعض الخطوات التي لا بد من اتباع إحداها من أجل التبليغ عن حادث مروري ما، والتي تتمثل في إبلاغ إدارة المرور إذا كان الفرد الموجود داخل السيارة لا يمتلك وثيقة تأمين سارية المفعول، أو في حال وجود إصابات أو حالات وفاة، أما في حالات الحريق أو الكوارث الطبيعية يقوم حينها بإبلاغ شركة نجم على أن يكون التأمين شاملاً.

في حال توفر وثيقة تأمين سارية المفعول لصاحب السيارة أو أحد أفراد الحادث، يتم حينها إبلاغ شركة نجم فور وقوع الحادث، عن طريق الاتصال على خدمة العملاء من خلال الرقم الموحد 199033 أو من خلال التواصل على رقم واتس أب 920000560، كما يمكن تقديم بلاغ بواسطة التطبيق الإلكتروني التابع لشركة نجم.

يجب أن تتوفر المعلومات التالية للعميل في حال تقديم البلاغ: اسم صاحب البلاغ، رقم الهوية الوطنية، رقم الهاتف، رقم لوحة السيارة، نوع السيارة، اسم شركة التأمين، رقم وثيقة التأمين، مكان الحادث، المدينة ومواصفات تبين وتميز موقع الحادث.

بإمكان صاحب البلاغ الحصول على رقم الحالة وتاريخ وقوع الحادث من مركز الاتصال، من أجل ضمان إجراء مراجعاته لدى شركة التأمين مستقبلاً، بالإضافة إلى ضرورة العلم بأن شركة نجم لا تقوم بالعمل على الحوادث الخارجة عن نطاق التغطية الجغرافية لها.

كما أنها لا تقوم بإجراءاتها في حال الحوادث التي يترتب عليها حالات إصابة أو حالات وفاة، بالإضافة إلى حدوث الكوارث الطبيعية والحريق عند توفر تأمين ضد الغير.

طريقة الاعتراض على تقرير نجم في لجنة الاعتراضات

في حال لم تتمكن من تقديم الاعتراض بشكل إلكتروني، فبإمكانك الاعتراض على التقرير من خلال التوجه إلى فرع شركة نجم الرئيسي وتقديم الطلب إلى لجنة الاعتراضات بشكل شخصي.

حيث تقوم الشركة ببحث الاعتراض الخاص بك وتقييم الحادث مرة ثانية من جديد، بالإضافة إلى التواصل مع العميل الذي قام بتقديم الاعتراض، ثم تقوم بتقديم تقرير جديد وبالتالي فقد يتم قبول الاعتراض أو رفضه.

تقوم شركة نجم بتغطية 40 مدينة سعودية عن طريق قوة عمالة ماهرة ومتخصصة في مراجعة الحوادث ومعالجة الخسائر والأضرار وغيرها من التأمينات التي لها صلة بالحوادث المرورية.


اقرأ ايضاً:

كارثة جوية كبرى تهدد 12 دولة بغرق مستمر لمدة 10 أيام

أفضل طريقة للحصول على أرخص أسعار رحلات الطيران

عاجل: السعوديون والأجانب في خطر.. ليلى عبد اللطيف تحذر من كوارث قادمة في هذه المناطق

كارثة مرعبة تصيب الإمارات.. تحذيرات طارئة لسكان أبوظبي والمناطق الشرقية بعدم المغادرة

بفستان شفاف يكشف ماتحته… جورجينا تخطف الأنظار بإطلالة جريئة وشفافة عبر إنستجرام

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج