سكان هذه المنطقة لن ينامون الليلة بعد الإعلان رسميًا استضافة المهرجان الأكبر في السعودية!!

أعلنت الهيئة الملكية بينبع عن انطلاق مهرجان الزهور والحدائق لعام 2024، ابتداءً من 15 فبراير (شباط) حتى 9 مارس (آذار).

يُعدّ مهرجان الزهور والحدائق بينبع وجهة مثالية لفئات المجتمع كافة، وقد حظي بجماهيرية نوعية خلال المواسم السابقة، فأصبح الوجهة التي يقصدها الزائر المحلي والدولي.

ويُعد المهرجان الذي صمم على شكل تلال من الزهور أيقونة فنية طبيعية تسمح للزوار بالتجول في ثنايا أكبر حديقة مفتوحة من الزهور الطبيعية في المملكة. وقد عمل على زراعة وتصميم هذه اللوحة الفنية الطبيعية الخلابة شباب سعوديون من مشتل الهيئة الملكية بينبع.


اقرأ ايضاً:

عاجل… الأرض تبتلع المنازل في الإمارات وهذا مصير برج خليفة والشوارع تتحول الى حفر عميقة وخروج بقع زيتية تذيب الحجر والسيارات !!

عاجل…أمانة جدة تعلن عن الأحياء الجديدة المحرومة من تعويضات الهدد… وتحدد موعد صرف تعويضات للأحياء البقية!!

سعودية مراهقة تكشف دون خجل عن رغبتها بشاب اسمر اللون لأنه يمتلك هذا الشيء المخجل!!

فيديو مسرب لزواج وافد اجنبي فقير من حسناء سعودية يثير الجدل ويشعل مواقع التواصل!!

ابتدءاً من اليوم.. السعودية تعلن إعفاء جميع أبناء هذه الجنسية من رسوم تجديد الإقامة وتمنحهم امتيازات كبيرة وغير مسبوقة

حادث مرعب في السعودية يحولهم الى لحم مفروم

عاجل: الزعاق يطلب من سكان الرياض كثرة الاستغفار وعدم الخروج من المنازل.. الخطر قادم خلال الساعات القادمة!!

عاجل: هدد المدينة المنورة يعود من جديد والأمانة العامة تعلن عن 4 أحياء سيتم ازالتها وتطلب من السكان سرعة المغادرة

عاجل: قطر تفتح أبوابها للراغبين في زيارتها والتطوع في 2024.. قدم الأن مجاناً ولا تفوت فرصة العمر

عاجل: الجوازات السعودية تلغي الإقامة وتطلق بطاقة جديدة سيتم منحها لجميع المقيمين

عاجل: الإمارات تعلن إعفاء أبناء هذه الجنسية من رسوم الإقامة وتمنحهم امتيازات غير مسبوقة

البنك المركزي السعودي يوضح موعد البدء في التقديم لبرنامج تطوير الكفاءات الاستثمارية

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع، المهندس عبد الهادي بن عبد الرحمن الجهني، في تصريح بهذه المناسبة: «يأتي المهرجان لتلبية اهتمامات مجتمع مدينة ينبع الصناعية النابض بالحياة، ويساهم في مستهدفات (رؤية السعودية 2030) القائمة على التنوع الحيوي، ما يخلق فرصاً مميزة لتطوير ينبع ويجعل منها وجهة سياحية، كما أن الحفاظ على البيئة والاستدامة من أولويات الهيئة الملكية، وحرصنا على أن يرتبط المهرجان بشكل وثيق مع الأهداف الاستراتيجية لمبادرة السعودية الخضراء، ويروج لممارسات بيئية مستدامة مع الالتزام بالحفاظ على البيئة. وشملت هذه المبادرات برامج إعادة التدوير وعدداً من الأركان الصديقة للبيئة، وورش عمل تثقيفية حول الحفاظ على البيئة».

ويسهم مهرجان الزهور والحدائق بينبع بشكل فعّال في تنويع الاقتصاد وتحسين جودة الحياة لسكان المنطقة، ويتميز بالتركيز على التوازن بين الصناعة والبيئة، مع التأكيد على التنمية المستدامة ودعم المبادرات البيئية والثقافية.

ويعدّ المهرجان وجهة رئيسية للعائلات ومنطقة لتلاقي الثقافات المتنوعة، حيث يوفر للزوار فرصة الاستمتاع بتجربة بيئية تثقيفية وترفيهية مميزة، كما سيوفر المهرجان عدداً كبيراً من الفعاليات الجديدة التي تتميز بالتنوع والشمولية وتقديم كل ما هو مفيد ومميز لتواكب طموحات ورغبات زوار المهرجان.

ويقدم مزيجاً فريداً من التجارب والفعاليات الفنية والثقافية والترفيهية التي تحتفي بالنسيج الغني للفن والثقافة والترفيه وسط جمال الطبيعة النابضة بالحياة في ينبع الصناعية.

وتنطلق فعاليات مهرجان الزهور والحدائق في حديقة المناسبات بمدينة ينبع الصناعية لتحتفي بتنوع زهور مشتل الهيئة الملكية بينبع حيث يتزامن انطلاق المهرجان مع دورة حياة هذه الزهور الموسمية. ولقد تطور المهرجان متفوقاً على ما حققه من إنجازات سابقة، ليس في أساليب زراعة وتنسيق الزهور فقط، ولكن في تصميم المهرجان المكاني أيضاً.

كما تميز المهرجان بتحقيقه عدداً من النجاحات العالمية خلال المواسم السابقة، وحطّم عدداً من الأرقام القياسية بموسوعة غينيس عدة مرات كأكبر سجادة للزهور، بالتنافس مع مدن عالمية. ويهدف المهرجان هذا العام إلى تحطيم مزيد من الأرقام القياسية التي سيتم الإعلان عنها تباعاً.

وأوضحت شركة جبين (الذراع الاستثمارية للهيئة الملكية للجبيل وينبع، والمطور والراعي الرئيسي للمهرجان) أن المهرجان سيقدم برنامجاً حافلاً يتميز بعدد من العروض النوعية ومحطات الترفيه التفاعلية، بالإضافة إلى كثير من الأركان الأخرى التي تتضمن تنسيق وبيع الزهور وزراعة وتأثيث وصيانة الحدائق المنزلية وحديقة الطيور وحديقة الفراشات وحديقة الفراولة والأدوات الزراعية ومنتجات المشاتل والشركات المتخصصة في المجالات ذات العلاقة بالتشجير، إلى جانب حديقة التدوير، وهي إحدى الأفكار المتجددة كل عام لترسيخ ثقافة إعادة الاستخدام والتدوير.

كما حرصت الهيئة الملكية للجبيل وينبع على تعزيز التنمية المستدامة وريادة الأعمال من خلال دعم الشركات المحلية ومساعدتها للترويج لخدماتها ومنتجاتها. ويوفر المهرجان فرصاً استثمارية فريدة تجعله محفزاً للاقتصاد المحلي، ليكون له دور حيوي في دعم عجلة التنمية الاقتصادية المحلية، من خلال تشجيع الشركات المحلية وتخصيص مساحات لها لعرض منتجاتها وخدماتها.

كما يحظى المهرجان بدعم كبير من المجتمع المحلي حيث سيساهم أكثر من 2000 متطوع بالعمل على جوانب مختلفة من التخطيط والتنفيذ للفعالية. ويحرص فريق المهرجان على تدريب المتطوعين وصقل مهاراتهم وقدراتهم بالخبرة المطلوبة لإدارة الفعاليات ومساعدة الجمهور والتواصل خلال فترة انعقاد المهرجان.


اقرأ ايضاً:

عاجل… الأرض تبتلع المنازل في الإمارات وهذا مصير برج خليفة والشوارع تتحول الى حفر عميقة وخروج بقع زيتية تذيب الحجر والسيارات !!

بشرى سارة لسكان هذه المناطق… البيك يقدم وجبات مجانية لأول مرة وهناك هدايا كبيرة !

خبر عاجل…وزارة التعليم السعودية تعلن عن خبر سعيد سعيد يدخل الفرحة والسرور الى كل المعلمين!

ينتهي العرض يوم الخميس… عروضغير مسبوقة من لولو في السعودية لفترة محدودة “إلحق الفرصة”

السعودية تعلن عن حاجتها لعدد كبير من الموظفين الأجانب والسعوديين للعمل في الضرائب والزكاة والجمارك

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا