النيابة السعودية تعلن عن أشياء جديدة ممنوعة من اليوم على الموظفين..

النيابة السعودية تعلن عن أشياء جديدة ممنوعة من اليوم على موظفين الدولة وحتى المتقاعدين أكدت النيابة العامة على أنه ممنوع بشكل نهائى أن يقوم الموظفين أو العاملين بالإعلان عن نشر أي معلومات سرية أو وثائق تتعلق بالعمل حتى بعد أن يتم الانتهاء من الخدمة فما هي القرارات وماذا يحدث فى حالة الإعلان عن معلومات سرية خاصة بالمؤسسة هذا ما سوف نوضحه لكم من خلال هذا المقال.

النيابة السعودية تعلن عن اشياء جديده ممنوعة من اليوم

قامت النيابة السعودية تعلن عن اشياء جديده ممنوعة من اليوم حيث أن الهدف الأساسى من هذا القرار هو الحفاظ على مصالح الدولة وحماية الأمن القومى الخاص بها كما تم وضع مجموعة من القوانين التي تعمل على منع الإعلان أو تسريب أي معلومات حساسة تتعلق بالمكان الذي يتم العمل به.


اقرأ ايضاً:

بشرى سارة للمغتربين.. اصحاب هذه المهن يمكنهم التنقل بين السعودية والإمارات بحرية دون تأشيرة

عاجل: السعودية تفتح أبوابها للوافدين مرة أخرى وتتراجع عن “سعودة” 13 مهنة

عاجل: قرارات قاسية من السعودية تخص زوجات المغتربين وتجبرهم على الرحيل !

الخطر يستمر حتى الإثنين القادم.. الدفاع المدني يوجه تحذير عاجل لسكان هذه المناطق السعودية

عاجل: السعودية تطلق فرص عمل بمرتبات عالية في هذه المجالات المهمة!!

تسعى المملكة بشكل دائم إلى الحفاظ على الدولة وحمايتها لذلك قامت بالإعلان عن مجموعة من القرارات التى تحافظ على أمن الدولة واستقرار ولكن ما هو محتوى القرار التى تم الإعلان عنه حيث يتمثل في الآتي:

تعريف الوثائق السرية : حيث أنه مقصود بها عدم الإعلان عن أى معلومات حساسة تتعلق بشؤون الدولة والتى من المحتمل عند الإعلان عنها حدوث أضرار بالأمن الوطني للدولة.

التزام الموظفين: لابد على جميع الموظفين الالتزام بعدم نشر أى معلومات سرية أو وثائق ترتبط بالمؤسسة خلال فترة العمل وايضا فى حالة تم الانتهاء من الخدمة يتم الاحتفاظ بالمعلومات

العواقب القانونية: فى حالة قيام أحد الموظفين بمخالفة هذا القرار يتم معاقبته ويعد ذلك جريمة قانونية ويرتب على ذلك حدوث عواقب جسيمة وقانونية .

ضرورة تصنيف الوثائق والالتزام بها 

تصنيف الوثائق : لابد على جميع الموظفين العاملين في الدولة تصنيف المعلومات السري والوثائق ويتم تحديد ذلك بناء على مجموعة من المعايير الأمنية التي يتم اعتمادها.

حماية المعلومات: تسعى النيابة العامة داخل المملكة العربية السعودية إلى حماية المعلومات والحفاظ عليها وضمان استقرار الأمن الوطنى فيجب على المواطن الاحتفاظ بالمعلومات السرية التى يتم التعرف عليها حتى لا يتم التعرض للعقوبات .

بناء الثقة والشفافية: يعتبر الهدف الأساسي من هذا القرار هو حدوث حالة من الثقة داخل الأجهزة الحكومية والعمل على ضمان الحفاظ على المعلومات السرية والوثائق.


اقرأ ايضاً:

كارثة جوية كبرى تهدد 12 دولة بغرق مستمر لمدة 10 أيام

أفضل طريقة للحصول على أرخص أسعار رحلات الطيران

عاجل: السعوديون والأجانب في خطر.. ليلى عبد اللطيف تحذر من كوارث قادمة في هذه المناطق

كارثة مرعبة تصيب الإمارات.. تحذيرات طارئة لسكان أبوظبي والمناطق الشرقية بعدم المغادرة

بفستان شفاف يكشف ماتحته… جورجينا تخطف الأنظار بإطلالة جريئة وشفافة عبر إنستجرام

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج