بالصور: أمير المدينة المنورة يزف بشرى سارة لجميع السكان ويعلن عن المفاجأة التي طال انتظارها

قام الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، بزيارة محافظة العيص ومركز ينبع النخل بمحافظة ينبع؛ استمرارًا لجولاته التفقدية على محافظات المنطقة للاطلاع على منظومة الخدمات العامة المقدمة للسكان والزوار.

بدأت جولة أمير المدينة المنورة بزيارة مركز ينبع النخل؛ حيث كان في استقباله محافظ ينبع سعد السحيمي، والتقى الأمير سلمان بن سلطان خلال الزيارة، الأهالي من المواطنين ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية، كما شهد اللقاءُ استعراضَ المستجدّات التنموية التي تعيشها محافظة ينبع بشكل عام ومركز ينبع النخل بشكل خاص.

وشاهد أميرُ المنطقة عرضًا مرئيًّا عن المركز، تضمّن القرى التراثية والأسواق التاريخية القديمة وبرامج تطوير وتأهيل العيون، بما يضمن تفعيل دور المركز في دعم التنمية الزراعية على مستوى المنطقة، بما يتواكب مع منظومة التنمية الوطنية، في ظلّ رعاية حكومة خادم الحرمين الشريفين، وسموّ ولي عهده الأمين، يحفظهما الله، وما تحمله المراكز والمحافظات من أبعادٍ اقتصادية وتاريخية وخدمات متكاملة للسكان والزوار.


اقرأ ايضاً:

عاجل… الأرض تبتلع المنازل في الإمارات وهذا مصير برج خليفة والشوارع تتحول الى حفر عميقة وخروج بقع زيتية تذيب الحجر والسيارات !!

عاجل…أمانة جدة تعلن عن الأحياء الجديدة المحرومة من تعويضات الهدد… وتحدد موعد صرف تعويضات للأحياء البقية!!

سعودية مراهقة تكشف دون خجل عن رغبتها بشاب اسمر اللون لأنه يمتلك هذا الشيء المخجل!!

فيديو مسرب لزواج وافد اجنبي فقير من حسناء سعودية يثير الجدل ويشعل مواقع التواصل!!

ابتدءاً من اليوم.. السعودية تعلن إعفاء جميع أبناء هذه الجنسية من رسوم تجديد الإقامة وتمنحهم امتيازات كبيرة وغير مسبوقة

حادث مرعب في السعودية يحولهم الى لحم مفروم

عاجل: الزعاق يطلب من سكان الرياض كثرة الاستغفار وعدم الخروج من المنازل.. الخطر قادم خلال الساعات القادمة!!

عاجل: هدد المدينة المنورة يعود من جديد والأمانة العامة تعلن عن 4 أحياء سيتم ازالتها وتطلب من السكان سرعة المغادرة

عاجل: قطر تفتح أبوابها للراغبين في زيارتها والتطوع في 2024.. قدم الأن مجاناً ولا تفوت فرصة العمر

عاجل: الجوازات السعودية تلغي الإقامة وتطلق بطاقة جديدة سيتم منحها لجميع المقيمين

عاجل: الإمارات تعلن إعفاء أبناء هذه الجنسية من رسوم الإقامة وتمنحهم امتيازات غير مسبوقة

البنك المركزي السعودي يوضح موعد البدء في التقديم لبرنامج تطوير الكفاءات الاستثمارية

وعلى صعيد متّصل، زار أميرُ منطقة المدينة المنورة، محافظةَ العيص، وترأس اجتماع المجلس المحلي، بحضور المحافظ بندر بن خالد الحربي، ورئيس وأعضاء المجلس، وعدد من مسؤولي المحافظة، واستعرض الاجتماع تقريرًا عن إدارات وأقسام المحافظة، وعددًا من الموضوعات عن الخدمات العامة والبلدية، وأبرز المشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها، ومناقشة الاحتياجات المستقبلية لخدمة المحافظة والقرى والمراكز التابعة لها.

إثر ذلك التقى الأمير سلمان بن سلطان أهالي محافظة العيص من المواطنين ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية، في الحفل الذي أُقيم بهذه المناسبة، وأكّد على كافة القطاعات بالمتابعة المستمرّة لجهودها في رفع مستوى الخدمات لمواكبة تطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، يحفظهما الله، لتلبية احتياجات المستفيدين في كافة المحافظات والمراكز.

وألقى المواطنُ محمد بن حمدان المرواني، كلمةً نيابة عن أهالي محافظة العيص، رحّب فيها بزيارة أمير منطقة المدينة المنورة إلى المحافظة الحاضرة في عمق التاريخ الإسلامي، مؤكّدًا أن جميع مناطق المملكة تنعم بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، أيّدهما الله، بالتطور والازدهار والنماء في ظلّ المشاريع الاقتصادية الكبرى التي تشهدها المملكة؛ ومن ضمنها مشروع البحر الأحمر الذي تقع المحافظة ضمن نطاقه، بالإضافة إلى سلسلة المشاريع التنموية والتعليمية التي يتطلّع سكان المحافظة إلى إنجازها.

عقب ذلك شاهد الأميرُ سلمان بن سلطان، عرضًا مرئيًّا عن محافظة العيص، يستعرض الطبيعة الجغرافية والميز النسبية التي تتمتّع بها المحافظة، فضلًا عن احتضانها للآثار التاريخية والأسواق الشعبية التي تجسّد عراقة المكان وارتباطها بزراعة النخيل والمنتجات الزراعية الأخرى.

واختتم أميرُ منطقة المدينة المنورة الزيارةَ بجولة تفقدية في محافظة العيص؛ شملت العديد من الآثار والقلاع والحصون التي ترسم صورًا من الفنون العمرانية القديمة، بالإضافة إلى زيارة وادي العيص، والحرّات البركانية، وبعض الأسواق القديمة التي كانت معبرًا للقوافل في ظلّ تميز موقع المحافظة الذي يُعدُّ ملتقى لمجموعة الطرق القديمة والحديثة على مستوى المنطقة.


اقرأ ايضاً:

عاجل… الأرض تبتلع المنازل في الإمارات وهذا مصير برج خليفة والشوارع تتحول الى حفر عميقة وخروج بقع زيتية تذيب الحجر والسيارات !!

بشرى سارة لسكان هذه المناطق… البيك يقدم وجبات مجانية لأول مرة وهناك هدايا كبيرة !

خبر عاجل…وزارة التعليم السعودية تعلن عن خبر سعيد سعيد يدخل الفرحة والسرور الى كل المعلمين!

ينتهي العرض يوم الخميس… عروضغير مسبوقة من لولو في السعودية لفترة محدودة “إلحق الفرصة”

السعودية تعلن عن حاجتها لعدد كبير من الموظفين الأجانب والسعوديين للعمل في الضرائب والزكاة والجمارك

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا