موعد بداية شهر رمضان 1445 بحسب هيئة البحوث الفلكية

من خلال مقالنا تعرف على موعد بداية شهر رمضان 1445 بحسب هيئة البحوث الفلكية ، حيث يحمل شهر رمضان الكريم بشوق وفرح للأمة الإسلامية، إذ يعد فترة مميزة مليئة بالنور والبركة، وفرصة للتوبة والتقرب إلى الله بالصيام والعبادة، وتلتزم الهيئة البحوث الفلكية بدورها في توضيح الفترة المتبقية حتى بداية هذا الشهر الكريم، وذلك استناداً إلى الحسابات الفلكية المعتمدة.

ما هو موعد بداية شهر رمضان 1445؟

شهر رمضان يحتل مكانة خاصة في قلوب المسلمين، حيث يمارسون فيه الصيام من فجر اليوم حتى مغيب الشمس، ويتفاعلون بكثافة في العبادة والتقرب من الله، وموعد بداية شهر رمضان للعام 1445 هـ – 2024 م، حسب الحسابات الفلكية ووفقًا للهيئة البحوث الفلكية، من المتوقع أن يبدأ شهر رمضان 1445 في يوم الاثنين الموافق الحادي عشر من شهر مارس 2024.


اقرأ ايضاً:

عاجل… الأرض تبتلع المنازل في الإمارات وهذا مصير برج خليفة والشوارع تتحول الى حفر عميقة وخروج بقع زيتية تذيب الحجر والسيارات !!

عاجل…أمانة جدة تعلن عن الأحياء الجديدة المحرومة من تعويضات الهدد… وتحدد موعد صرف تعويضات للأحياء البقية!!

سعودية مراهقة تكشف دون خجل عن رغبتها بشاب اسمر اللون لأنه يمتلك هذا الشيء المخجل!!

فيديو مسرب لزواج وافد اجنبي فقير من حسناء سعودية يثير الجدل ويشعل مواقع التواصل!!

ابتدءاً من اليوم.. السعودية تعلن إعفاء جميع أبناء هذه الجنسية من رسوم تجديد الإقامة وتمنحهم امتيازات كبيرة وغير مسبوقة

حادث مرعب في السعودية يحولهم الى لحم مفروم

عاجل: الزعاق يطلب من سكان الرياض كثرة الاستغفار وعدم الخروج من المنازل.. الخطر قادم خلال الساعات القادمة!!

عاجل: هدد المدينة المنورة يعود من جديد والأمانة العامة تعلن عن 4 أحياء سيتم ازالتها وتطلب من السكان سرعة المغادرة

عاجل: قطر تفتح أبوابها للراغبين في زيارتها والتطوع في 2024.. قدم الأن مجاناً ولا تفوت فرصة العمر

عاجل: الجوازات السعودية تلغي الإقامة وتطلق بطاقة جديدة سيتم منحها لجميع المقيمين

عاجل: الإمارات تعلن إعفاء أبناء هذه الجنسية من رسوم الإقامة وتمنحهم امتيازات غير مسبوقة

البنك المركزي السعودي يوضح موعد البدء في التقديم لبرنامج تطوير الكفاءات الاستثمارية

ويأتي هذا بعد اقترابنا من نهاية شهر شعبان، حيث يعد شهر رمضان فرصة للتجديد الروحي والبدني، حيث يمارس المسلمون العديد من الأعمال الصالحة ويكثفون من العبادات، يتميز هذا الشهر بالتسامح والعطاء، ويشكل فرصة لتعزيز الروابط الاجتماعية والتأمل في قيم التسامح والصدق.

ما تاريخ بداية عيد الفطر لعام 1445؟

يتوقع أن يكون يوم العيد الفطر المبارك لعام 2024 م يوم الأربعاء الموافق العاشر من شهر أبريل، يأتي هذا التاريخ بعد انتهاء فترة الصوم في شهر رمضان، ويمثل بداية لفترة الاحتفالات والفرح بين أفراد المجتمع المسلم.

مع العلم بأن هذه المواعيد قد تختلف من بلد إلى آخر وفقًا للتقويم المحلي ورؤية الهلال، لذا قد يختلف يوم العيد بحسب المنطقة الجغرافية والتقاليد المحلية.

ما أهمية الاحتفال بعيد الفطر عند المسلمين؟

عيد الفطر المبارك يعد فرصة للتلاقي والتراحم، حيث يجتمع الأهل والأصدقاء لقضاء أوقات سعيدة، ويمتزج الفرح بتحقيق أهداف الصيام والتأمل الروحي، يعكس هذا العيد قيم السعادة والسلام في المجتمع، وتتنوع الاحتفالات والعادات حول العالم، ولكن الهدف الرئيسي هو الاحتفال بنعمة الفطر وتعزيز الروح الإيجابية في الحياة اليومية.

في هذا اليوم المميز، يتبادل الناس التهاني والتبريكات، ويتبادلون الهدايا والوجبات اللذيذة، مما يعزز الروابط الاجتماعية ويعمق العلاقات الأسرية والصداقات، يعكس عيد الفطر المبارك روح التسامح والعطاء، ويشكل فرصة لتعزيز الأمل والتفاؤل في قلوب الناس وتعزيز الوحدة والتآلف بين أفراد المجتمع.

متى موعد عيد الفطر المبارك 1445

يبدأ عيد الفطر المبارك للعام الحالي 1445 هـ- 2024 م بعد انتهاء شهر رمضان الكريم، حيث يكون في بداية شهر شوال للعام 1445 هـ، ويُعتبر شهر شوال العاشر من الشهور الهجرية، ويتكون عادةً من ثلاثة أيام فقط، ولذلك يُطلق عليه بعض الأشخاص اسم “العيد الصغير”.

بناءً على ذلك يتوقع أن يكون عيد الفطر المبارك للعام 2024 م يوم الأربعاء الموافق العاشر من شهر أبريل، وهذا التاريخ يمثل بداية لفترة الاحتفالات والفرح بين أفراد المجتمع المسلم، حيث يجتمع الناس لتبادل التهاني والتبريكات، ويقضون أوقاتاً سعيدة مع أهلهم وأحبائهم.


اقرأ ايضاً:

عاجل… الأرض تبتلع المنازل في الإمارات وهذا مصير برج خليفة والشوارع تتحول الى حفر عميقة وخروج بقع زيتية تذيب الحجر والسيارات !!

بشرى سارة لسكان هذه المناطق… البيك يقدم وجبات مجانية لأول مرة وهناك هدايا كبيرة !

خبر عاجل…وزارة التعليم السعودية تعلن عن خبر سعيد سعيد يدخل الفرحة والسرور الى كل المعلمين!

ينتهي العرض يوم الخميس… عروضغير مسبوقة من لولو في السعودية لفترة محدودة “إلحق الفرصة”

السعودية تعلن عن حاجتها لعدد كبير من الموظفين الأجانب والسعوديين للعمل في الضرائب والزكاة والجمارك

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا