أنجح 3 مشاريع في السعودية 2024.. برأس مالٍ صغير وأرباحاً كبيرة

تعتبر المملكة العربية السعودية من أنجح الأسواق الاستثمارية في الوطن العربي، وقد شهدت خلال السنوات الأخيرة نهضة اقتصادية غير مسبوقة وفتح المجال للاستثمارات الاجنبية وقدمت الكثير من التسهيلات للمستثمرين الأجانب، ورغم أن الأجانب المقيمين في السعودية يبلغ عددهم نحو 13.38 مليون نسمة، ويمثلون 41.6% من إجمالي عدد السكان البالغ 32.2 مليون، وفقا لتعداد السعودية 2022، إلا أن الكثير منهم يعملون بالأجر الشهري ولا يمتلكون أعمالاً خاصة، ويعود ذلك لعدد من الأسباب، أبرزها الإجراءات المعقدة التي كانت في السابق تواجه المقيمين إذا أرادوا الاستثمار في مشاريع خاصة، أما الأجانب فقد أنهت الحكومة السعودية كل تلك التعقيدات وقدمت الكثير من التسهيلات للمقيم إذا أراد الاستثمار في مشروع خاص، لذلك سوف نقدم لكم في هذا المقال أنجح المشاريع الصغيرة التي يمكن الاستثمار فيها في المملكة العربية السعودية خلال العام الحالي 2024م.

أنجح 3 مشاريع في السعودية 2024م

أنجح المشاريع الصغيرة في المملكة العربية السعودية، وفق دراسة ميدانية قام بها موقع “بوابة الخليج”، هي كالتالي:


اقرأ ايضاً:

سوف تنصدم…لن تصدق كم عدد قبائل الشيعة في قطر ؟

شاهد” فيديو رقص طبيبة أسنان إمارتية.. تسريب صادم يشعل الوطن العربي

عاجل… الموارد البشرية السعودية تبداء تطبيق قرار توطين مهنة جديدة للسعوديين وتمنع الأجانب من العمل فيها!!

عاجل.. الإمارات تستدعي أبناء هذه الجنسية من السعودية وعمان لتمنحهم الجنسية الإماراتية مجاناً لأول مرة في تاريخها!!

فاجعة كبيرة للمغتربين في السعودية… الداخلية تبداء ترحيل 6 الف مقيم وضبطت 20 الف

عقوبته السجن والترحيل وربع مليون ريال غرامة…النيابة العامة السعودية تحذر بشدة من يدم على فعل هذا الشيء بعد اليوم!!

عاجل…السفارة السعودية في عُمان تحذر والرياض والشرقية تحت تأثير هذه الكارثة!!

عاجل… التعليم تحذر جميع الطلاب من ممارسة هذه الأفعال في المدرسة قد تكلفك الفصل النهائي وعدم قبولك في جميع المدارس السعودية!!

أمانة الطائف تبهر الجميع بعرضة سعودية غير مسبوقة..جعلتها تتفوق على العاصمة الرياض وجدة!!

فرصة ذهبية للمقيمين في السعودية… أمريكا توافق على استقبال المقيمين القادمين من السعودية للعمل او اللجوء!!

اليوم عيد للمواطنيين السعودية…الملك سلمان يعلن عن صرف مبلغ مالي لكل العاطلين عن العمل وهناك اخبار سارة للجميع..تفاصيل

الساعات القادمة مرعبة على سكان الرياض وهذه المناطق الاخرى…العقيل يحذر بشدة!!


يعتبر مشروع بيع الخضروات والفواكه من المشاريع الناجحة في المملكة، وذلك لأن الشعب السعودي معروف بحبه للفواكه والخضروات وتعتبر من الأشياء الأساسية التي يجب توفرها في البيت السعودي بشكل دائم، ومشروع الخضروات والفواكه لا يحتاج إلى رأس مال كبير، ويمكن البدء بمبلغ بسيط، وفي هذا السياق تحدث لموقع “بوابة الخليج“، الأخ “عبدالباسط الريمي”، وهو مقيم يمني يمتلك عددا من محلات الخضار في مدينة جدة، وقد اوضح أنه بدأ أول محل لبيع الخضار والفواكه بمبلغ 20 ألف ريال سعودي فقط.

وأضاف تاجر الخضار “الريمي” أن نجاح محل الفواكه والخضار يعتمد على عدة عوامل، أبرزها اختيار الموقع، بحيث يكون وسط حي كثيف بالسكان، بالإضافة إلى الحرص على توفير الخضار والفواكه الطازجة بشكل يومي.

واختتم الريمي حديثة بأن ارباح الخضار والفواكه يمكن القول بأنها 100٪، مشيراً إلى أنه بدا مشواره في بيع الفواكه والخضار قبل 3 سنوات وأصبح يمتلك الآن 5 محلات في أحياء متفرقة في مدينة جدة.



خلال الفترة الأخيرة أتاحت الحكومة السعودية للمرأة حرية التنقل والخروج والتنزه والاستمتاع في مختلف الجوانب بكل أريحية وبدون أي مضايقات كما يحدث في السابق، ومن هذا المنطلق أصبحت المقاهي النسائية مكان لتجمع الصديقات وقضاء الأوقات الممتعة، لذلك يمكن الاستثمار في هذا الجانب وفتح مقهى للنساء، مع الاخذ بعين الاعتبار على عدد من الأمور التي تساهم في نجاح هذا المشروع، ومنها حسن اختيار المكان، والتركيز على الأماكن التي لا يوجد فيها مقهى للنساء، بالإضافة إلى تقديم خدمة نوعية وأصناف جديدة تميزه عن بقية المقاهي القريبة منه والموجودة في المدينة.

كما أن ديكور المقهى يعتبر من أهم العوامل لنجاح المشروع، واختيار الألوان الجاذبة للنساء والتي تميل عادة إلى الهدوء والرومنسية.

ويمكن البدء بمشروع مقهى للنساء بمبلغ لا يتجاوز 150 ألف ريال سعودي، حيث أنه ليس شرطاً أن تكون مساحة المقهى كبيرة، ويمكن في البداية أن يكون صغير الحجم والتجهيزات بسيطة لكنها جذابة وجديدة وغير مستهلكة، مثلاً تكون الطاولات والكراسي مريحة وذات شكل متفرد وجذاب للنساء، وطاقم العمل من النساء اللواتي يتمتعن باللباقة وحسن التعامل مع الزبون.


يعد الشعب السعودي من أكثر الشعوب العربية المحبة للأكل، خصوصاً الوجبات السريعة، وقد بلغ حجم سوق مطاعم الوجبات السريعة في السعودية نحو 15.5 مليار ريال خلال العام الماضي عبر 6.6 ألف منفذ تقريبا، لذلك يمكن فتح مشروع لبيع الوجبات السريعة مثل “البرجر” الذي يحتل المرتبة الأولى بقائمة الوجبات السريعة الأكثر مبيعاً في السعودية، بنسبة 38٪، وفق احصائية رسمية للواجبات السريعة الأكثر مبيعاً في المملكة، وتأتي بعده الشاروما والدجاج المشوي بنسبة 18.5٪، ثم البيتزا بنسبة 6٪، وتعتبر هذه الأرقام مبنية على دراسة لسوق الوجبات السريعة قبل عامين، أما حالياً فقد ارتفعت بلا شك وشهدت نمواً كبير بالتزامن مع النهضة الاقتصادية الكبيرة التي تشهدها المملكة العربية السعودية.

ويعتمد نجاح مشروع الوجبات السريعة على عدة عوامل، أبرزها اختيار المكان المناسب حيث الكثافة السكانية والأسواق ومقرات العمل، كما أن الخطوط السريعة التي تشهد حركة مستمرة للمركبات تعد من الأماكن المناسبة لمشروع الوجبات السريعة، كما يعتمد نجاح هذا المشروع على اختيار طاقم عمل يجيد صناعة الوجبات بطريقة لذيذة وفريدة، بالإضافة إلى النظافة، ويمكن ادخال فكرة جديدة للتغليف بحيث تميز المشروع وتكون ك هوية خاصة به.

ويمكن البدء بمشروع الوجبات السريعة بمبلغ 70 ألف أو 100 ألف ريال، مع ضرورة التركيز على طاقم العمل والتجهيز بحيث يكونوا من ذوي الخبرة ويجيدون صناعة الوجبات السريعة باحترافية عالية.


اقرأ ايضاً:

شاهد” فيديو رقص طبيبة أسنان إمارتية.. تسريب صادم يشعل الوطن العربي

عاجل.. الإمارات تستدعي أبناء هذه الجنسية من السعودية وعمان لتمنحهم الجنسية الإماراتية مجاناً لأول مرة في تاريخها!!

أمانة الطائف تبهر الجميع بعرضة سعودية غير مسبوقة..جعلتها تتفوق على العاصمة الرياض وجدة!!

فرصة ذهبية للمقيمين في السعودية… أمريكا توافق على استقبال المقيمين القادمين من السعودية للعمل او اللجوء!!

نساء السعودية يطيرون من الفرحة … السعودية تطلق لهم قرض ميسر بدون شروط او كفيل !!

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا