تعديل موعد انتهاء الدراسة في رمضان بالسعودية لتكون في هذا اليوم بالتحديد

يسأل الكثير من الأشخاص عن موعد انتهاء الدراسة في شهر رمضان الكريم، كما ينتظر الطلاب موعد الإجازة المطولة الخاصة بعيد الفطر وأوضحت وزارة التعليم السعودية أن الإجازة الطويلة تساعد الطلاب للحصول على قسط من الراحة في ظل الطقس البارد والأمطار التي تتسبب في تعليق الدراسة وتعطل الطرق أيضا داخل المملكة، أما عن موعد الدراسة قبل وفي شهر رمضان الكريم تكون وفقاً لخطة دراسية مخططة لمساعدة الطلاب في ظل الطقس البارد.

موعد الدراسة في رمضان

تبدأ الدراسة بالمملكة العربية السعودية في الفصل الدراسي الثالث يوم الأحد الذي يوافق يوم 22 شعبان لعام 1445 وأوضحت الوزارة أن الدراسة من المتوقع أن تستمر بنفس الفصل الدراسي حتى يوم  18 من شهر رمضان 1445.


اقرأ ايضاً:

عاجل.. سيدة أعمال سعودية جريئة تعترف انها لاتريد الزواج من أبناء بلادها وتريد عامل من أبناء هذه الجنسية للزواج سوف تدفع له 5 ملايين ريال

عاجل… الحرب تشتعل بين السعودية والإمارات على العمالة الأجنبية.. الإمارات تستدعي جميع المقيمين في السعودية للعمل في هذه التخصصات والمهن برواتب عالية جدآ!!

فرحة كبيرة لأبناء هذه الدولة…السعودية تسمح لهم بأداء العمرة مجاناً لأول مرة في تاريخها بتأشيرة ترانزيت

عاجل… السعودية توجه صفعة قوية للكفيل وتسمح لجميع المقيمين نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل !!

عاجل… اصحاب تأشيرة العمرة يتلقون خبر مفزع من وزارة الحج والعمرة عن المدة المسموح بها للبقاء في السعودية!!

الأمن يحاصر المكان والوضع كارثي في السعودية ” الرياض ” وهناك عدد كبير من الأشخاص يدخلون العناية المركزة والصحة تحذر العدد يتزايد!!

عاجل… الأمطار تغرق المدينة المنورة والأرصاد يحذر بشدة!!

مواطن سعودي بزي نسائي ينفذ اخطر عملية في تاريخ السعودية…الأمن يصدر بيان عاجل!!

عاجل: الإمارات تعلن إيقاف تأشيرة الدخول لأبناء هذه الجنسية ابتدءاً من اليوم

أخيراً أصبح الحلم حقيقة.. أمر ملكي بمنح الجنسية السعودية لجميع الأجانب الذين دخلو المملكة قبل هذا التاريخ

أخيراً الكشف عن الخطأ الفادح الذي تسبب بطرد الإعلامية خديجة بن قنة من قناة الجزيرة.. مفاجأة صادمة للجميع!!

فضيحة تهز السعودية.. لن تستطيعوا اكمال الفيديو من شدة الاحراج.. شاهدوا ماذا فعلت أجمل مذيعة عربية عندما اعتقدت انها ليست على الهواء!

هل صدر أمر ملكي بتحويل زيادة راتب حساب المواطن من مؤقتة إلى دائمة؟.. الموارد البشرية تحسم الجدل

الموت يفجع الأسرة المالكة السعودية…أمير الرياض يؤدي صلاة الميت ويدعو الجميع الى الصلاة

تعديلات عاجلة تغيير الرواتب الأساسية.. الحكومة السعودية تُعلن عن الرواتب الجديدة

وتصدرت مواعيد الدراسة في شهر رمضان الكريم 1445 محركات البحث المختلفة، ومن المتوقع انتهائها في الثامن عشر من شهر رمضان قبل بدء العشر الأواخر من هذا الشهر الكريم.

هل سندرس في رمضان

يبحث أولياء الأمور في السعودية عن هل سندرس في شهر رمضان أم لا لعام 2024، وهل يوجد إجازة بالشهر الكريم، وفي السنة الماضية كانت الدراسة خلال الشهر الكريم دون انقطاع

ولذلك طلب الكثير من أولياء الأمور بالعمل على إصدار قرار بتقليل ساعات الدراسة في شهر رمضان بسبب وجود صعوبة خلال فترة الصيام وبالفعل كان قرار وزارة التعليم مفاجأة للجميع .

موعد اختبارات نهاية العام

قامت وزارة التعليم السعودية بوضع خطة قوية من أجل الدراسة في عام 1445 وهي خاصة بانتهاء الفصل الدراسي الأول وبالفعل تم الحرص على تحديد موعد الاختبارات النهائية وهي كالآتي:

الاختبارات الشفوية يوم ٢٣/٤/٢٠٢٤.

الاختبارات العملية يوم ٢٨/٤/٢٠٢٤.

اختبارات أعمال السنة يوم ١٦/٣/٢٠٢٤.

تبدأ إجازة منتصف العام من ٢٢/٢/٢٠٢٤.

وبالفعل يستعد الطلاب والطالبات للاختبارات النهائية من الآن في ظل الظروف الصعبة والطقس السيء من الوقت للآخر الذي يتسبب في تعليق الدراسة وتكون عن بعد من المنزل

وعلى الجانب الآخر، قامت وزارة التعليم بتوضيح سبب تقسيم الدراسة إلى ٣ فصول دراسية، وذلك من أجل أن لا يحصل الطالب على إجازة مطولة بين الفصل الدراسي الأول والفصل الثاني ولذلك تم إنشاء الفصل الدراسي الثالث ومن أجل تطوير مهارات الطلاب في كل وقت.


اقرأ ايضاً:

عاجل.. سيدة أعمال سعودية جريئة تعترف انها لاتريد الزواج من أبناء بلادها وتريد عامل من أبناء هذه الجنسية للزواج سوف تدفع له 5 ملايين ريال

الموت يفجع الأسرة المالكة السعودية…أمير الرياض يؤدي صلاة الميت ويدعو الجميع الى الصلاة

عاجل… الحرب تشتعل بين السعودية والإمارات على العمالة الأجنبية.. الإمارات تستدعي جميع المقيمين في السعودية للعمل في هذه التخصصات والمهن برواتب عالية جدآ!!

اقواء عروض سوبر الكبيرة في لولو هايبر ماركت قطر من 27 أبريل حتي 3 مايو

ال 72 الساعة القادمة عصيبة على الإمارات والسعودية هناك زلزال قادم سوف يدمر هذه الأماكن والعالم الهولندي يدعو الجميع الى مغادرة منازلهم

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا