الأرصاد..يحذر المواطنين من أمطار غزيرة وسيول خلال الساعات المقبلة على مناطق تبوك والمدينة المنورة

حذر المركز الوطني للأرصاد المواطنين من خلال تقرير اليومي عن استمرار تساقط أمطار غزيرة وسيول في الساعات المقبلة والتي بدأت من صباح يوم الاثنين وحتى اليوم التالي، وعلى ذلك أطلقت الإنذار الأحمر؛ لتحذير مواطني المناطق المتأثرة بالسيول وتتمثل في مناطق تبوك، الوجه، أملج، وبعض أجزاء من منطقة المدينة المنورة ومكة المكرمة أيضًا.

حالة الطقس اليوم في المملكة

وفي إطار الحرص على المواطنين والمقيمين على الأراضي السعودية، أطلق المركز الوطني للأرصاد إنذار أحمر؛ لتحذيرهم من موجه أمطار غزيرة وسيول يصاحبها رياح نشطة شديدة السرعة، مع انعدام في الرؤية الأفقية، إلى جانب جريان سيول وصواعق رعدية، وذلك من بداية صباح يوم الأربعاء الموافق 17 رمضان 1445، 27 مارس 2024 وحتى الساعة 7:00 مساءً في مناطق تبوك، نيوم، شرما، البدع، حقل، ضباء.


اقرأ ايضاً:

عاجل… أمانة مكة تعلن عن حاجتها لألف عامل من هذه الدولة للعمل في اماكن الهدد والإزالة وتعلن عن الأحياء الجديدة التي سوف يتم إزالتها!!

عاجل.. سيدة أعمال سعودية جريئة تعترف انها لاتريد الزواج من أبناء بلادها وتريد عامل من أبناء هذه الجنسية للزواج سوف تدفع له 5 ملايين ريال

عاجل… الحرب تشتعل بين السعودية والإمارات على العمالة الأجنبية.. الإمارات تستدعي جميع المقيمين في السعودية للعمل في هذه التخصصات والمهن برواتب عالية جدآ!!

عاجل… السعودية توجه صفعة قوية للكفيل وتسمح لجميع المقيمين نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل !!

عاجل… اصحاب تأشيرة العمرة يتلقون خبر مفزع من وزارة الحج والعمرة عن المدة المسموح بها للبقاء في السعودية!!

الأمن يحاصر المكان والوضع كارثي في السعودية ” الرياض ” وهناك عدد كبير من الأشخاص يدخلون العناية المركزة والصحة تحذر العدد يتزايد!!

خطوات تحديث كلمة المرور في منصة مدرستي لحماية حسابك

نهاية مأساوية لصالحب مطعم هامبرغيني الذي تسبب بوفاة اكثر 50 شخص في الرباض

كيف اعرف رصيدي في سوا؟ كود خدمة الاستعلام عن الرصيد

بهذه الطريقة يتم طلب مساعدة مالية من محمد بن سلمان

شروط فيزا ترانزيت السعودية ورسوم الحصول عليها وطريقة حجز عمرة عن طريقها

كما أصدر إنذار أحمر آخر لمنطقة المدينة المنورة، خاصةً مدينة العلا خلال صباح اليوم وحتى الساعة 9:00 مساءًـ حيث شهدت الأقمار الصناعية الخاصة بمركز الأرصاد ظهور رياح شديدة يصاحبها أمطار غزيرة، مع انعدام الرؤية.

أحوال الطقس الآن

أما عن أحوال الطقس في جميع مناطق المملكة، فأكد مركز الأرصاد بأن هناك فرص مهيئة لسقوط أمطار رعدية ما بين متوسطة إلى غزيرة يصاحبها رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، مع سقوط زخات البرد، مع تواجد فرص جريان السيول على أجزاء الساحلية تتمثل في مكة المكرمة، حائل، الحدود الشمالية، الجوف، القصيم، ويعض أجزاء من المنطقة الشرقية.

كذلك أكد أن الفرص مهيأة لسقوط أمطار رعدية على مناطق جازا، عسير، الباحة، نجران، مع انخفاض في درجات الحرارة على بعض أجزاء من الجوف، تبوك، الحدود الشمالية، والأجزاء الشمالية من المدينة المنورة، ولذلك حذر الدفاع الوطني بتوخي الحذر والحيطة وعدم الخروج من المنازل إلا في الضرورة القصوى، حتى تنتهي موجة الأمطار والرياح النشطة، وذلك من يوم الاثنين حتى يوم الأربعاء القادم.


اقرأ ايضاً:

نهاية مأساوية لصالحب مطعم هامبرغيني الذي تسبب بوفاة اكثر 50 شخص في الرباض

من اليوم هذه الأسماء لن تجدد إقاماتهم وسيتم ترحيلهم…تعرف على الأسماء الممنوعة من التسمية في السعودية !!

عاجل.. هذه المدينة السعودية أغرقتها الأمطار الغزيرة خلال الساعات الماضية.. تحولت شوارعها إلى مسابح

سعودية وضعت كاميرا سرية لمراقبة زوجها فأكتشفت مصيبة يشيب لها الولدان!!

أمانة منطقة جدة تدعو سكان هذه الأحياء الى التوجه فورآ لإستلام التعويضات..ومن يتئخر لن يصرف له شيء بعد هذا التاريخ!!

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا