لاتراجع عن الهدد …أمانة جدة تصعق سكان هذه الأحياء بقرار إزالة منازلهم ابتدءاً من هذا الموعد!!

كشفت مصادر لـ«عكاظ» عدم صحة ما تناقلته بعض منصات التواصل الاجتماعي حول تعديل في مواعيد إزالة الأحياء العشوائية في محافظة جدة.

وكشفت المصادر أن الأمانة تسير وفق الجدول المعلن، حيث يتم حاليا إشعار سكان حيي العزيزية والرحاب، فيما ستتوالى بقية المراحل مستقبلاً.

وباشرت لجنة الأحياء العشوائية في محافظة جدة استئناف أعمال إزالة 12 حياً بعد إجازة رمضان وعيد الفطر، بإشعار سكان حيي «بني مالك، الورود» تمهيداً للإزالة، حيث حددت أمانة جدة مواعيد الإشعارات بإزالة حيي بني مالك والورود بتاريخ 7 مايو الجاري، فيما تم إشعار حيي الجامعة ومشرفة بتاريخ 14 مايو، وحددت اليوم (السبت) 21 مايو موعدا لإشعار سكان حي العزيزية والرحاب، و28 مايو لحي الروابي، و11 يونيو القادم لأحياء الربوة والمنتزهات وقويزة «1»، و16 يونيو لحيي العدل والفضل، و25 يونيو القادم لحي قويزة «2»، و30 يونيو لحي كيلو 14 الشمالي.


اقرأ ايضاً:

عاجل…السماء تغضب على هذه المناطق السعودية وتغرقها والدفاع المدني يحذر الجميع من سلوك هذا الطريق !

عاجل… السعودية تعلن رسمياً رفع رسوم الإقامة إلى هذا المبلغ !!

عاجل… السعودية تجلي سكان جدة وتدعو الجميع الى المغادرة وتعلن رفع الجاهزية القصوى استعدادً لهذه الكارثة!!

ولي العهد يحتفل لأول مرة بعيد ميلاد زوجته بهذه الطريقة الرومنسيه!!

عاجل… 80 شركة إماراتية تعلن عن حاجتها للعمال من أبناء هذه الجنسية للعمل ..تمنحهم تأشيرات مجانية ورواتب مغرية افضل من السعودية!!

عاجل: السعودية تعلن إعفاء جميع أبناء هذه الجنسية من رسوم تجديد الإقامة وتمنحهم امتيازات كبيرة وغير مسبوقة

عاجل…اليوم عيد لأبناء هذه الجنسية في السعودية.. إعفائهم من رسوم الإقامة والسماح لهم بالعمل في جميع المهن دون كفيل!!

لهذا السبب الصادم… الإمارات تدعو هذه الفئات من المقيمين الى سرعة مغادرة البلاد فورآ!!

عاجل… فرق الإنقاذ تبحث عن 6 مقيمين مفقودين من أبناء هذه الجنسية

المشهد يشابه كارثة ليبيا…شاهد كيف جرفت السيول المنازل والسيارات في محافظة العيص السعودية

صدمة لجميع المغتربين:الحكومة السعودية تضع شروط جديدة للانتقال من عمل إلى آخر

السعودية تخصص افضل 8 فنادق 5 نجوم في جدة لأبناء هذه الجنسية القادمين من بلادهم مجاناً لأول مرة في تاريخها

تحذير عاجل من الداخلية السعودية لأبناء هذه الجنسية…بدءًا من الغد هناك عقوبة مشددة على كل من يمارس هذه الأعمال

وكانت اللجنة قد انتهت قبل حلول شهر رمضان من إزالة 20 حيًّا عشوائيًّا، قبل أن تعلن التوقف حتى انقضاء إجازة عيد الفطر.وجددت أمانة محافظة جدة، تأكيد التزامها بتفاصيل الخطة الزمنية والتنفيذية لإزالة الأحياء العشوائية في المحافظة في التواريخ المحددة وفق الإحداثيات المحددة لإزالة بقية الأحياء المقرر إزالتها البالغ عددها 12 حيا.

وكشفت الأمانة أنه سيتم الانتهاء من أعمال الإزالة ورفع الأنقاض في جميع الأحياء المستهدفة بجدة في 17 نوفمبر 2022، حيث تستهدف إزالة 26 حيًا بمساحة إجمالية تبلغ 18.5 مليون متر مربع، إلى جانب الأحياء العشوائية الواقعة ضمن أراضي وقف الملك عبدالعزيز للعين العزيزية وعددها 8 أحياء بمساحة إجمالية تبلغ 13.9 مليون متر مربع.

وأكدت أن هذه الأحياء تأتي ضمن المرحلة الأولى والتي تشمل 32 حيا عشوائيًا، حيث تم الانتهاء من إزالة 20 حيًّا منها، ويجري استكمال أعمال الإشعارات وفصل الخدمات وصولا لمرحلة لإزالة الكاملة للأحياء المتبقية والبالغ عددها 12 حيا عشوائيًا.

وفي السياق، أعلنت لجنة الأحياء العشوائية بمحافظة جدة، مواصلة أعمالها حسب الخطة التنفيذية المعلنة للإزالة، وشرعت اليوم في فصل الخدمات عن المناطق العشوائية في حي بني مالك وحي الورود، في حين تم إشعار سكان المناطق العشوائية في حي مشرفة وحي الجامعة بالإخلاء تمهيدًا لأعمال الإزالة.وأوضحت اللجنة أن موعد الإزالة لعشوائيات بني مالك والورود وفقا للخطة التنفيذية سيكون في 28 من مايو الجاري، مؤكدة أن هذه الأحياء تأتي ضمن المرحلة الأولى والتي تشمل 32 حيا عشوائيًا، حيث تم الانتهاء من إزالة 20 حيًّا منها، ويجري استكمال أعمال الإشعارات وفصل الخدمات وصولا لمرحلة لإزالة الكاملة للأحياء المتبقية والبالغ عددها 12 حيا عشوائيًا.


اقرأ ايضاً:

عاجل… فرق الإنقاذ تبحث عن 6 مقيمين مفقودين من أبناء هذه الجنسية

المشهد يشابه كارثة ليبيا…شاهد كيف جرفت السيول المنازل والسيارات في محافظة العيص السعودية

السعودية تخصص افضل 8 فنادق 5 نجوم في جدة لأبناء هذه الجنسية القادمين من بلادهم مجاناً لأول مرة في تاريخها

تسريب خطير من الديوان الملكي السعودي…سوف تعلن الجوازات عن إتلاف الإقامة واستبدالها بهذه البطاقة الذكية للمقيمين في السعودية!!

بشرى سارة للمقيمين في الإمارات… الإمارات تطلق تأشيرة جديدة تسمح لحامليها دخول الدول الاوروبية

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا