الأسوأ منذ 30 عاماً.. شاهد صور مباشرة للكارثة الجوية التي تشهدها الإمارات الأن وتحذير عاجل لسكان هذه المناطق بعدم الخروج من المنازل

شاهد صور مباشرة للكارثة الجوية التي تشهدها الإمارات الأن، حيث ضربت أحوال جوية متقلبة مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح قوية، دولة الإمارات، اليوم الثلاثاء، وادت إلى تعطل الحركة في عدد من المناطق وتوقف العمل في الكثير من المرافق الحكومية والمدارس.

شاهد صور مباشرة للكارثة الجوية التي تشهدها الإمارات الأن

وثق رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صور ومقاطع فيديو للعاصفة الجوية والمنخفض الجوي الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
وفي مقطع فيديو متداول، تحول نهار مدينة دبي، عصر اليوم الثلاثاء، إلى ظلام، وسط تساقط الأمطار بشدة، كما غمرت المياه العديد من الشوارع، فيما توقفت الكثير من الجهات عن العمل، أو تحولت إلى العمل عن بعد.

وشهدت أغلب مناطق الإمارات اليوم سقوط أمطار مختلفة الغزارة وغير مسبوقة في مثل هذا الوقت من العام مصحوبة بالبرق والرعد والبرد أحيانا على بعض المناطق، أدت إلى جريان الأودية والسيول في مناطق متفرقة، كما أدت غزارة الأمطار إلى عرقلة حركة السير في بعض المناطق، وذلك مع استمرار تعمق الحالة الجوية غير المستقرة وتراكم السحب وتحركها باتجاه المناطق الشرقية والشمالية، وذلك مع استمرار الرياح النشطة والقوية والتي أدت إلى تدني الرؤية الأفقية.


اقرأ ايضاً:

عاجل… السعودية تجلي سكان جدة وتدعو الجميع الى المغادرة وتعلن رفع الجاهزية القصوى استعدادً لهذه الكارثة!!

ولي العهد يحتفل لأول مرة بعيد ميلاد زوجته بهذه الطريقة الرومنسيه!!

عاجل… 80 شركة إماراتية تعلن عن حاجتها للعمال من أبناء هذه الجنسية للعمل ..تمنحهم تأشيرات مجانية ورواتب مغرية افضل من السعودية!!

عاجل: السعودية تعلن إعفاء جميع أبناء هذه الجنسية من رسوم تجديد الإقامة وتمنحهم امتيازات كبيرة وغير مسبوقة

عاجل…اليوم عيد لأبناء هذه الجنسية في السعودية.. إعفائهم من رسوم الإقامة والسماح لهم بالعمل في جميع المهن دون كفيل!!

لهذا السبب الصادم… الإمارات تدعو هذه الفئات من المقيمين الى سرعة مغادرة البلاد فورآ!!

عاجل.. الجوازات السعودية تحرم أبناء هذه الجنسية من الزيارة العائلية !!

عاجل…الأرصاد الجوية الكويتية تدعو المواطنين الى البقاء في منازلهم هناك خطر قادم من السماء!!

عاجل… وزارة الدفاع تعلن عن توفر وظائف عسكرية للجنسين…بادر بحجز مكانك الآآآن

مجلس الوزراء السعودي يؤكد صحة مد سن التقاعد للموظفين بالمملكة

المديرية العامة للدفاع المدني تحذر سكان الرياض ومكة وعدد من المناطق

صور مباشرة للكارثة الجوية التي تشهدها الإمارات الأن

تحذير للسكان بعدم الخروج من المنازل


في ذات السياق دعت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات، إلى ضرورة البقاء فى المنازل أثناء الحالة الجوية وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة القصوى، وإيقاف السيارات فى أماكن بعيدة وآمنة ومرتفعة عن مناطق جريان الأودية والشعاب وتجمعات المياه.

وأوصت فى بيان اليوم الثلاثاء، باتخاذ الإجراءات الوقائية في حال سقوط الأمطار أو حبات البرد لتقليل تأثيرها على الممتلكات.

الأرصاد يحذر

من جانبه، اوضح المركز الوطني للأرصاد، إن سحبا ركامية على المناطق الساحلية، تتحرك باتجاه المناطق الشرقية والشمالية، يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الغزارة مع البرق والرعد مع احتمال سقوط البرد على بعض المناطق، حسب وكالة “وام” الرسمية.

وأضاف أن تكونات السحب ستستمر في المناطق الغربية باتجاه الداخل، من عصر الثلاثاء وحتى صباح الأربعاء؛ حيث تزداد كميات السحب الركامية وتهطل أمطار مختلفة الغزارة مع البرق والرعد.

وأوضح المركز أنه “اعتبارا من صباح الأربعاء، وحتى ظهره، تتكون بعض السحب الركامية على المناطق الساحلية مصحوبة بسقوط أمطار ثم تتركز على المناطق الشرقية والشمالية، وتقل السحب تدريجياً من بعد ظهر اليوم نفسه”.

ودعا المركز الوطني للأرصاد إلى توخي الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات في حال هطول الأمطار والابتعاد عن مناطق جريان الأودية وتجمعات المياه.

وكانت وزارة الموارد البشرية والتوطين قد دعت شركات القطاع الخاص إلى تطبيق كافة إجراءات السلامة المهنية خلال فترة الأحوال الجوية الاستثنائية.
كما أعلنت شركة طيران “فلاي دبي”  أن الظروف الجوية المتقلبة التي شهدتها البلاد، الثلاثاء، أثرت على جدول رحلاتها في مطار دبي الدولي، وأنها ألغت بعض الرحلات نتيجة لذلك، في حين تم تأخير عدد من الرحلات الأخرى. 

وقال متحدث باسم فلاي دبي: “نعمل جاهدين لتقليل أي تأثير على جداول سفر مسافرينا ونقوم بالتنسيق مع جميع الأطراف في المطار، وسنواصل مراقبة الأحوال الجوية عن كثب وننصح مسافرينا بالوصول إلى المطار قبل وقت كاف من مواعيد رحلاتهم والتحقق من حالة الرحلة عبر الموقع الإلكتروني للشركة”.

بدورها أعلنت حكومة دبي تمديد فترة العمل عن بُعد لجميع الجهات التابعة لها غداً الأربعاء 17 أبريل، كذلك المدارس الخاصة  في الإمارة وذلك بسبب الأحوال الجوية، كما شجّعت مؤسسات القطاع الخاص على تطبيق نظام العمل عن بُعد يوم غد، واتخاذ التدابير اللازمة لضمان السلامة للجميع.

كما أعلنت مطارات دبي توقف العمليات في مطار دبي الدولي مؤقتا لمدة 25 دقيقة بسبب عاصفة شديدة.

وطالبت مؤسسة مطارات دبي في بيان لها المسافرين بالتحقق من حالة رحلاتهم لدى شركات الطيران.

وجاء في البيان “بسبب الظروف الجوية، نواجه حالياً بعض التأخير في الرحلات القادمة والمغادرة. وعليه، تم إلغاء تسع رحلات مغادرة وثماني رحلات قادمة هذا الصباح، وتحويل ثلاث رحلات إلى مطارات أخرى”.

وحثت المسافرين على التحقق من حالة الرحلة مع شركات الطيران.


اقرأ ايضاً:

عاجل.. الجوازات السعودية تحرم أبناء هذه الجنسية من الزيارة العائلية !!

عاجل…الأرصاد الجوية الكويتية تدعو المواطنين الى البقاء في منازلهم هناك خطر قادم من السماء!!

عاجل… ليلى عبد اللطيف تدعو حكام العرب الى إعلان حالة الطوارئ هناك خطر قادم سوف يدمر هذه المناطق!!

وداعًا للسعودية والإمارات…سلطنة عمان تسعد الجميع وتفتح باب التجنيس بشروط ميسرة.. تعرف عليها الأن

فرحة كبيرة للمقيمين والمواطنين في السعودية…الحكومة تعلن العفو العام للرسوم والمخالفات وجميع القضايا وتفتح صفحة جديدة بدءآ من 1 مايو

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا