عاجل… الداخلية الكويتية تبدء ترحيل المقيمين من اراضيها وتمنعهم من العودة!!

أعلن #وزير_الداخلية الكويتية الشيخ فهد اليوسف عن جملة قرارات جديدة، من بينها قرارات تخص المقيمين الأجانب، حيث أوضح أن الداخلية الكويتية سوف تمنح الوافدين المخالفين لنظام الإقامة مهلة 3 أشهر، ومن ثم سوف تقوم بترحيلهم إلا بلدانهم.

وفي مقابلة مع «كونا»، قال الشيخ #فهد_اليوسف الذي يشغل أيضاً إلى جانب وزارة الداخلية، منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع بالوكالة، أنه إنه ماض قدماً في المهام الموكلة لوزارتي الدفاع والداخلية، وفق رؤية مدروسة وحازمة في تطبيق القانون، وإعطاء كل ذي حق حقه ورفض أي شكل من أشكال الواسطة، مع العزم على استئصال آفة المخدرات،علاوة على تطوير قانوني المرور والخدمة الوطنية العسكرية، وتعزيز اقتصاد الوطن وتنشيطه بفتح سمات الدخول (الزيارات بأنواعها) والالتحاق بعائل، وفق شروط صارمة، ومعالجة قضية مخالفي الإقامة.

مخالفو الإقامة

وبسؤاله عن معالجة قضية مخالفي الإقامة في البلاد، كشف الشيخ اليوسف أن هناك دراسة ستنتهي قريباً ستُعالج القضية «حيث سنعطي فترة سماح ثلاثة أشهر (أي أشهر مارس وأبريل ومايو) لكل مُخالف كي يعدل وضعه ويبقى بالكويت، ومَنْ عليه أن يُغادر ويعود دون أن نضع عليه قيد (بلوك) سنعالج ذلك أيضاً، فنحن في بلد الإنسانية، بقيادة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه وأدامه لنا ذخراً».


اقرأ ايضاً:

عاجل… الخميس المقبل أول موعد لتطبيق هذا القرار في السعودية.. الداخلية تحسم الأمر

8 أسباب تجعل المرأة تتركك حتى لو كانت تحبك بجنون.. أخطرها رقم «3» وهو سبب الكثير من حالات الطلاق في السعودية

سكان هذه الأحياء في جدة لن ينامون الليلة..أمانة جدة تستثني هذه الأحياء من خريطة الهدد!!

النداء الأخير لسكان هذه الأحياء… أمانة المدينة تعلن عن الأحياء التي سيتم تطويرها في المدينة المنورة 1445 “تطوير أحياء المدينة المنورة”

عاجل وخطير… قطر تستدعي أبناء هذه الدول العربية للإلتحاق بالجيش القطري وتمنحهم رواتب لم يكونو يحلمو فيها!

الحصيني يحذر من أقوى موجات البرد.. ستضرب هذه المناطق بعد ايام وتنبيهات للسكان وهذا موعد نهاية الشتاء

عاجل السعودية تحذير خطير للغاية.. أمطار غزيرة اشد مما حصل في الإمارات على هذه المناطق؟

وظائف شاغرة في الشركة السعودية للتحكم التقني والأمني … التخصصصات ورابط التقديم

تنبيه عاجل: السعودية تحذر من انقطاع كامل للكهرباء في هذا التوقيت ولهذا السبب

بعد التحديث الأخير … احمي حساب واتساب من الإختراق بهذه الطريقة قبل أن يقع الفأس بالرأس!!

وأضاف: «لدينا عدد غير بسيط من مخالفي الإقامة، ولن نتركهم يعيشون بقلق في الكويت، وأعتقد أن الفرصة جداً مناسبة لكل مخالف كي يعدل وضعه خلال هذه الأشهر الثلاثة، وبعدها لن يتم تعديل وضع أي مخالف».

ودعا المخالفين إلى الاستفادة من المهلة قبل أن يتم ضبطهم «فأي مخالف يتم ضبطه في الشارع سيذهب إلى الإبعاد ويتم ترحيله، وأتمنى من جميع المخالفين المسارعة في أول يوم يصدر به القرار لتعديل وضعه لأنه لا يدري في أي وقت يتم ضبطه فيه»، مخاطباً المخالف بالقول «عدل وضعك وعش في الكويت بأمان».

سمات الزيارة

وبشأن القرارات الأخيرة المتعلقة بفتح سمات الزيارة والالتحاق بعائل، أوضح الشيخ فهد اليوسف أن البلاد «عندما منعت الالتحاق بعائل أو الزيارات، خسرت خبرات ليست بسيطة، سواء في الشركات والبنوك والجامعات وكذلك القطاع الطبي، وهذا القطاع تحديداً شهد نقصاً حاداً في الكادر الطبي والتمريضي، حيث أصبحنا بلداً طارداً للخبرات لذا كان علينا اتخاذ هذا القرار».

وبالنسبة لسمات الزيارة، أفاد بأنه تم وضع ضوابط «فمَنْ يريد زيارة الكويت مرحباً به، لكن هناك أنواع للزيارات تتمثل في الزيارة بغرض السياحة والزيارات العائلية والتجارية».

وذكر أن كل نوع من هذه الزيارات له عدد من الأيام، والكفيل الذي طلب الزيارة لأي شخص هو الذي سيلتزم بعدد الأيام، وسيتم تذكيره برسالة نصية قصيرة قبل انتهاء المدة بضرورة مغادرة الضيف أو سيتم وضع قيد (بلوك) على كل معاملات الكفيل في وزارة الداخلية وهذا السبب سيدفع الكفيل الى الالتزام.

وعن الآثار المترتبة على فتح الزيارات على التركيبة السكانية، قال الشيخ فهد اليوسف إن هناك آثاراً كبيرة على الاقتصاد الكويتي وتنشيطه جراء فتح الزيارات، مضيفاً «هذا اسمه زائر بمعنى سيدخل البلاد ربما 100 إلى 200 ألف زائر وبعد 30 أو 60 يوماً سيخرجون فما الأثر على التركيبة السكانية؟ في المقابل ما أثر ذلك على الاقتصاد المحلي؟ فالزائر سيسكن ويأكل ويتسوّق في البلاد وما إلى هنالك».


اقرأ ايضاً:

بعد التحديث الأخير … احمي حساب واتساب من الإختراق بهذه الطريقة قبل أن يقع الفأس بالرأس!!

الحادثة المأساوية التي هزت السعودية وجميع الدول العربية…لحظة سقوط سيدة من الدور الرابع..السبب صادم وغير متوقع!

فاجعة كبيرة للمسلمين… السعودية تزيل جبل أحد وتستبدله بهذا الشيء الصادم!!

عاجل… عاصفة وأمطار تهدد هذه المناطق بالإمارات بداية من اليوم ..إلزمو بيوتكم

عاجل… انقطاع كامل للكهرباء في هذا التوقيت في السعودية

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا