فاجعة كبيرة لحجاج هذا العام…. السعودية تجبرهم على استخدام هذا اللقاح الجديد الي يسبب هذه المشاكل الكبيرة في جسم الإنسان!!

في ظل التحديات الصحية التي يواجهها العالم، يبرز أهمية اتخاذ التدابير الوقائية وتلقي اللقاحات خطوات أساسية لضمان سلامة الأفراد، خاصةً في المناسبات الكبيرة التي تشهد تجمعات ضخمة مثل موسم الحج، ومع اقتراب موسم الحج لعام 1445 هـ، تأتي توجيهات وزارة الحج والعمرة لتأكيد ضرورة الالتزام باللقاحات الضرورية لحماية ضيوف الرحمن، وهذه التوجيهات تعكس الاهتمام بتوفير تجربة حج آمنة للجميع، وقد تم الرد على استفسار أحد الأشخاص بوضوح وشفافية من قبل الوزارة على حسابها في منصة “إكس”، حيث تبين له ضرورة الحصول على لقاحات خاصة لحضور موسم الحج هذا العام 1445هـ.

لقاحات إجبارية لأداء الحج من داخل المملكة 1445

لاستخراج تصاريح الحج، يجب على جميع المواطنين السعوديين المستعدين لأداء فريضة الحج أن يكونوا قد تلقوا الجرعات اللازمة من اللقاحات، ويجب أن يتم توثيق ذلك في تطبيق “صحتي” الذي يحتوي على تفاصيل حول لقاحات الحجن وتشتمل على مايلي:


اقرأ ايضاً:

عاجل… الخميس المقبل أول موعد لتطبيق هذا القرار في السعودية.. الداخلية تحسم الأمر

8 أسباب تجعل المرأة تتركك حتى لو كانت تحبك بجنون.. أخطرها رقم «3» وهو سبب الكثير من حالات الطلاق في السعودية

سكان هذه الأحياء في جدة لن ينامون الليلة..أمانة جدة تستثني هذه الأحياء من خريطة الهدد!!

النداء الأخير لسكان هذه الأحياء… أمانة المدينة تعلن عن الأحياء التي سيتم تطويرها في المدينة المنورة 1445 “تطوير أحياء المدينة المنورة”

عاجل وخطير… قطر تستدعي أبناء هذه الدول العربية للإلتحاق بالجيش القطري وتمنحهم رواتب لم يكونو يحلمو فيها!

بشرى سارة إيداع 8000 ريال لمستفيدي الضمان المطور بدون فوائد قرض شخصي فوري

السعودية تعلن عن أقصى مبلغ مالي وكميات الذهب المسموح بها لليمنيين عند عودتهم إلى بلادهم

مفاجأة لمواطني السعودية.. دولة أجنبية تعفيهم من تأشيرة الدخول

الموارد البشرية: على مستفيدي الضمان الاجتماعي القيام بهذا لاستمرار صرف الراتب

الجوازات السعودية تعلن من الغد بدء ايقاف تأشيرات الزيارات العائلية لهذه الفئات من الاجانب

  • جرعة فريدة من لقاح كوفد-19 المطور.
  • خلال عام ١٤٤٥ هـ، تم تلقي جرعة من لقاح الإنفلونزا.
  • تم إعطاء جرعة واحدة من لقاح الحمى الشوكية خلال السنوات الخمس الماضية.
  • يجب على الحجاج القادمين من خارج المملكة العربية السعودية الاطلاع على التوجيهات الصحية الجديدة على موقع وزارة الصحة السعودية.
  • ويمكن الاستعلام عن اللقاحات المعتمدة في المملكة واللقاحات الأخرى المطلوبة لزوار الحرم الشريف من الخارج عبر موقع وزارة الصحة السعودية.

يجب أن تكون اللقاحات تمت المصادقة عليها وموثقة بوثائق صحية، ولن يتمكن الحاج من أداء فريضة الحج إلا بعد إثبات تلقي الجرعات اللازمة، حفاظاً على صحته وصحة زوار الحرم الشريفن، حيث أعلنت الوزارة أن الحجاج القادمين من خارج المملكة يجب أن يكونوا قد تلقوا لقاح كوفيد موافق لوزارة الصحة، سواء كانت جرعة واحدة أو جرعتين حسب نوع اللقاح.

نصائح وزارة الصحة للحجاج 1445

أصدرت وزارة الصحة السعودية كتيبًا يحتوي على توصيات صحية للحجاج في هذا الموسم بعشر لغات مختلفة، ويمكن العثور على هذا الكتيب على موقع الوزارة، حيث تتضمن التوصيات متطلبات القدرة البدنية للحجاج، حيث ينصح بأن يكون الحجاج خالين من أي أمراض تعيق القدرة البدنية الضرورية لأداء الفريضة.

التقديم على الحج لحجاج الداخل 1445

كما أوضحت وزارة الحج والعمرة على استفسار أحد الأشخاص حول إمكانية التقديم لحجاج الداخل وهل لا يزال مفتوحاً أم لا، وقام شخص ما بتوجيه سؤال للوزارة عبر حسابها على منصة إكس، يتساءل: “هل تسجيل حجاج الداخل ما زال مستمرًا، أم ليس هناك خيار للتسجيل؟”.

وجاء الرد من وزارة الحج والعمرة على سؤاله بالقول:” حياكم الله.. التسجيل لحج عام 1445هـ ، لمن لم يسبق له الحج مستمر حتى نهاية فترة التسجيل في 7-12-1445هـ”

صلاحية تأشيرة العمرة 1445

تأشيرة العمرة صالحة لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ إصدارها، وتنتهي في 15 ذو القعدة من كل عام هجري، وتتم عملية التنسيق مع وزارة الخارجية استعدادًا لموسم الحج السنوي. تعتبر تأشيرة العمرة خدمة إلكترونية تُقدمها وزارة الخارجية حيث يستطيع المستفيد الخارجي تقديم طلب تأشيرة العمرة ومراجعته، وكما تُمكن البعثات السعودية في الخارج من إصدار تأشيرات العمرة عبر المسار الإلكتروني للخدمة أو من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني للوزارة واختيار الخدمة المطلوبة وتعبئة النموذج الإلكتروني.


اقرأ ايضاً:

بعد التحديث الأخير … احمي حساب واتساب من الإختراق بهذه الطريقة قبل أن يقع الفأس بالرأس!!

الحادثة المأساوية التي هزت السعودية وجميع الدول العربية…لحظة سقوط سيدة من الدور الرابع..السبب صادم وغير متوقع!

فاجعة كبيرة للمسلمين… السعودية تزيل جبل أحد وتستبدله بهذا الشيء الصادم!!

عاجل… عاصفة وأمطار تهدد هذه المناطق بالإمارات بداية من اليوم ..إلزمو بيوتكم

عاجل… انقطاع كامل للكهرباء في هذا التوقيت في السعودية

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا