هذه أهم العلامات الي تؤكد استمتاع زوجتك بممارسة العلاقة الحميمة وإخراج كل طاقتها الشهوانية!!

إذا كنت ترغب في معرفة ما إذا كانت زوجتك تشعر بالاستمتاع عند ممارسة العلاقة الحميمة معك أم لا، وتشعر بالحرج من سؤالها، لا تقلق، هناك علامات يمكن الاستدلال منها على رضاها الجنسي.اقراء التقرير التالي، علامات استمتاع المرأة بالعلاقة الحميمة

أسهل طرق إثارة وتهييج الزوجة في العلاقة

المداعبة ببطء: لا تسرع عند القيام بمداعبة زوجتك فذلك يقلل من الإثارة، وإنما انغمس بالمداعبة في كل شبر من جسدها قبل الوصول إلى المنطقة الحميمة، حاول اكتشاف جسد المرأة قدر المستطاع فالأذنين والرقبة والصدر والذراعين والساقين كل هذه الأجزاء من جسمها تساعد في خلق إحساس الإثارة لديها.

سؤالها عما تحب: أفضل طريقة لمعرفة ما يجعل المرأة تستمتع خلال العلاقة الجنسية هو القيام بسؤالها عما تحبه أو الأشياء التي لا تحبها خلال العلاقة الحميمة، مما يقلل من توترك خوفاً من الفشل في إيصال الزوجة إلى النشوة الجنسية.


اقرأ ايضاً:

أمانة مكة تعلن خريطة إزالة الأحياء الجديدة العشوائية بمكة المكرمة

بدء إزالة الأحياء العشوائية في الرياض 1446 : رؤية جديدة لمستقبل المدينة

عاجل: تجديد الإقامة المنتهية مجانًا بقرار من الملك سلمان في المملكة العربية السعودية.. كل ما تحتاج معرفته عن القرار

اخر توقعات ليلى عبد اللطيف: السعودية على موعد مع كارثة في نهاية سبتمبر !

من يجيد هذه المهنة مطلوب للعمل في سلطنة عمان برواتب عالية… هل انت منهم؟

القبلات الرقيقة والعنيفة: القبلات من الأشياء التي لا يجب على الرجل إهمالها ولا يجب الاقتصار على الشفتين وإنما التقبيل في كل نقاط الاستثارة في جسد المرأة فذلك يزيد من إثارة الزوجة، وخاصة المنطقة خلف الأذنين والعنق، ويجب أن ينوّع بين القبلات الرقيقة والقبلات العنيفة والقوية.

أطل فترة المداعبة: الهدف الرئيسي من مداعبة جسم الزوجة هو السماح لها بالتسخين وضبط حالتها المزاجية، وكلما طالت فترة المداعبة كلما كانت الزوجة أكثر استثارة وتهيج.

استخدم الكلام في العلاقة: يعتبر الكلام والهمسات من قبل الزوج من أكثر الأشياء التي تزيد إثارة المرأة جنسياً خاصة إذا كان الرجل قادراً على استخدام هذه الطريقة بالشكل الصحيح، فمثلاً أخبرها عن عشقك لجسدها ورغبتك بها وذلك على شكل همسات في الأذن، لا مانع من استخدام الكلام الجريء إذا كانت الزوجة تتقبله.

الانتقال بين الرومانسية والعنف: خلال المداعبة ينصح بالبدء بطريقة رومانسية وقبلات لطيفة وعند الشعور باستثارة الزوجة يمكن اللجوء إلى العنف اللطيف مثل الصفع الخفيف لمنطقة المؤخرة.

إظهار الاهتمام بمتعتها: وصول الزوجة لهزّة الجماع والنشوة لا يرتبط فقط بالعلاقة الجنسية الميكانيكية! بل هو حالة نفسية متكاملة تبدأ من شعورها بلهفة الزوج لإيصالها للمتعة الجنسية ورغبته الحقيقية بإمتاعها.

نقطة ضعف المرأة في جسدها

جسد المرأة مليء بالمناطق التي يمكن اعتبارها نقاط إثارة وتهييج جنسي، ولكن يجب الاتفاق على أن هذه النقاط تختلف من سيدة لأخرى، لذلك يجب على الرجل محاولة اكتشاف كل نقطة وتجربة عدة طرق لتحفيز هذه المناطق والتعرف عليها من خلال ملاحظة رد فعلها

من أهم نقاط الإثارة والضعف في جسد المرأة في العلاقة الزوجية:

المنطقة التناسلية: تحتوي المنطقة التناسلية عند المرأة على نهايات عصبية كثيرة مما يجعلها حساسة لأي لمسة، وتشمل هذه المنطقة البظر والمهبل.

منطقة الرقبة: من المناطق المثيرة للمرأة والرجل على حد سواء، ويمكن إثارتها من خلال القبلات الحميمية والعض بشكل خفيف خلال فترة المداعبة وخلال العلاقة الجنسية.

الثديين والحلمتين: ثاني أكثر منطقة مثيرة للرغبة الجنسية هو الثديين وخاصة إذا تمت مداعبتهما بشكل صحيح، هناك بعض النساء قد تصل إلى مرحلة الذروة والنشوة الجنسية فقط من خلال المداعبة المطولة للثديين.

الشفاه: الشفاه منطقة مليئة بالنهايات العصبية التي تجعلها من نقاط الضعف الأساسية لدى المرأة وخاصة إذا ما تمت مداعبتها بشكل رومانسي بالأصابع أو بالقبلات.

الجي سبوت: وهي نقطة تقع في عمق محدد داخل المهبل وهي منطقة حساسة جداً للتحفيز الجنسي، ويمكن إثارتها بالأصابع أو العضو الذكري خلال وضعيات جنسية معينة أو من خلال الألعاب الجنسية.

البطن: يمكن اعتبار منطقة البطن أيضاً من مناطق الاستثارة لدى المرأة والتي يمكن إثارتها من خلال القبلات أو اللمسات الحميمية على منطقة البطن.

المؤخرة: من المناطق التي تثير رغبة الزوج عند مداعبتها هي منطقة المؤخرة، كذلك يمكن أن تؤثر في رغبة المرأة الجنسية من خلال القيام بالصفع الخفيف أو قيام الزوج بتدليكها.

أسباب انخفاض الرغبة الجنسية عند الزوجة

تتغير الرغبة الجنسية عند النساء بشكل طبيعي انخفاضاً وارتفاعاً وذلك نتيجة عدة أسباب قد تكون جسدية أو نفسية، ومن هذه أهم هذه الأسباب التي تؤدي إلى انخفاض الرغبة الجنسية عند النساء نذكر: 

الإرهاق والتعب: إن التعب الناتج عن المرض أو الإرهاق خلال اليوم من أعمال منزلية وتربية الأطفال والاهتمام بهم عامل مهم في انخفاض الرغبة الجنسية.

أسباب نفسية: تلعب الأسباب النفسية دوراً في الرغبة الجنسية حيث تؤدي الضغوط والاكتئاب وتراجع الثقة بالنفس في انخفاض الرغبة الجنسية.

التغيرات الهرمونية: تؤثر التغيرات الهرمونية بشكل كبير بالرغبة الجنسية حيث أن انخفاض هرمون الإستروجين يتسبب في انخفاض في الرغبة الجنسية وهو ما يحدث خلال سن اليأس أو الحمل والرضاعة.

مشاكل جنسية: يمكن أن تؤثر المشاكل الجنسية مثل الألم خلال الجماع في نفور المرأة من العلاقة وانخفاض رغبتها.

المشاكل بين الزوجين: إن المشاكل في العلاقة الزوجية عامل مهم في انخفاض الرغبة الجنسية والدافع الجنسي.

العمركلما تقدمت المرأة في العمر كلما انخفضت الرغبة الجنسية لديها وخاصة بعد فترة اليأس.

كيفية جعل الزوجة تصل للنشوة في العلاقة الحميمة

اجعلها تصل للنشوة قبلك: أهم نصيحة لجعل الزوجة تصل للنشوة في الفراش أن تبدأ بمداعبتها ومداعبة البظر والمناطق الحساسة حتى تصل هي إلى هزّة الجماع قبلك، ثم تستأنف العلاقة حتى تصل أنت أو تصلا معاً إلى الذروة الجنسية، يتعلق ذلك بالفارق الزمني بين معظم الرجال والنساء بالوصول إلى الاستثارة الكاملة والنشوة الجنسية.

الوضعيات التي تثير الجي سبوت: هناك العديد من الوضعيات التي تساعد في احتكاك العضو الذكري بنقطة جي والتي تؤدي إلى جعل الزوجة تصل إلى النشوة ومن هذه الوضعيات وضعية الفارسة والوضعيات الجانبية.

الخيال الجنسي: ونعني بالخيال الجنسي هو مساعدة المرأة في تخيل حالة ذهنية عن الجنس من خلال روايته لمشهد خيالي أو موقف يمكن أن يثيرها، في حال اتقن الزوج هذه الطريقة فيمكن أن يجعل المرأة تصل للنشوة الجنسية بسهولة.

استخدام المرطبات الجنسية: المرطبات الجنسية مهمة جداً في حال كانت المرأة تعاني من جفاف في المهبل والذي يشكل عائقاً أمام استثارة وتمتع المرأة بالعلاقة الجنسية لذلك تكون المرطبات نافعة في هذه الحالة وتساعد في وصولها للنشوة الجنسية.

إطالة مدة الجماع: علمياً تحتاج المرأة لفترة أطول للوصول إلى النشوة الجنسية، لذلك يجب على الرجل إطالة مدة الجماع قدر الإمكان، يمكن استخدام مؤخرات القذف الطبيعية أو الدوائية للحصول على هذه النتيجة.

الكلام الجريء في العلاقة: نسبة كبيرة من النساء تستثار وتصل إلى نشوة الجماع عند سماع الكلام الجنسي الجريء خلال العلاقة الجنسية، لذلك يجب عدم اهمال هذه النقطة عند رغبتك في جعل زوجتك تصل إلى الذروة الجنسية.

استمر بعد القذف: الخطأ الذي يرتكبه الكثير من الرجال هو اعتبار وصولهم للقذف نهاية العلاقة الجنسية، حاول أن تستمر بالمداعبة بعد القذف حتى إن لم تستعد الانتصاب مرة ثانية خلال فترة قريبة استمر بمداعبة نقاط ضعف جيد المرأة.

كم مره تقذف المراه في الجماع بالحاله الطببعيه

لا تقذف جميع النساء، ثانياً،وش تسوي البنت إذا احتاجت الجماع فالمرأة قد  تصل إلى النشوة عدة مرات أثناء الجماع الواحد، وذلك يعتمد على نوعية المداعبة والإثارة الجنسية.

علامات نقص الحنان عند المرأة

تحتاج المرأة بشكل عام إلى من يشعرها بالثقة في نفسها، ويكون مصدر الحنان لها، وذلك حتى تقدم له ما يريد، ولكن عندما تشعر بعدم الحنان ممن تتوقعه حينها تظهر عليها بعض العلامات منها:

الصمت لفترات طويلة، وعدم التحدث كما كانت مسبقًا: من علامات نقص الحنان عند المرأة الظاهرة في شخصيتها عدم مشاركتها الكلام مع شريك الحياة، والملل من العلاقة الزوجية.

ضياع التعبير بمشاعر الحب والكلام الطيب: الكلام الطيب والرقيق من قبل شريك الحياة يعطي الإحساس بالرغبة في الحياة أيضًا يجعل المرأة في غنى عن أي كلام لطيف يقال لها من الخارج.

وإن فقدت هذه المشاعر والتغييرات أثر ذلك على المرأة بشكل سلبي.

اضطرابات المزاج، والقلق: كثرة التفكير في أي نوع من أنواع المشاكل يؤدي إلى زيادتها وتراكم الضغوطات النفسية.

وحينها تحتاج المرأة إلى سماع أطيب الكلمات والجمل التحفيزية، وإن فقدت هذه الجمل ضاعف هذا من حجم المشكلة.

الامتناع عن اهتمام المرأة بمظهرها الخارجي: المرأة بطبيعتها شخصية راقية، وتحب ارتداء الملابس الفاخرة، والمجوهرات ولكن عندما نجدها ممتنعة عن هذه الأشياء كان هذا دليل على نقص الحرمان منها.

تفضيل الوحدة، وعدم الشعور في الرغبة بالتحدث أو الكلام مع من حولها: تحب المرأة بفطرتها الثرثرة حتى وإن كانت الأشياء التي تتحدث عنها لا تستحق وعندما نجدها تتجنب الحديث مع من حولها دل على نقصها من الحرمان.

علامات شبع الزوجة

الأنين والتأوه : ربما يعد الأنين من علامات رضا الزوجة في الفراش المعروفة والمشهورة بين الأزواج.والمرأة في حالة اللذة الجنسية خاصة أثناء الإيلاج تصدر عنها أصوات توجع مثيرة، وكأنها تئن أو تتأوه ويلحظ الزوج أن صوت المرأة في هذه المرحلة علامات رضا الزوجة في الفراش يختلف عن صوتها الطبيعي، وذلك أنه يصبح أكثر أنوثة.

احمرار منطقة الصدر : كما قلنا سابقًا فإن بعض علامات شبع المرأة الجنسية لا إرادية وتتعلق بالتغييرات التي تحدث في الجسم.وذلك فإن من أشهر هذه العلامات احمرار منطقة الصدر والعنق، وتحول لونهما إلى اللون الوردي.ويرجع هذا الأمر إلى سرعة وقوة تدفق الدم إلى المناطق ذات الأعصاب الحسية عالية الاستثارة فيظهر في شكل بقع حمراء في هذه المناطق.

تقوس الظهر : تظهر علامة رفع الظهر إلى أعلى أو ما يعرف بالظهر المقوس عند وصول المرأة إلى درجة من الشبع الجنسي لم تصل إليه من قبل.تقوس ضعف المراه أثناء العلاقة ظهر الزوجة أثناء الجماع يصنفها في خانة المرأة الشهوانية أو المرأة الحارة جنسيًا.

الكلمات الرومانسية أثناء العلاقة الحميمة تبادل الكلمات الرومانسية بشكل عام في العلاقة الحميمة هو إشارة للتواصل بين الزوجين وأمر صحي يدل على نجاح علاقتهما. وهو أيضا أحد علامات رضا الزوجة عن العلاقة الحميمة، فعندما تقول الزوجة لزوجها أثناء الجماع كلمات مُثيرة أو أخرى رومانسية مثل “أُحبك بشدة” أو “أنا سعيدة معك” فهذا بالتأكيد يدل على استمتاعها بالعلاقة الزوجية، فالمرأة التي لا تستمتع بالعلاقة غالبا ما تكون صامتة.

الوصول للنشوة الجنسية واحدة من أهم علامات رضا الزوجة عن العلاقة الحميمة مع زوجها هو وصولها للنشوة الجنسية والتي تُشير لها هزة الجماع. ربما قد لا تصل المرأة لهذه المرحلة في كل مرة، ولكن بشكل عام وصولها لهذه المرحلة يدل على استمتاعها بالتأكيد. حيث يبدأ جسمها يرتجف وتنقبض عضلاتها.

 الاهتمام بنفسها قبل العلاقة الحميمة هذه النقطة تنطبق على الحياة الزوجية عموما، حيث تهتم المرأة بنفسها وزينتها كثيرا إذا كانت سعيدة مع زوجها وتُحبه، وتفعل العكس إذا كانت لا تشعر بالرضا. وكذلك العلاقة الحميمة، فمن علامات رضا الزوجة عن العلاقة الحميمة أن تهتم بنفسها كثيرا وترتدي ثياب جذاب مثل قمصان النوم واللانجري وتتفنن في كيف سيكون شكلها أمام زوجها في كل مرة. ستهتم أيضا باستخدام عطر جذاب وذو رائحة مُميزة، ووضع المكياج، وحتى الشعر وكل التفاصيل الأخرى. كلها علامات تدل على سعادة المرأة بممارسة العلاقة الحميمة مع زوجها.

 لا تنزعج من ممارسة العلاقة الحميمة بدون ترتيب إذا كانت الزوجة بالفعل تُحب ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجها وتستمتع بذلك، فهى لن تنزعج أبدا من ممارسة العلاقة الزوجية بدون ترتيب مُسبق. ستُحب أن يُفاجئها زوجها بالقبلات أو الأحضان أو العلاقة كمفاجأة غير متوقعة أو بدون تحضير. تلك الأشياء التي تحدث بدون خطط ربما تجعل العلاقة عفوية أكثر ويستمتع بها الزوج والزوجة.

الحديث بعد العلاقة الحميمة تبادل الحديث مع الزوج وخاصةً كلمات الحب والرومانسية والإعجاب، تدل بالتأكيد على رضا المرأة عن العلاقة الحميمة. فالفترة التي تلي العلاقة الزوجية تُلخص الكثير. وإذا كانت المرأة سعيدة بالعلاقة الحميمة مع زوجها فبالتأكيد ستُحب الحديث معه بعد العلاقة الحميمة، أو تبادل الأحضان وأحيانا القبلات. فعلى عكس الرجل الذي عادةً ما يشعر بالخمول بعد العلاقة، تنشط المرأة كثيرا وتمنحها العلاقة الحميمة المزيد من الطاقة.

 تتحمس عند التلميح بالأمر من العلامات التي تظهر واضحة أيضا لرضا الزوجة وسعادتها بالعلاقة الحميمة، أنها تشعر بالحماس والقبول عندما يُلمح زوجها بالعلاقة الحميمة أو يبدأ بالمداعبة. سيجد الزوج زوجته تشعر بالسعادة وتتحمس كثيرا وهذا يُعبر عن حبها وسعادتها معه. وسيظهر ذلك بالتأكيد على تعبيرات وجهها ولغة الجسد.

 تُحب تجربة أوضاع جديدة بعض النساء قد تشعر بالخجل أو تُحب الروتين في العلاقة الحميمة، والبعض الآخر يُحب التغيير. وكل منهما قد يكون سعيدا بهذا أو ذاك، ولكن قبول الزوجة لتجربة أوضاع جديدة في العلاقة الحميمة مع زوجها يدل بشكل أو بآخر برضاها عن العلاقة الزوجية وأنها تُحب تجربة أشياء جديدة مع زوجها لتبتعد عن روتين العلاقة حتى لا تُصبح مُملة بعد فترة من الزواج.

 ترغب في أن تكون العلاقة الحميمة أطول صحيح لا يوجد وقت مُحدد للعلاقة الحميمة، فالأمر يختلف من مرة لأخرى ومن زوجين لآخرين، ولكن عندما تكون الزوجة راضية وسعيدة بالعلاقة الحميمة ترغب في أن تطول العلاقة الحميمة أكثر من المعتاد. وهذه علامة واضحة عن رضا الزوجة عن العلاقة الحميمة واستمتاعها بها، بدليل أنها تُحب أن تطول مُدتها.

 لا تخجل من الحديث مع زوجها عن العلاقة الحميمة عندما تكون الزوجة سعيدة مع زوجها أو بمعنى آخر راضية ومُستقرة من الناحية النفسية بعلاقتها مع زوجها، لن تخجل من الحديث مع زوجها عن العلاقة. هذا الحديث ربما يكون بالإيجاب أو السلب، فعلى سبيل المثال لن تجد الزوجة حرج من مصارحة زوجها بما تُحبه في العلاقة الحميمة، وبما تكرهه أيضا. سيكون هناك حوار ولغة تواصل مع زوجها وهذا يدل على التفاهم بينهما حتى في أدق الأمور والتفاصيل.

 تبدأ هى بالمبادرة في بعض الأحيان إحدى أهم العلامات التي تدل على رضا الزوجة عن العلاقة الحميمة هى أنها قد تبدأ بطلب العلاقة من زوجها في بعض الأحيان. فبالرغم من أن الكثير من النساء يُفضلن طلب الزوج لهذا الأمر لأن ذلك يُشعرن بأنوثتهن، إلا أن الزوجة قد تطلب ذلك من زوجها أو تبدأ هى بالفعل إذا كانت سعيدة وتُحب العلاقة الحميمة مع زوجها.

 تُحب المداعبة قبل العلاقة الحميمة ستُفضل الزوجة فترة المداعبة قبل بداية العلاقة الحميمة إذا كانت تُحب العلاقة مع زوجها وراضية عنها. ستُحب كلمات الغزل والحب والأحضان واللمسات الدافئة التي تُحسن مزاجها وتجعلها مستعدة للعلاقة بشكل أفضل. هذه بعض العلامات التي تدل على رضا الزوجة وحبها للعلاقة الحميمة مع زوجها. لذلك على كل زوج أن يفعل ما بوسعه لإسعاد زوجته لتكون العلاقة الحميمة أفضل للطرفين.

كيف اعرف ان زوجتي خلصت

يمكن للرجل أن يعرف أن زوجته وصلت لذروة النشوة الجنسية عندما تكون ملامح وجهها

مرتاحة تمامًا ولا تشعر بالتوتر أثناء العلاقة الزوجية أثناء الحمل في الشهر الخامس

العلاقة الحميمية.

يدل على وصول الزوجة إلى الرعشة أن يصدر عنها صوت خفيف يكون أشبه إلى الأنين ولكن يجب أن يشعر الزوج أن هذا الزوج طبيعي وليس مصطنعًا.

ويظهر وصول الزوجة إلى النشوة الجنسية أيضًا عندما تزيد إفرازاتها وتضخم حلمات ثديها، حيث تكون في أقصى مراحل الاستثارة الجنسية.

يستطيع الرجل أن يعرف أن ما تفسير حلم الزواج من امراه مجهوله الزوجة في قمة استثارتها الجنسية من خلال احمرار جسدها ووجها بالإضافة إلى تعرق جسدها.

أشياء تضمن لك الشعور بالرضا عند ممارسة العلاقة الحميمة

التحدث مع الشريك تشعر الزوجة بالخجل من التحدث مع شريك حياتها حول احتياجاتها عند ممارسة العلاقة الحميمة، كحاجتها للمداعبة قبل الشروع في الجماع.فلا داعٍ للخجل، لأن النقاش من شأنه أن يكسر حاجة الخوف بين الطرفين، وسوف يزيد من فرص نجاح العلاقة ويشعر الطرفان بالرضا عند ممارستها.

 استخدام المزلقات الجنسية تعاني بعض السيدات من جفاف المهبل، نتيجة الاضطرابات الهرمونية التي يصبن بها قبل الدورة الشهرية أو عند تناول حبوب منع الحمل، الأمر الذي يجعلهن أكثر عرضة للشعور بآلامٍ شديدة عند ممارسة العلاقة الحميمة، فينفرن منها.لذلك ينصح أطباء الصحة الجنسية باستخدام المزلقات الجنسية أو الزيوت الطبيعية -مثل زيت الزيتون-، لأنها تسهل من عملية الإيلاج دون وقوع أي أضرار.

 التوجه للطبيب قد يكون السبب وراء الشعور بعدم الرضا عند ممارسة العلاقة الحميمة هو الإصابة ببعض المشكلات الصحية، مثل ضعف الانتصاب عند الرجال أو حساسية بعض النساء من الواقي الذكري.لذا يجب التوجه إلى الطبيب المختص في حالة عدم نجاح العلاقة الحميمة، للخضوع لبعض الفحوصات الطبيبة، التي من شأنها أن تكشف عن السبب العضوي وراء هذا الخلل، لوصف العلاج المناسب له.

 كسر روتين العلاقة الحميمة بمحاولة القيام بشيءٍ مختلف، مثل تغيير الأوضاع الجنسية أو استخدام الألعاب المخصصة للجماع أو التثقيف عن طريق الكتب أو شبكة الإنترنت لمعرفة أماكن جديدة بالجسم تساعد على تعزيز الرغبة الجنسية، لأن تكرار نفس الخطوات يؤدي بالطرفين إلى الشعور بالضجر وعدم الرضا في كل مرة يتم بها الجماع.

علامات تدل على عدم استمتاع المرأة بالجماع

 تأخر الاستجابة الجسدية لا خلاف على أهمية المداعبة، سواء بالتلامس أو الحديث، في بداية الجماع، ولكن يلاحظ بعض الرجال تأخر الاستجابة الجسدية من زوجاتهم، وهو مؤشر على شعورهن بالانزعاج أو التوتر أو الخجل، عادةً ما يحدث عند ممارسة العلاقة الحميمة لأول مرة.

 الذهاب إلى الفراش مبكرًا إذا لاحظت أن زوجتك تحرص بشكل دائم على الذهاب للفراش في وقت مبكر دون تنبيهك لذلك، فهذا يعني أنها تنفر من ممارسة العلاقة الحميمة معك، بالتالي يجب مناقشتها في الأمر، لمعرفة السبب ومحاولة تداركه.

 الاعتذار باستمرار من الوارد أن تعتذر الزوجة عن الجماع بين الحين والآخر، بسبب شعورها بالإرهاق أو معاناتها من الصداع، ولكن تكرار الأمر له دلالة على أنها لا ترغب في ممارسة العلاقة الحميمة معك.

 التوجيه أثناء العلاقة محاولة المرأة تعديل وضعية الزوج أثناء الجماع أو توجيه يديه في اتجاه معين علامة على أنها لا تشعر بالرضا من الطريقة التي يمارس بها العلاقة الحميمة.

إنهاء العلاقة سريعًا تستغرق المرأة وقتًا طويلًا للوصول إلى النشوة الجنسية، فإذا لاحظت أن زوجتك تنهي العلاقة الحميمة سريعًا، فهذا مؤشر على أنها لا تشعر بالرضا في الجماع.

عدم الاهتمام بهزات الجماع تصبح المرأة في ذروة استمتاعها، عندما تصل إلى هزة الجماع، فإذا لم تبدِ اهتمامًا بالوصول إليها ولو لمرة واحدة فقط أثناء العلاقة الحميمة، فهذا دليل على عدم الرضا الجنسي.

أوقات زيادة الرغبة الجنسية عند النساء

 فترة التبويض -التي تتزامن مع انتهاء الدورة الشهرية بحوالي أسبوع- من الأوقات التي تزداد فيها الرغبة الجنسية عند النساء، نظرًا لارتفاع مستويات هرمون الإستروجين في أجسادهن.

 تقل الرغبة الجنسية عند المرأة العاملة أغلب أيام الأسبوع، نتيجة للإجهاد البدني والنفسي اللذين تتعرض لهما، ولكن في العطلات، تصبح أكثر ميلًا لممارسة العلاقة الحميمة، خاصةً بعد حصولها على قسط كافٍ من الراحة.

 في الثلث الثاني من الحمل، عادةً ما تكون الرغبة الجنسية عند النساء في أفضل حالاتها، ويرجع السبب إلى زيادة مستويات الهرمونات بالجسم.

 ترتفع الرغبة الجنسية عند النساء بعد الانتهاء من ممارسة الرياضة، لأن الجهد البدني المبذول أثناء التمرين يحسن من تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى المهبل.

 في فصلي الصيف والربيع، يزداد الدافع الجنسي عند النساء، لأن فيتامين د الذي يحصلن عليه عند التعرض للشمس يجعلهن أكثر رغبة في ممارسة العلاقة الحميمة.

 هناك مأكولات تزيد من الرغبة الجنسية عند النساء، مثل الشوكولاتة الداكنة والمكسرات، لاحتوائها على عناصر غذائية تساهم في تحسين تدفق الدم المؤكسج إلى المهبل.

علامات استمتاع المرأة بالعلاقة الحميمة

عدم الاعتذار من الوارد أن تعتذر النساء عن العلاقة الحميمة في بعض الأوقات، بسبب شعورهن بالإرهاق، ولكن إذا كانت زوجتك توافق على ممارسة الجماع معك رغم تعبها، فهذا دليل على رضاها الجنسي.

 قلة أو عدم التوجيه أثناء الجماع إذا كانت زوجتك قلما تقوم بتوجيهك أثناء العلاقة الحميمة لتعديل وضعية جسدك، فهذا يعني أنها تشعر بالاستمتاع بالطريقة التي تمارس بها الجماع معها.

سرعة الاستجابة الجسدية للمداعبة قبل الجماع مفعول السحر في تحفيز الرغبة الجنسية عند النساء، فإذا كانت زوجتك تستجيب سريعًا لها دون الشعور بالقلق أو الخجل، فهذا مؤشر على شعورها بالاستمتاع بالعلاقة الحميمة معك.

الرغبة في إطالة مدة الجماع غالبًا ما تحتاج النساء لوقتٍ أطول من الرجل لبلوغ النشوة الجنسية، فإذا وجدت أن زوجتك ترغب في إطالة مدة العلاقة الحميمة معك، حتى تصل إلى هزة الجماع، فهذا يدل على شعورها بالاستمتاع.

 عدم الذهاب للفراش مبكرًا إذا كانت زوجتك تحرص على عدم الذهاب إلى غرفة النوم بدونك، فهذا يعني أنها تشعر بالرضا الجنسي معك عند ممارسة العلاقة الحميمة.

نصائح للزوج لزيادة الرغبة الجنسية عند الزوجة

هناك بعض الطرق التي تساعد في زيادة الرغبة الجنسية عند المرأة، ومن هذه الطرق التي ننصح الزوج باتباعها نذكر:

النظافة الشخصية: تحب المرأة الرجل الذي يعتني بنظافته الشخصية وخاصة المنطقة التناسلية ومنطقة تحت الإبطين كما أن العطور المثيرة تلعب دوراً في زيادة رغبة المرأة للعلاقة الجنسية وإثارتها بشكل كبير.

اختيار التوقيت المناسب: هناك أوقات محددة تزداد فيها الرغبة الجنسية عند المرأة والتي يمكن استغلاها، فمثلاً فترة الإباضة يكون هرمون الأستروجين مرتفع وهو هرمون الأنوثة الذي يزيد الرغبة الجنسية، كذلك بعد ممارسة التمارين الرياضية أيضاً.

تجنب الإكراه: يجب الامتناع التام عن الاكراه في العلاقة الجنسية أو الاغتصاب الزوجي فذلك سيجعل الزوجة تنفر من العلاقة بشكل نهائي كما يمكن أن تنفر منك شخصياً.

عدم اهمال العامل النفسي: كما ذكرنا سابقاً أن العامل النفسي مهم جداً لذلك يجب على الرجل أن يهيئ الأجواء المناسبة للعلاقة الحميمة فمثلاً تقديم العون لها خلال النهار لتخفيف الضغط عليها.

الاهتمام خلال اليوم: تعبير الزوج عن حبه وشغفه بزوجته والاهتمام بها يزيد من الشغف الجنسي لديها وممارسة العلاقة بشكل يحقق متعة للطرفين.

التحفيز العقلي: الاستثارة العقلية لا تقل أهمية عن الاستثارة الجسدية، فمثلاً يمكن ملاحظة مثيرة أو مكالمة غزلية خلال اليوم أن تجعلها تستثار للعلاقة وتحسين الحالة المزاجية لها حيث أن التقارب والحميمية العاطفية تؤدي إلى تجارب جنسية أفضل وهزات الجماع.


اقرأ ايضاً:

اخر توقعات ليلى عبد اللطيف: السعودية على موعد مع كارثة في نهاية سبتمبر !

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

صدمة قوية للمعتمرين… وزارة الحج والعمرة تضع شروط جديدة للأطفال المؤديين للعمرة!!

هل انت منهم؟: تعرف على أسماء المقبولين في قرعة الحج المجانية 2025 العراق

فاجعة كبيرة تهز السعودية… الأمطار تدمر مقبرة بالكامل في جازان وتخرج الجثث الى الشوارع

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج