بشرى لمن يعانون من آلآم أسفل الظهر .. حقنة واحدة قد تغير حياتكم !

يصيب مرض القرص التنكسي حوالي 40 بالمائة من الأشخاص فوق سن 40 ، وأولئك الذين عانوا من الألم الناجم عن حالة مزمنة يعرفون مدى صعوبة العلاج وطويل الأمد. ولكن قد يكون هناك أمل جديد ، بناءً على نتائج واعدة من تجربة مدتها ثلاث سنوات تشير إلى نهج جديد طويل الأمد لعلاج الحالة التي تتم إدارتها حاليًا فقط عن طريق العلاج الطبيعي ، أو الأدوية المضادة للالتهابات ، أو حقن الكورتيكوستيرويد ، أو جراحة الحقن الشديدة.

حقن الخلايا المتخصصة

في مرض القرص التنكسي (DDD) ، تبدأ الأقراص الموجودة بين الفقرات التي تحمي العمود الفقري وتعزز المرونة والحركة في التآكل والتدهور بمرور الوقت ، مما يتسبب في درجات متفاوتة من الألم ومشاكل الحركة. في إطار العلاج الجديد الذي طوره الدكتور بيل وفريقه البحثي ، يتم حقن خلايا خاصة في القرص الفقري التالف لتشجيع نمو الخلايا العاملة في الأنسجة السليمة.


اقرأ ايضاً:

الجوازات السعودية توضح حقيقة تخفيض رسوم المرافقين 100 ريال

عاجل… السعودية تنفذ اكبر عمليات إزالة في محافظة جدة وتعلن حاجتها لآلاف العمال من الجنسيات العربية ..فيز مجانية قدم الان

من دار الأيتام إلى طبيبة أسنان: قصة ريم يوسف المُلهمة التي ابكت السعوديين

عاجل… لا كفيل بعد اليوم لكل الوافدين العاملين في هذه المهن ويحق لهم العمل بدون كفالة في كل مدن السعودية

عاجل.. توقف الهدد في جدة أم يعود مجددًا للتطوير 1445؟ الأمانة العامة تُجيب

رسمياً : الداخلية السعودية تعلن عن المبلغ المطلوب للحصول على الجنسية والأجانب يتسابقون عليها

كيف اعرف كم دخل السجل التجاري؟ وزارة التجارة توضح التفاصيل

عاجل.. هذه متطلبات خدمة نقل ملكية المركبة بين أفراد الأسرة

لن ينجو إلا القليل الإمارات على موعد مع كارثة جوية جديدة تجتاح جميع الأماكن

عاجل: السعودية تقرر ترحيل جميع الوافدين من هذه البلد لهذا السبب

نتائج واعدة

من المقرر تقديم نتائج التجربة التي استمرت ثلاث سنوات هذا الأسبوع في الاجتماع العلمي السنوي لجمعية الأشعة التداخلية في فينيكس. شملت التجربة 46 مريضا يعانون من آلام الظهر المزمنة مكملات زرع الخلايا وتم رصد مستويات الألم عبر الإطار الزمني. بعد تقييم مستويات الألم باستخدام المقياس التناظري البصري والوظائف المقاسة بمؤشر الإعاقة Oswestry (ODI)، أبلغ 60٪ من المرضى عن تحسن في الحالة بنسبة تزيد عن 50٪، ولاحظ 70٪ من المرضى أكثر من 20 نقطة تغيير في درجات مستويات الألم وتم نقل تصنيفهم من فئات الإعاقة الشديدة أو المتوسطة إلى خفيفة، أو أفضل.

تحسن كبير

قال الدكتور بيل: “إن التحسن الكبير في الآلام والوظيفة واعد للمرضى الذين يعانون من آلام أسفل الظهر المزمنة – وهي حالة يمكن أن تؤثر بشكل كبير على نوعية حياة الشخص”.

في حين أن الحقن المستهدفة قيد التطوير لعدة سنوات، تُظهر نتائج الدراسة، التي استمرت 36 شهرًا، أيضًا أن العلاج بخلايا الأقراص الفقرية المتبرع بها من آخرين يوفر تحسينات مستدامة في الحركة وتخفيف الآلام، وتتحقق جميعها من خلال إجراء علاجي ليوم واحد فقط طفيف التوغل.

العودة للنشاط الطبيعي

قال دكتور بيل: “يمكن أن يساعد الأسلوب العلاجي الجديد المرضى على العودة إلى مستوى النشاط الطبيعي لفترة أطول من الوقت”، مشيرًا إلى أن هناك ” حاجة إلى علاجات أفضل لهذه الحالة لأن الرعاية التحفظية لا توفر النتائج طويلة المدى التي يستحقها المرضى. يمكن أن يكون العلاج بحقن الخلايا هو الحل للكثير من المرضى”.

تتناول الدراسة أيضًا الآثار المتوالية لآلام أسفل الظهر المزمنة، من حيث التكلفة الاقتصادية للتغيب عن العمل بالإضافة إلى كونها مسؤولة عن نصف جميع وصفات العلاج بالأدوية الأفيونية.


اقرأ ايضاً:

المرحلة الجديدة من هدم مناطق جدة العشوائية: التخطيط والتطوير

عاجل… السعودية تنفذ اكبر عمليات إزالة في محافظة جدة وتعلن حاجتها لآلاف العمال من الجنسيات العربية ..فيز مجانية قدم الان

الطيار “عبدالله الغامدي” يكشف الفاجعة التي حدثت عن استكمال رحلته رغم سقوط محرك طائرته أثناء الإقلاع

من دار الأيتام إلى طبيبة أسنان: قصة ريم يوسف المُلهمة التي ابكت السعوديين

أخت أم زوجة؟ الشباب السعودي يُرجِّحون موقفهم في حالة الخلاف

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا