بعيداً عن القهوة أو مشروبات الطاقة.. هذه الأطعمة ستعيد إليك حيويتك بعد ليلة مرهقة ونوم قليل

يمكن أن يؤثر الحرمان من النوم على حياتك حيث يمكن لأي شخص أن يجد صعوبة في الاستمرار في العمل حتى مع تناول الكثير من القهوة ، ومع ذلك ، قد لا تحتاج إلى الاعتماد فقط على المشروبات السوداء ، ولكن وفقًا للخبراء ، هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تكون مفيدة لتعزيز الدماغ والطاقة. بعد ليلة من النوم السيئ.

الشوكولاته الداكنة

بعد ليلة بلا نوم ، يكون الكساد في منتصف النهار أسوأ من أي يوم آخر ، وعادةً ما يكون الوقت الذي تبدو فيه الوجبات الخفيفة مغرية ، لكن الشوكولاتة الداكنة يمكن أن ترضي أسنانك الحلوة بينما تبقيك مستيقظًا.


اقرأ ايضاً:

من يجيد هذه المهنة مطلوب للعمل في سلطنة عمان برواتب عالية… هل انت منهم؟

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

السعودية تقدم هدية كبيرة لأبناء هذه الجنسية … يتم السماح لهم بتحويل الزيارة الى إقامة دائمة مجانًا بدءآ من هذا الموعد!!

لن يستطيع المسلمين أداء مناسك العمرة … السعودية تفرض رسوم جديدة تجعل الجميع في ورطة كبيرة!!

تفقدو اهاليكم في السعودية… الأرصاد تدعو جميع المواطنين والمقيمين الى سرعة المغادرة الكارثة قادمة والأمطار غير مسبوقة!

يقول الخبير: “تحتوي الشوكولاتة الداكنة على كميات كبيرة من الكاكاو ، مما يساعد على زيادة الطاقة والتركيز ، لذا يمكنك الاعتماد عليها للحفاظ على نشاطك طوال اليوم”.

أفوكادو

إن الأفوكادو المليء بالدهون الصحية والألياف والفيتامينات والمعادن ، ليس فقط خيار فطور لذيذ ، فالفواكه الخضراء الصغيرة غنية أيضًا بالبوتاسيوم ، الذي يمنع التعب من خلال تزويد الجسم بالطاقة ، وفقًا لبريتيش إكسبريس.

وقال الخبراء، “بالإضافة إلى ذلك، يتناسب بشكل رائع مع الخبز المحمص على الإفطار لزيادة الطاقة في الصباح الباكر أو مع الخبز في وقت الغداء لإعادة التزود بالطاقة”.

البرتقال

يحتوي البرتقال على نسبة عالية من فيتامين C، ويحتوي على كمية معتدلة من السكر الطبيعي الذي يتم تحويله إلى جلوكوز “أفضل مصدر” للطاقة في الدماغ.

وقال الخبراء: “إنها تحتوي على ما يكفي من السكر لتمنحك الطاقة بسرعة، ولكن ليس بما يكفي لتكون طاغية للغاية وتجعلك تشعر بالتعب، حتى تناول عصير البرتقال بدلاً من تناول الفاكهة، ويمكن أن يعزز ذاكرتك وقدرتك العقلية طوال اليوم، وبينما لا يمكن لأي من هذه الأطعمة أن تحل محل نوم ليلة جيد، إلا أنها يمكن أن تساعد في تعزيز قوة عقلك ومستويات الطاقة”.

بذور الشيا

على غرار الشوكولاتة الداكنة، تحتوي بذور الشيا على نسبة عالية من المغنيسيوم، الذي يمكن أن يساعد في محاربة التعب الشديد ومستويات التوتر العالية.

البطاطا الحلوة

خيار غذائي آخر غني بكميات عالية من المغنيسيوم، هو البطاطا الحلوة التي تقدم أيضا فيتامين C، وكشف الخبراء، “هذا يساعد على نقل الدهون إلى طاقة، ونتيجة لذلك، فإن هذا يحارب الشعور بالنعاس ويبقيك مشغولاً.. وبالإضافة إلى ذلك، تعد البطاطا الحلوة من الكربوهيدرات الصحية ويمكن أن تكون خيارًا رائعًا لتناول طعام الغداء إذا كنت تخطط لقضاء يوم طويل بشكل خاص وتحتاج إلى طاقة طويلة الأمد”.


اقرأ ايضاً:

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

صدمة قوية للمعتمرين… وزارة الحج والعمرة تضع شروط جديدة للأطفال المؤديين للعمرة!!

هل انت منهم؟: تعرف على أسماء المقبولين في قرعة الحج المجانية 2025 العراق

فاجعة كبيرة تهز السعودية… الأمطار تدمر مقبرة بالكامل في جازان وتخرج الجثث الى الشوارع

نورا الجسمي.. أول إماراتية تشارك في مسابقة “ملكة جمال الأرض” 2024

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج