بعكس ما كنت تتوقع .. أيهما أفضل لعلاج آلآم ظهرك (الحرارة أم البرودة) ؟

آلام الظهر مشكلة صحية شائعة جدًا لأنها السبب الأكثر شيوعًا للزيارات الطبية والتغيب عن العمل ، ولكن يمكن تجنب معظم أنواع آلام ظهرك.

يمكن الخلط بين الأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر عند الاختيار بين عبوات الماء الدافئ والبارد للعلاج ، حيث يشاع أن الحرارة تساعد في تخفيف هذا الألم ويبقى بعض المرضى في الساونا للتعافي من المشكلة.

أبلغت دويتشه فيله عن رأي طبي يحذر من العلاج الحراري لآلام ال ظهر ، مشيرة إلى أنه يمكن أن يزيد الأمور سوءًا في هذا الصدد ، ولكن في حالة التهاب العصب الوركي أو غيره من الأمراض الالتهابية ، يمكن للحرارة أن تجعل هذه الآلام أسوأ.


اقرأ ايضاً:

أخر توقعات العرافة اللبنانية ليلى عبد اللطيف: شخصيات سياسية ستظهر رغم شائعات الاغتيال، من هي هذه الشخصية؟

هل الافصاح عن الدخل في حساب المواطن ضروري ام لا؟ وما هي خطوات معرفة قيمة الدعم الشهري لعائل وتابعين .. الحساب الرسمي يكشف الإجابة

شاهد .. طالبات سعوديات في وصلة رقص فاضحة داخل الفصل الدراسي فشر صافيناز وفيفي عبده

تنافس السعودية بمرتبات خيالية.. تعرف على المهن المطلوبة للعمل في الكويت 2024 والرواتب المتاحة لكل مهنة

طريقة تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي 1446: خطوات سهلة ومزايا التعليم الإلكتروني

يوصي الدكتور منذر صباريني ، جراح المخ والعمود الفقري في مستشفى ابن سينا ​​في برلين ، باستخدام عبوات هلام باردة أو ثلج لتبريد المنطقة المصابة ، حيث يبطئ البرد انتقال إشارات الألم إلى الدماغ ، مما يقلل من آلام الظهر ، بينما تعمل الحرارة على تحسين الدورة الدموية والشعور بالاسترخاء ، لذلك توصي Sabbarini باستخدام الحرارة عند المعاناة من توتر العضلات أو الألم المزمن.

ويرى الطبيب أنه من الأفضل استخدام البرودة في علاج آلام الظهر، في حالة وجود كدمات أو التهاب حاد أو ما يعرف بـ “العصب المقروص” أو العصب المنضغط، حيث تبطئ البرودة انتقال محفزات الألم إلى الدماغ. كما أنها مفيدة للمشاكل الأخرى مثل الانزلاق الغضروفي أو ألم الظهر أو ألم العصب الوركي.

ويمكن استخدام البرودة لعلاج هذا النوع من الآلام بوضع كيس ثلج على منطقة الألم، وفي حالة آلام ظهرك الحادة، يجب تبريد مناطق الألم عدة مرات في اليوم لمدة دقيقة إلى ثلاث دقائق. في حالة الألم الالتهابي، يجب أن تصل مدته إلى 30 دقيقة.

يشار هنا إلى ضرورة عدم وضع الكمادات الباردة مباشرة على الجلد، لأنها قد تتسبب بالشعور بالألم، لذا ينصح بلف عبوات الثلج أو عبوات الهلام بقطعة قماش قطنية جافة قبل الاستخدام.

وتعتبر تلك العلاجات المنزلية مسكنات بسيطة للألم لا تحل محل العلاج الطبي، لذلك ينصح بزيارة الطبيب المختص مع الحالات المتطورة


اقرأ ايضاً:

اخر توقعات ليلى عبد اللطيف: السعودية على موعد مع كارثة في نهاية سبتمبر !

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

صدمة قوية للمعتمرين… وزارة الحج والعمرة تضع شروط جديدة للأطفال المؤديين للعمرة!!

هل انت منهم؟: تعرف على أسماء المقبولين في قرعة الحج المجانية 2025 العراق

فاجعة كبيرة تهز السعودية… الأمطار تدمر مقبرة بالكامل في جازان وتخرج الجثث الى الشوارع

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج