بديل الكيراتين.. 6 وصفات طبيعية لفرد الشعر المجعد والخشن في المنزل.. سيصبح لامعاً وناعماً كالحرير

يعد علاج الشعر بالكيرايتن من أكثر علاجات الشعر شيوعًا وانتشارًا، وهي تجعل الشعر يبدو لامعًا وناعمًا وجميلًا، وعلى الرغم من كونها طرق ممتازة إلا أنها تعرض مستخدمينها لمواد غير مرغوبة، مثل: الفورمالديهايد (Formaldehyde) وهي مادة سرطانية، لذلك تبحث العديد من النساء عن بديل الكيراتين للشعر، وهذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، حيث أن هناك مواد طبيعية يمكن استعمالها كبديل للكيراتين كونها خالية من المواد الكيميائية، ورخيصة الثمن، وذات مفعول جيد.

بديل طبيعي للكيراتين
على الرغم من كون المواد الطبيعية لا تقدم الفعالية نفسها للعلاج بالكيراتين أو لبديل الكيراتين للشعر إلا أن بعض النساء تفضل اللجوء إليها بعيدًا عن المواد الكيميائية، تعرفي فيما يأتي على مجموعة من البدائل الطبيعية:

1- زيت إكليل الجبل: يساعد زيت إكليل الجبل على تقليل تجعد الشعر وجعله يبدو أكثر صحيًا، ولاستخدامه امزجيه مع القليل من خل التفاح وطبقيه على شعركِ لبضعة ساعات.


اقرأ ايضاً:

من يجيد هذه المهنة مطلوب للعمل في سلطنة عمان برواتب عالية… هل انت منهم؟

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

السعودية تقدم هدية كبيرة لأبناء هذه الجنسية … يتم السماح لهم بتحويل الزيارة الى إقامة دائمة مجانًا بدءآ من هذا الموعد!!

لن يستطيع المسلمين أداء مناسك العمرة … السعودية تفرض رسوم جديدة تجعل الجميع في ورطة كبيرة!!

تفقدو اهاليكم في السعودية… الأرصاد تدعو جميع المواطنين والمقيمين الى سرعة المغادرة الكارثة قادمة والأمطار غير مسبوقة!

2- بلسم الشعر مع زيت جوز الهند: تساعد أنواع بلسم الشعر الجيدة والعميقة على فرد الشعر، ويمكن استخدامه من خلال خلط كمية منه مع المايونيز والعسل وزيت جوز الهند وزيت الزيتون ثم يوضع على شعر رطب لعدة ساعات.

3- ماء الأرز: يساعد ماء الأرز على جعل الشعر ببدو أكثر صحيًا وجمالًا، ولاستخدامه انقعي الأرز بالماء لمدة ساعة ثم صفي المزيج وضعيه في علبة رش للاستخدام.

4- الزبادي: يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يعمل على ترطيب الشعر وفرده، ولاستخدامه امزجي الزبادي مع عصير الليمون والقليل من زيت بذوؤ عباد الشمس وطبقيه على الشعر لمدة 15 – 20 دقيقة.

5- زيت الزيتون: يحتوي زيت الزيتون على الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة التي تساعد على معالجة الشعر التالف، وللاستفادة من هذه الفوائد امزجي زيت الزيتون والعسل مع مهروس الأفوكادو ثم طبقية على شعركِ لمدة 20 دقيقة.

6- البيض: يحتوي البيض على البروتينات والدهون المفيدة لصحة الشعر، وينصح إن كان الشعر عادي استخدام كامل البيضة أما إن كان دهني استخدام بياض البيض فقط.


اقرأ ايضاً:

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

صدمة قوية للمعتمرين… وزارة الحج والعمرة تضع شروط جديدة للأطفال المؤديين للعمرة!!

هل انت منهم؟: تعرف على أسماء المقبولين في قرعة الحج المجانية 2025 العراق

فاجعة كبيرة تهز السعودية… الأمطار تدمر مقبرة بالكامل في جازان وتخرج الجثث الى الشوارع

نورا الجسمي.. أول إماراتية تشارك في مسابقة “ملكة جمال الأرض” 2024

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج