بالصور.. تعرف على ملوك السعودية الذين التقوا الملكة إليزابيث خلال فترة حكمها.. والمفاجأة التي حدثت عند لقاءها بالأمير محمد بن سلمان!!

التقت الملكة إليزابيث جميع ملوك السعودية خلال فترة حكمها وتربعها على عرش بريطانيا في 6 شباط/فبراير 1952، وحتى وفاتها في 8 أيلول/سبتمبر 2022، حيث تربط السعودية وبريطانيا علاقات مميزة ومتينة، وفي هذا المقال سوف نتعرف بالصور على تلك اللقاءات التي جمعت الملكة إليزابيث بحكام وملوك المملكة العربية السعودية، وذلك بحسب ما تداولته صحف عربية.

الملك فيصل
توجه الملك فيصل في عام 1967 إلى بريطانيا في زيارة رسمية بدعوة من الملكة إليزابيث، والتقى خلالها أيضاً رئيس الوزراء البريطاني حينذاك هارولد ويلسون، وتناولت المحادثات كيفية توثيق الروابط وأواصر الصداقة المشتركة بين البلدين.


اقرأ ايضاً:

افتتاح اكبر الأنفاق في الرياض: خطوة جديدة نحو تحسين البنية التحتية

التعديلات الجديدة في نظام العمرة التي اعلنت عنها المملكة العربية السعودية

احتفالات اليوم الوطني السعودي 94: قصائد تعبر عن حب الوطن

احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ94: عروض مميزة من المطاعم والكافيهات

أمانة مكة تعلن خريطة إزالة الأحياء الجديدة العشوائية بمكة المكرمة

الملك خالد
بدعوة من ولي العهد السعودي وقتها الملك فهد بن عبدالعزيز، قامت الملكة إليزابيث في عام 1979، بزيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية التقت خلالها الملك خالد بن عبدالعزيز وجرى البحث في العلاقات الثنائية وأمور تهم البلدين.

الملك فهد

توجه الملك فهد بن عبد العزيز على رأس وفد رسمي إلى بريطانيا وذلك لحضور حفل تتويج الملكة إليزابيث ملكة لبريطانيا في عام 1953، والتقطت صورة شهيرة له حينها، كما أنه التقطت صورة للملكة إليزابيث مع الملك فهد أيضاً أثناء زيارتها للرياض سنة 1979.

الملك عبدالله

تلبية للدعوة الرسمية التي تلقاها من الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، زار الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز بريطانيا، عام 2007، وأقيمت له حينها مراسم استقبال رسمية مع موكب بالعربة الملكية التي تجرها الجياد.

الملك سلمان

كانت للملكة الراحلة إليزابيث لقاءات عديدة مع الملك سلمان بن عبدالعزيز في أكثر من مناسبة وذلك على هامش زيارات رسمية للبلدين.
والتقطت صورة للملك سلمان إلى جوار الملكة إليزابيث خلال زيارة رسمية لها للملكة قبل 40 عاماً وتحديداً في شباط/فبراير من عام 1979.

ولي العهد محمد بن سلمان

قام ولي العهد السعودي الحالي الأمير محمد بن سلمان بزيارة لبريطانيا استقبلته خلالها الملكة إليزابيث وذلك في العام 2018 وتناول الحديث حلال اللقاء العلاقات بين البلدين وكذلك أحاديث ودية عن تارخ العلاقات السعودية البريطانية وذلك على هامش زيارة رسمية للأمير محمد بن سلمان لبريطانيا.

وكان مفاجئ الاستقبال الكبير والحفاوة التي تم استقبل بها ولي العهد السعودي عند وصوله إلى بريطانيا، فقبل ان تقيم الملكة إليزابيث مأدبة غداء على شرفه، كان قد تم استقباله رسمياً وشعبياً، ورفعت على مركبات أجرة في لندن صور ترحب بالأمير محمد بن سلمان وعُرضت أيضاً لوحات الكترونية رسائل مؤيدة للسعودية.

وعبر مسؤولون بريطانيون في تصريحات خاصة عن سعادتهم باختيار الأمير محمد (32 عاما) بريطانيا لتكون أول دولة غربية كبرى يقصدها في جولته الخارجية الأولى منذ تقلده ولاية العهد في السعودية.



اقرأ ايضاً:

اخر توقعات ليلى عبد اللطيف: السعودية على موعد مع كارثة في نهاية سبتمبر !

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

صدمة قوية للمعتمرين… وزارة الحج والعمرة تضع شروط جديدة للأطفال المؤديين للعمرة!!

هل انت منهم؟: تعرف على أسماء المقبولين في قرعة الحج المجانية 2025 العراق

فاجعة كبيرة تهز السعودية… الأمطار تدمر مقبرة بالكامل في جازان وتخرج الجثث الى الشوارع

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج