شاهد.. نسر ضخم يلتقط ماعز وزنها 15 كجم ويحلق بها في الجو وبعد 7 دقائق حدث مالم يكن في الحسبان!! فيديو

وثق مقطع فيديو متداول، لحظة تنفيذ نسر ضخم لعملية اصطياد ناجحة كان ضحيتها ماعز وزنها 15 كجم، حيث التقطها النسر من الأرض بسرعة البرق وحلق بها عالياً في السماء وسط ذهول وصدمة فريق التصوير الذي قام بتوثيق الحادثة.

والنسور الجارحة هي أقوى الطيور المفترسة، حيث هي العناكب التي تقوم باصطياد الحيوانات والطيور والزواحف بشكل كبير وقوة ومهارة عالية، حيث يتمكن النسر الجارح من حمل حيوان يتخطى وزنه 15 كيلو جرام ومن ثم التحليق به في السماء ليستقر بالنهاية إلى مكان أكثر أمان لتناول فريسته.

يتناول المقطع لحظات التقاط النسور للحيوانات باستخدام بصرها الحاد ومخالبها القوية في الإمساك بالفريسة وحملها إلى مكان آخر، حيث أنها تستخدم أجنحتها في السيطرة على فريستها وإيقاف حركتها للتمكن من الهيمنة عليها.


اقرأ ايضاً:

أخر توقعات العرافة اللبنانية ليلى عبد اللطيف: شخصيات سياسية ستظهر رغم شائعات الاغتيال، من هي هذه الشخصية؟

هل الافصاح عن الدخل في حساب المواطن ضروري ام لا؟ وما هي خطوات معرفة قيمة الدعم الشهري لعائل وتابعين .. الحساب الرسمي يكشف الإجابة

شاهد .. طالبات سعوديات في وصلة رقص فاضحة داخل الفصل الدراسي فشر صافيناز وفيفي عبده

تنافس السعودية بمرتبات خيالية.. تعرف على المهن المطلوبة للعمل في الكويت 2024 والرواتب المتاحة لكل مهنة

طريقة تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي 1446: خطوات سهلة ومزايا التعليم الإلكتروني

تترقب النسور قطيع من الماعز الذي يقفز في مكان صخري مرتفع ومن ثم تهبط في اللحظة المناسبة والتي تكون خالية من المخاطر لها، وتقف على جسم الماعز ومنعه من الحركة والفرار منها والإمساك به بمخالبها الحادة القوية، لتستطيع التحليق به إلى مكان أكثر أمان وتناوله كوجبة دسمة.

وتختلف طريقة اصطياد النسور للماعز حسب نوع النسر وموطنه الجغرافي وفصيلته، ولكن بشكل عام، فإنها تستخدم تقنية الاعتدال والسيطرة على حركة الفريسة لتتمكن من الإمساك بها.

تتربص النسور القرود التي تقف على الأشجار، وعند رؤيتها للفريسة المناسبة والسهلة تقوم بالتحليق باتجاه القرد بشكل منتظم لتهبط عليه وتحمل القرد بين مخالبها وتتمكن من الارتفاع به دون أن يسقط لتنتقل به إلى مكانها الآمن وتناوله في وقت لاحق.

ترى النسور ببصرها الحاد ثعابين الماء من فوق أمتار عالية وتحلق بتوقيت مناسب لتصطاد الثعبان من تحت الماء والتحليق به بقفزة سريعة وبخفة يتعجب لها الجميع.

لم تتوقف النسور عند الطيور والحيوانات صغيرة الحجم مثل الأرانب وغيرها بل بلغت قوتها في اصطياد الثعالب البرية والتحليق باتجاهها ومنع حركتها بحجمها الهائل ورفعها لتطير بها الثعلب إلى مكان بعيد عن طريق هذا المخلب القوي الذي لا يفرط في فريسته.

https://www.youtube.com/watch?v=fb1KslyJlco


اقرأ ايضاً:

اخر توقعات ليلى عبد اللطيف: السعودية على موعد مع كارثة في نهاية سبتمبر !

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

صدمة قوية للمعتمرين… وزارة الحج والعمرة تضع شروط جديدة للأطفال المؤديين للعمرة!!

هل انت منهم؟: تعرف على أسماء المقبولين في قرعة الحج المجانية 2025 العراق

فاجعة كبيرة تهز السعودية… الأمطار تدمر مقبرة بالكامل في جازان وتخرج الجثث الى الشوارع

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج