عاجل: الأرصاد السعودية تحذر المواطنين من ما سيحدث خلال الساعات القادمة وتطلب منهم البقاء في المنازل وعدم الخروج منها مهما كان الأمر

قام المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية، بإصدار تقريره الدوري عن حالة الطقس المتوقعة على مناطق البلاد المختلفة، اليوم الأربعاء، الموافق 10 مايو 2023م.

وكشفت توقعات المركز عن احتمالية استمرار تساقط أمطار رعدية تتراوح شدتها بين متوسطة إلى غزيرة، وتتسبب في جريان السيول، ترافقها زخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة على أجزاء من مناطق الباحة ونجران وجازان وعسير، وتمتد هذه الحالة لتشمل مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

من جانب آخر ستكون السماء غائمة جزئيًا على أجزاء من شرق ووسط وشمال المملكة، كما تخضع مناطق الشرقية والرياض والقصيم وحائل وتبوك لتأثير الغبار والأتربة المثارة.


اقرأ ايضاً:

القاضي منصور القباطي: قيادة استثنائية في محكمة المواسط والمعافر الابتدائية رغم التحديات

افتتاح اكبر الأنفاق في الرياض: خطوة جديدة نحو تحسين البنية التحتية

التعديلات الجديدة في نظام العمرة التي اعلنت عنها المملكة العربية السعودية

احتفالات اليوم الوطني السعودي 94: قصائد تعبر عن حب الوطن

احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ94: عروض مميزة من المطاعم والكافيهات

فيما يتعلق بحركة الرياح السطحية وارتفاع الموج وحالة البحر، ذكر التقرير أن الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الأوسط، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزئين الجنوبي والشمالي، أما ارتفاع الموج فيتراوح بين نصف المتر إلى متر وربع، وحالة البحر خفيف الموج.

أما في الخليج العربي ستكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية على الجزء الشمالي بسرعة 18-38 كم/ساعة، وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية تتحول تدريجيًا شمالية إلى شمالية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 10-20 كم/ساعة، أما ارتفاع الموج فيتراوح بين نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي، وبين متر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الجنوبي ومتوسط الموج على الجزء الشمالي.


اقرأ ايضاً:

اخر توقعات ليلى عبد اللطيف: السعودية على موعد مع كارثة في نهاية سبتمبر !

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

صدمة قوية للمعتمرين… وزارة الحج والعمرة تضع شروط جديدة للأطفال المؤديين للعمرة!!

هل انت منهم؟: تعرف على أسماء المقبولين في قرعة الحج المجانية 2025 العراق

فاجعة كبيرة تهز السعودية… الأمطار تدمر مقبرة بالكامل في جازان وتخرج الجثث الى الشوارع

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج