المرور السعودي… قرارات وتوضيحات جديدة حول وضع المغتربين في السعودية والمركبات المسموح لهم امتلاكها

تسبب هذا الأمر في جعل الهيئة العامة للمرور تسعى إلى إيضاح الصورة بشكل تفصيلي وذلك عبر الموقع الرئيسي لها على تطبيق تويتر المعروف فهي تسعى عن طريقه على التواصل بصورة أسهل مع جميع المواطنين سواء كانوا سعوديين او مغتربين، للإطلاع على الكثير من التفاصيل بشأن‏ توضيح المرور حول عدد المركبات المسموح لغير السعوديين امتلاكها داخل المملكة تتبع السطور القادمة.

ما هي عدد المركبات المسموح بامتلاكها لغير السعوديين في أراضي المملكة العربية السعودية ؟

قامت الإدارة العامة للمرور السعودي بتوضيح هذا الأمر من خلال موقعها الأساسي بأن الأشخاص الغير السعوديين أو الأشخاص المقيمين يحق لهم أن يمتلكوا سيارة أو أي مركبة ولكن بشرط أن لا يزيد العديد عن سيارتين اثنتين:


اقرأ ايضاً:

احتفالات اليوم الوطني السعودي 94: قصائد تعبر عن حب الوطن

احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ94: عروض مميزة من المطاعم والكافيهات

أمانة مكة تعلن خريطة إزالة الأحياء الجديدة العشوائية بمكة المكرمة

بدء إزالة الأحياء العشوائية في الرياض 1446 : رؤية جديدة لمستقبل المدينة

عاجل: تجديد الإقامة المنتهية مجانًا بقرار من الملك سلمان في المملكة العربية السعودية.. كل ما تحتاج معرفته عن القرار

أضخم عروض لولو هايبر ماركت السعودية على الأجهزة والمنتجات .. لحقها الآن ووفر الكثير من النقود

وظائف للعمر في السعودية من كبرى شركات الاتصالات “STC” للرجال والنساء وبرواتب خيالية .. انقر هـنـا للتقديم

حيث أن ذلك التأكيد والتوضيح جاء ردًا وافيًا على تويتر بناءًا على إحدى استفسارات المتابعين حيث كان الاستفسار كالتالي “هل يحق للشخص المقيم الذي يعمل بوظيفة عامل منزلي أن يمتلك سيارة”.

بالإضافة إلى ها الأستفسار قام أحد المستفيدين لحساب العناية بالمشتركين بتقديم سؤال آخر يريد عن طريقه الإطلاع على الإجابة بشكل دقيق حيث أن السؤال كالآتي “هل يمكن لغير السعوديين تملك أكثر من سيارتين خاصتين؟” حيث كان رد حساب المرور السعودي الأساسي هو التغريدة التي تم نشرها عبر الحساب على تطبيق تويتر بأن يمكن لغير السعوديين من المقيمين في المملكة العربية السعودية امتلاك سيارة خاصة، ولكن ينبغي أن لا يزيد العدد عن سيارتين.

بالإضافة لذلك منحت إدارة المرور السعودية تسجيل عدد غير محدود من المركبات للمواطنين ولكن تسجيل مركبتين فقط للمقيم، هذه المعلومات تم الإعلان عنها على حساب تويتر ردًا على استفسار أحد المواطنين عن مدى أحقية قيام والده بتسجيل ملكية مركبة جديدة في حين أنه يمتلك خمس مركبات باسمه، من هنا تم الرد بإمكانية قيامه بهذا وأكدت على أحقية المقيم في امتلاك مركبتين فقط أحقية المواطن في تسجيل عدد غير محدود من السيارات، قد صدر في العام الماضي توجيهًا من الإدارة العامة للمرور يفيد بعدم تسجيل أو نقل ملكية المركبات التي تسمح بحمولة سبعة ركاب فيما اعلى بالنسبة للمقيمين ويستثنى من ذلك من يستطيع إثبات أن لديه عائلة يبلغ عدد أفرادها خمسة أشخاص فيما اعلى.

قوانين الإدارة العامة للمرور السعودي

قامت الهيئة بتحديد مجموعة من القوانين والأنظمة التي تتبعها أمور ملكية السيارات أو نقلها من شخص إلى شخص آخر، جاءت المادة السابعة من ذلك القانون والتي تفيد بالآتي إمكانية نقل ملكية المركبة بسهولة ولكن يشترط سداد ما هو مقرر دفعه على هذه المركبة والانتهاء من كل المعاملات المختلفة، كما ينبغي استمرار مسؤولية المالك الكاملة عن كافة المستحقات المالية وكل الالتزامات المحددة على هذا المركبة.

المرور السعودي وتطبيق تويتر

يهتم المرور السعودي عن طريق حساب العناية بالمشتركين على تطبيق تويتر القيام بالرد على كافة الاستفسارات وعلى كافة الأمور التي تختص بالمخالفات والخدمات التي يمكن تقديمها بصورة فورية، تأكيدًا على ذلك قام أحد المتابعين بطرح سؤالًا من خلال تغريدة قام بنشرها وهي كالآتي “سلام عليكم، الرخصة إذا انتهت هل عليها مخالفة عدم تجديد؟ لان الوالد الله يعطيه الصحة والعافية خلاص صار مايسوق ومن متطلبات التجديد الكشف الطبي، ارجو الافادة وشكرا”.

وقد قام المرور السعودي بالرد عن هذه التغريدة قائلًا بأن الامتناع عن تجديد الرخصة في الحال وبعد انتهاء فترة 60 يوم سوف يعرض ذلك صاحبها بالتأكيد إلى دفع غرامة مالية تقدر ب 100 ريال سعودي عن كل سنة.

هل يحق للعامل المغترب بالسعودية امتلاك سيارة ؟

الإجابة نعم، يحق للعامل المغترب بالسعودية امتلاك سيارة، حيث أن هذا في حالة أنه يستطيع القيام بدفع الرسوم المقررة على تلك السيارة وإنهاء كل الإجراءات والمعاملات القانونية بصورة صحيحة.

أقوى عروض الخصم والتخفيض من كارفور السعودية على جميع المنتجات بنسبة تتجاوز الـ 72%

أضخم عروض هايبر بنده الأسبوعية في جميع فروعها بالسعودية .. خصومات وتخفيضات خيالية تصل إلى 70%

كيف يمكنني التواصل مع المرور السعودي ؟

يمكن التواصل مع المرور السعودي عن طريق الاتصال على الرقم الموحد لها حيث أن الرقم 993 كما يمكن التواصل عن طريق الموقع الأساسي للإدارة على تطبيق تويتر.

برواتب مغرية في السعودية .. الحق التقديم لوظائف شركة المراعي لحملة الثانوية العامة فأعلى “من هـنـا”

أجدد عروض أسواق عبدالله العثيم في السعودية .. خصومات وتخفيضات ضخمة وغير مسبوقة في جميع الفروع


اقرأ ايضاً:

اخر توقعات ليلى عبد اللطيف: السعودية على موعد مع كارثة في نهاية سبتمبر !

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

صدمة قوية للمعتمرين… وزارة الحج والعمرة تضع شروط جديدة للأطفال المؤديين للعمرة!!

هل انت منهم؟: تعرف على أسماء المقبولين في قرعة الحج المجانية 2025 العراق

فاجعة كبيرة تهز السعودية… الأمطار تدمر مقبرة بالكامل في جازان وتخرج الجثث الى الشوارع

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج