فرس النهر الأفريقي باغت الأسد على حين غرة وأطبق عليه الحصار ولكن عندما اوشك على التهامه حدثت معجزة أذهلت الجميع!! شاهد الفيديو

وثق مقطع فيديو متداول، لحظة قيام فرس النهر الإفريقي بمباغتة الأسد على حين غرة، والانقضاض عليها بقوة بغرض قتله، ورغم أن الأسد يعتبر ملك الغابة، إلا أنه إذا لم يحسن التصرف أمام فرس النهر فإنه سوف يخسر تاج الملك، وقد يخسر حياته أيضاً بين فكي فرس النهر الكبير.

وافراس النهر تعتبر من الحيوانات الشجاعة، وشديدة العدوانية في ذات الوقت، خصوصاً عندما يكون هناك غزاة أو حيوانات تتنافس على نفس المساحة والمورد.

وفي الفيديو المتداول الذي تم التقاطه في محمية كورغر المفتوحة بجنوب أفريقيا، يظهر الأسد وقد علق فوق صخرة داخل بحيرة يعتبرها أفراس النهر مكانهم ولا يسمحون لكائن من كان البقاء فيها.
على الفور قام فرس النهر بطرد الأسد شر طردة من البحيرة فقفز الأسد خائفاً وهرب يسبح بعيداً عن المكان.


اقرأ ايضاً:

أخر توقعات العرافة اللبنانية ليلى عبد اللطيف: شخصيات سياسية ستظهر رغم شائعات الاغتيال، من هي هذه الشخصية؟

هل الافصاح عن الدخل في حساب المواطن ضروري ام لا؟ وما هي خطوات معرفة قيمة الدعم الشهري لعائل وتابعين .. الحساب الرسمي يكشف الإجابة

شاهد .. طالبات سعوديات في وصلة رقص فاضحة داخل الفصل الدراسي فشر صافيناز وفيفي عبده

تنافس السعودية بمرتبات خيالية.. تعرف على المهن المطلوبة للعمل في الكويت 2024 والرواتب المتاحة لكل مهنة

طريقة تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي 1446: خطوات سهلة ومزايا التعليم الإلكتروني

كما يظهر الفيديو فرس النهر وقد حاول مرتين قضم ظهر الأسد بلا هوادة، ما دفع الاسد للقفز في الماء، بعيدا عن غضب فرس النهر وناجياً بحياته.

شاهد الفيديو من هنا

3 أسود وفرس نهر


المقطع المتداول للأسد وفرس النهر لم يكن الأول ولن يكون الأخير، فقد سبق لفرس النهر أن أذل ملك الغابة، وفي مقطع فيديو سابق التقطه سائح في دولة بوتسوانا جنوب القارة الأفريقية، وظهر فيه 3 أسود يحاولون عبور بركة من المياه إلى الضفة، الأخرى، وهو ما اعتبره فرس النهر، تعدياً على منطقته، فطاردهم وتمكن من تفريقهم، بل هاجم أحدهم وكاد أن يفتك به بفكيه الكبيرين.

معلومات عن فرس النهر
فرس النهر هو حيوان ثديي يعيش في المياه والمستنقعات، ويُعرف علمياً باسم Hippopotamus amphibius، يتواجد في القارة الإفريقية، ويمكن العثور عليه في مناطق مختلفة من القارة، بما في ذلك السافانا والأنهار والبحيرات.

وافراس النهر تعتبر من الحيوانات الشجاعة، لأنها ذات حماية عالية لمناطقها، وتفتك بأي حيوان يقترب من مناطقها، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بصغارها. وعادة ما تعيش في مجموعات يصل عدد افرادها إلى 30 فرس، ويقودها ذكر مهيمن مسؤول عن حماية الإقليم والمجموعة.

يتميز فرس النهر بجسمه الضخم والثقيل، ويمكن أن يصل وزنه إلى حوالي 1500 كيلوغرام، كما أن لديه رأس ضخم وفم واسع، وأسنان حادة ومتينة لكسر النباتات والأعشاب التي يتغذى عليها.

وعلى الرغم من أنه يعيش في الماء، إلا أنه ليس حيواناً بارعاً في السباحة، ويمضي معظم وقته يقف على جانب النهر أو يتجول في المياه الضحلة.

يعتبر فرس النهر حيواناً ليلياً، حيث يخرج للتنقل والبحث عن الغذاء في الليل، ويعود للماء في النهار لتجنب حرارة الشمس وحماية بشرته الحساسة من التعرض للشمس.

ويتغذى على النباتات المائية والأعشاب، ويمكنه أيضاً الغوص لفترات طويلة للبحث عن الغذاء.

يُعتبر فرس النهر حيواناً مهدداً بالانقراض، وتعاني مجموعاته الموجودة في البرية من تدمير الموائل وصيد الصيادين غير المشروع، بالإضافة إلى التلوث البيئي والتغيرات المناخية.

تتم عملية تكاثر فرس النهر عن طريق التزاوج بين الذكور والإناث، يبلغ فترة البلوغ الجنسي لدى فرس النهر حوالي 6-8 سنوات، وعندما يحين وقت التكاثر، يقوم الذكر بالبحث عن أنثى للتزاوج معها.

تتم عروض الزواج لدى فرس النهر بطرق مختلفة، تشمل إصدار الأصوات وحركات الجسم ورش البول، يتم عرض الأصوات والحركات بهدف جذب انتباه الإناث وإظهار القوة والسلطة لدى الذكر.

عندما تكون الأنثى مهتمة بالتزاوج، تكون هي التي تبادر إلى الاقتراب من الذكر، يتم التزاوج في الماء، حيث يمكن للفرسين العوم والحركة بحرية.

يدخل الذكر جسمه الخلفي إلى جسم الأنثى ويتم إطلاق الحيوانات المنوية لتلقيح البويضات.

بعد فترة الحمل التي تستمر لمدة تتراوح بين 8 و 9 أشهر، ينجب الأنثى صغيرًا واحدًا.

يولد صغير فرس النهر في الماء وفي معظم الحالات تظل الأم في الماء لحماية صغيرها وتوجيهه.

يعتبر فرس النهر صغيراً عند الولادة مقارنة بحجم الكبار، حيث يكون وزنه حوالي 25-45 كيلوغرام.

تتعاون الأم والأب في رعاية الصغير وتغذيته، يعتمد الصغير في البداية على حليب الأم، ولكن بمرور الوقت يبدأ في تناول النباتات المائية والأعشاب.
يبقى الصغير مع والديه لفترة تتراوح بين 1 و 2 سنة قبل أن يصبح قادرًا على العيش والبقاء بشكل مستقل.


اقرأ ايضاً:

اخر توقعات ليلى عبد اللطيف: السعودية على موعد مع كارثة في نهاية سبتمبر !

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

صدمة قوية للمعتمرين… وزارة الحج والعمرة تضع شروط جديدة للأطفال المؤديين للعمرة!!

هل انت منهم؟: تعرف على أسماء المقبولين في قرعة الحج المجانية 2025 العراق

فاجعة كبيرة تهز السعودية… الأمطار تدمر مقبرة بالكامل في جازان وتخرج الجثث الى الشوارع

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج